سلمان التاريخ يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم
آخر تحديث GMT02:52:34
 العرب اليوم -

تضمن 72 صورة تاريخية تعرض للمرة الأولى

"سلمان التاريخ" يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سلمان التاريخ" يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم

«سلمان التاريخ» يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم
الرياض- العرب اليوم

جذبت أكثر من 72 صورة تاريخية تعرض لأول مرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز زوار معرض "سلمان التاريخ" في فعالية "جولة قصر الحكم"، متأملين حجم الحنين والألفة والمحبة والأخوة، التي تعكسها تلك الصور للملك سلمان في مختلف المناسبات، التي يعود بعضها للخمسينيات الميلادية، وأيضًا صور أخرى تحمل دلالات عميقة للقيم والمبادئ، التي نشأ وعاش عليها الملك سلمان، وعلاقاته بملوك المملكة خلال مرافقته لهم في مختلف مناسباتهم الاجتماعية والسياسية.

وتعرض الصور بعض الجوانب الإنسانية للملك سلمان ومساهماته الرائدة خصوصًا ما يتعلق بدعمه للأيتام وتبنيه للعديد من المشروعات الخيرية الداعمة لهم، حيث تظهر صورة لسلمان الإنسان خلال حضوره إحدى مناسبات جمعية (إنسان) وهو يقبل أحد الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية.

وللملك سلمان لحظات جميلة لا تنسى في محيط عائلته، إذ أظهرت إحدى الصور التاريخية حنان الأب وهو يحمل ابنه الأمير فهد ـ رحمه الله ـ بين يديه، وصورة أخرى عندما شرف حفل تخريج نجله الأمير خالد برتبة ملازم طيار في الولايات المتحدة الأميركية عام 1430 هـ - 2009 م.

وللنهضة والخدمات الاجتماعية لمدينة الرياض تاريخ حافل مع الملك سلمان رصدته إحدى صور المعرض؛ حيث أظهرت تكريم الأمير نايف للأمير سلمان خلال تقديم جائزة الملك خالد للمشروعات الاجتماعية عام 1431 هـ، وفي الإطار ذاته صورة أخرى للملك سلمان يتسلم جائزة الإنجاز مدى الحياة في التراث العمراني لمدينة الرياض عام 1434هـ. 
وفي صور أخرى تعكس مدى التقارب والثقة العالية بين أفراد الأسرة الحاكمة، جاءت صورة تاريخية للأمير (الملك) سلمان مع الملك فهد وبينهما الملك إخوان كارلوس ملك إسبانيا عام 1395 هـ، وأظهرت صورة أخرى جمعت الملك فيصل بالأمير (الملك) سلمان عام 1391 هـ، وصورة أخرى للأمير (الملك) فيصل والرئيس الهندي جواهر لال نهرو وعدد من أبناء الأسرة من بينهم الأمير (الملك) سلمان في الرياض عام 1376 هـ.

وجمعت إحدى الصور الأخرى في نفس العام الأمير (الملك) سلمان بالملك سعود أثناء افتتاح مركز الاتصالات السلكية واللاسلكية في الرياض عام 1376 هـ، وصورة أخرى للأمير (الملك) سلمان وشاه إيران محمد رضا بهلوي.

أيضًا كان للملك سلمان حظوة أبان حياة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إذ جمعته صورة مع المؤسس أثناء لقاء الرئيس المصري محمد نجيب عام 1371 هـ، وصور أخرى عديدة جمعت الأمير (الملك) سلمان مع الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله – رحمهم الله.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلمان التاريخ يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم سلمان التاريخ يرصد الجانب الإنساني لملك العزم والحزم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab