بعثة المنتخب العراقي تصل إلى جدة استعدادًا للقاء المنتخب السعودي
آخر تحديث GMT04:40:55
 العرب اليوم -

ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا

بعثة المنتخب العراقي تصل إلى جدة استعدادًا للقاء المنتخب السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بعثة المنتخب العراقي تصل إلى جدة استعدادًا للقاء المنتخب السعودي

بعثة منتخب العراق تصل مطار الملك عبدالعزيز في جدة
بغداد- نجلاء الطائي

وصلت بعثة المنتخب العراقي، مساء الجمعة، إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، في الجولة السابعة من التصفيات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

واستقبل بعثة المنتخب العراقي عضو مجلس الإدارة حمد الصنيع وطلال العبيدي مدير العلاقات العامة، وعدد من موظفي الاتحاد السعودي وهيئة الرياضة وكبار المسؤولين في المطار وهيئة الطيران المدني والجوازات، وأقيمت لهم احتفالية خاصة بمناسبة وصولهم.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوي اختار طاقما تحكيميا دوليا من أوزبكستان، لقيادة مباراة المنتخب العراقي ومضيفه السعودي، وقال عضو لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم حازم حسين، في تصريح صحافي، إن "الطاقم التحكيمي الدولي الأوزبكي سيتألف من فالنتين كوفالينكو (حكما للساحة)، ومامورسايدكاسيموف (مساعد أول)، وشاومنوف (مساعد ثاني)، و( سيرزود قاسيموف) حكما رابعا".

يشار إلى أن الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو هو حكم دولي منذ عام 2002، ويعد واحدا من أفضل الحكام في قارة آسيا، وسبق له أن قاد مباريات دوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم، ومباريات خليجي 22، في الرياض في عام 2014.

وأكد مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل، أن "المنتخب العراقي لا يزال يعاني من ملاحقة الأخطاء التحكيمية"، لافتا إلى أنه "راض على أداء اللاعبين".
وذكر شنيشل في مؤتمر صحافي عقب مباراة العراق وأستراليا التي أقيمت الخميس، أنه "راض عن المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة"، مشيرا إلى أن "الأخطاء التحكيمية لا تزال تلاحق المنتخب الوطني"

وبين أن "حظوظ فريقه لم تنته بعد، وما زالت هناك فرصة للمنافسة على البطاقة الثالثة"، مؤكدًا أن العراق كان الأفضل في المباراة.
وأضاف أن "العراق كان الطرف الأفضل في المباراة وصاحب المبادرة، إلا أننا أهدرنا فرص بالجملة في الشوط الأول بينما سجل المنتخب الأسترالي من ركلة ثابتة وسط غياب المراقبة، بينما كانت هناك حالة لمس يد للمدافع الأسترالي لم يشير لها الحكم الكوري".

وأوضح: "استطعنا العودة من خلال السيطرة على اللعب وأحرزنا هدفا وأهدرنا فرصا أخرى لكن لم نوفق بترجمتها الى إهداف"، لافتًا إلى أن التعادل نعم عقد حظوظنا لكنها ما زالت قائمة للمنافسة على البطاقة الثالثة.

وأوضح أن المنتخب سيلعب من أجل هويته على كل حال حتى في حال فقدنا الفرصة بالمنافسة على بطاقة التأهل، لكن على اللاعبين أن يعلموا أنهم يمثلون المنتخب العراقي وعليهم الدفاع عن هوية الفريق.

وبدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم حملته لتعبئة الجماهير، لحضور مباراة منتخب بلاده، الثلاثاء المقبل، أمام العراق في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وبدأ اتحاد الكرة، حملته عبر مواقعه الرسمية، على شبكات التواصل الاجتماعي، عقب صافرة نهاية المباراة التي جمعت السعودية بتايلاند، وانتهت بفوزهم بثلاثية بيضاء.

وقدم الاتحاد شكره إلى لاعبي المنتخب الذين قدموا ملحمة أمام تايلاند، كما قدم شكره للجماهير السعودية، التي شجعت المنتخب من داخل ملعب المباراة.
كان المنتخب العراقي تعادل في لقائه أمس أمام أستراليا على أرضه المفترضة على ملعب باس في طهران، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة المنتخب العراقي تصل إلى جدة استعدادًا للقاء المنتخب السعودي بعثة المنتخب العراقي تصل إلى جدة استعدادًا للقاء المنتخب السعودي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab