وزير البيئة الأردني يؤكد حرص الحكومة على التحول نحو الطاقة البديلة
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

أوضح مساهمة "الأوزون" في تخفيض 40% من فاتورة الكهرباء

وزير البيئة الأردني يؤكد حرص الحكومة على التحول نحو الطاقة البديلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البيئة الأردني يؤكد حرص الحكومة على التحول نحو الطاقة البديلة

وزير البيئة الأردني ياسين الخياط
 عمان ـ عادل سلامة

أكد وزير البيئة الأردني، ياسين الخياط، على حرص الحكومة على مواكبة كل جديد في ما يتعلق بالتحول نحو الطاقة البديلة والصديقة للبيئة، مشيرًا في ختام جولة ميدانية نظمتها وزارة البيئة لوسائل الإعلام في محافظات الجنوب للاطلاع على المشاريع الممولة من "الوكالة الألمانية للتعاون الدولي" وتنفذها الوزارة، ومنها مشروع "الأوزون"، إلى أهمية التحول نحو الطاقة البديلة، موضحًا أن المشروع يساهم في خفض ما بين 25 و40 في المائة من فاتورة الكهرباء.

وأعلن الخياط: "التزام الأردن باتفاق باريس لخفض انبعاثات غازات الدفيئة 14 في المائة بحلول عام 2030"، لافتًا إلى أن "كل الإجراءات والتشريعات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة تصب في هذا الاتجاه"، مشددًا على "أهمية دعم المحميات الطبيعية ومشاريع السياحة البيئية في المملكة للوصول إلى تكريس ثقافة تلك السياحة والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة".

وأضاف الخياط: أن " الأردن يمتلك مخزونًا هائلًا من التنوع الحيوي المتمثل في وجود مئات الأنواع من النباتات والطيور والحيوانات والطبيعة الخلابة"، مؤكدًا على "ضرورة الاهتمام بهذا التنوع وإبرازه"، مشيرًا إلى أن "الوزارة تعمل، بالتعاون مع الوزارات المعنية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، على إحداث النقلة المرجوة من هذا المرفق المهم"، داعيًا "المواطنين إلى زيارة تلك الأماكن التي أصبحت مؤهلة لاستقبال الزوار"، ولم يخف "التقصير الحكومي في ملف السياحة البيئية"، مؤكدًا ضرورة تعزيز الاهتمام وبذل مزيد من الجهود في ذلك الموضوع".

ومن جانبه، أبرز مدير مشروع "الأوزون" في وزارة البيئة، غازي العودات: "أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي تجلّت في ذلك النوع من المشاريع"، مشيرًا إلى تمويل 165 مشروعًا حتى الآن، وسيتم تمويل 65 شركة خلال الفترة المقبلة من "صندوق مونتريال" لتنمية الصناعات الأردنية، إضافة إلى تأسيس وحدة فنية متكاملة في الجامعة الألمانية لتدريب الفنيين لاستدامة مشاريع التكييف والتبريد بالطاقة الشمسية، وربطها إلكترونيًا مع الوزارة والوكالة الألمانية وجامعة برلين، موضحًا أن "ذلك المشروع هو أحد المشاريع الأربعة التي مولتها الوكالة الألمانية بكلفة 3.4 مليون دولار".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة الأردني يؤكد حرص الحكومة على التحول نحو الطاقة البديلة وزير البيئة الأردني يؤكد حرص الحكومة على التحول نحو الطاقة البديلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab