إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

بهدف تنشيط الحراك الأدبي وإثراء المخزون التراثي

إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017

مدينة المفرق شرق العاصمة عمان
عمان – العرب اليوم

تم إعلان مدينة المفرق شرق العاصمة عمان، الخميس، مدينة الثقافة الأردنية للعام الجاري، برعاية من مندوب رئيس الوزراء وزير الثقافة الأردني، نبيه شقم، إذ قال: "إن إطلاق المفرق مدينة الثقافة الأردنية، بهدف البناء على المخزون التراثي والفكري والإبداعي للمفرق، لنشهد متواليات من الأنشطة الإبداعية على مدار العام، ترسيخًا لمفهوم توزيع المكتسبات الثقافية، وتنشيطًا للحراك الأدبي والفكري فيها لتبقى تلك المشاريع والأنشطة محركات للعقل والوجدان نحو الإبداع وبناء الوطن والإنسان".

وأضاف شقم، أن الأردن كان على الدوام مشعلًا للنهضة والتنوير منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى، لافتًا إلى أن الهاشميين قد أسهموا في بناء الدولة على أسس التعددية والمدنية وعبور المستقبل بخطى ثابتة، مبينًا أن الأردن أصبح نموذجًا في التسامح والتقبل والحوار بجهود الملك عبدالله الثاني، مشيرًا إلى أنه ولتأكيد الدور الحضاري للأردن فقد تم اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام، ومنبرًا للتواصل الثقافي والإنساني على نهج الإسلام القويم .

ومن جانبه، أكد محافظ المفرق، الدكتور أحمد الزعبي، "أننا نسعى أن يكون هذا العام عامًا استثنائيًا حافلًا بالبرامج والفعاليات، لتعطي المفرق حقها في التراث والثقافة"، مطالبًا بضرورة استحداث مركز ثقافي في المفرق لتعزيز وترسيخ المسيرة الثقافية في المحافظة، باعتبار أن الثقافة نسق اجتماعي يجمع التنوع بكافة أشكاله .

بينما عبر رئيس جامعة آل البيت، الدكتور ضياء الدين عرفة، عن استعداد الجامعة لتسخير كافة الإمكانات بما يساهم في إنجاح فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية، معربًا عن ترحيبه لاحتضان الجامعة لحفل الافتتاح .

وأوضح رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى، غسان الكايد، أن المفرق تضم العديد من المقومات الحيوية والموروث الحضاري والاجتماعي والأماكن الآثرية والمخزون الثقافي ذو الطابع الشعبي، الذي سيساهم في إنجاح الفعاليات والنشاطات وإخراجها بالطريقة التي تليق بالمفرق مدينة الثقافة الأردنية، وتضمن الاحتفال الذي حضره مدراء الدوائر الرسمية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية والثقافية وجمع غفير من أهالي مدينة المفرق، على قصيدة شعرية للشاعر عيد المساعيد وفقرتين فنيتين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017 إعلان المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab