الهلال يفوز على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس
آخر تحديث GMT10:34:57
 العرب اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة ببطولة خادم الحرمين

الهلال يفوز على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يفوز على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

مبارة الهلال والنصر
الرياض - العرب اليوم

انتزع الهلال بطاقة التأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي لكرة القدم، بتغلبه على النصر 2 / صفر، في مباراة الديربي، التي جمعتهما في دور الثمانية من البطولة، وسجل هدفي الهلال نيكولا ميليسي في الدقيقة 81 وعُمر خربين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة، ومن المقرر أن يلتقي الهلال مع التعاون في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويلتقي الهلال مع الرائد في الجولة الثانية والعشرين من الدوري، فيما يلتقي النصر مع الاتحاد يوم الجمعة المقبل في ذات الجولة، وجاءت بداية المباراة سريعًا وسرعان ما فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى النصر الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى ثوان حتى هددت الهلال مرمى النصر عندما لعبت كة طولية خلف مدافعي النصر ليسددها ياسر القحطاني لحظة سقوطه من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى، وفي الدقيقة العاشرة مرر محمد البريك الكرة من الناحية اليمنى إلى ليو بوناتيني على حدود منقطة جزاء النصر ليسدد الأخير الكرة لكنها وصلت سهلة للحارس وليد عبد الله.

وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما استلم ليو بوناتيني الكرة داخل منطقة الجزاء حتى وصل إلى داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية لكنها مرت بجوار المرمى، واستمرت محاولات الهجومية بحثا عن افتتاح التسجيل ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى النصر الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت أول هجمات النصر عندما سدد عوض خميس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها بثبات عبد الله المعيوف حارس الشباب.

وأهدر ليو بوناتيني، لاعب الهلال، فرصة هدف محقق في الدقيقة 37 عندما مرر ياسر القحطاني كرة بينية لبوناتيني إنفرد على إثرها بوليد عبد الله، حارس النصر ، في الناحية اليمنى من داخل منطقة الجزاء ليسدد بوناتيني الكرة لحظة سقوط الحارس لكنها تخرج بعيدًا عن المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين، ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث استمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الافتتاحي في ما واصل النصر اعتماده على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 64 عندما انطلق كارلوس إدواردو بالكرة قبل أن يمررها لعمر خربين الذي سددها بين يدي وليد عبد الله حارس النصر، وفي الدقيقة 72 استلم كارلوس إدواردو الكرة على صدره من على حدود منطقة جزاء النصر قبل أن يسددها بضربة خلفية مزدوجة لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقتين عاد إدواردو لتهديد مرمى النصر عندما لعبت له كرة خلف مدافعي النصر ليقابلها بتسديدة أثناء تحركه داخل منطقة الجزاء لكن وليد عبد الله حارس النصر تصدى لها بسهولة، وأنقذ وليد عبد الله حارس النصر، فريقه، من هدف مؤكد في الدقيقة 78 عندما سدد إدواردو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الله تألق وحولها لركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت الهجمات المتتالية للهلال عن الهدف الأول في الدقيقة 81 عندما لعبت ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليقابلها نيكولا ميليسي بضربة رأس قوية اصطدمت بيد ولد عبد الله قبل أن تسكن المرمى، وضغط النصر بعد الهدف الذي تلقاه في محاولة لتعديل وهو ما ادى إلى وجود مساحات كبيرة في دفاعه ليستغلها الهلال في شن هجمات مرتدة سريعة.

واستطاع الهلال من إحدى الهجمات المرتدة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة أن يضيف الهدف الثاني عن طريق عمر خربين، وجاء الهدف عندما مرر محمد الشلهوب، من الناحية اليسرى، تمريرة أرضية قابلها عمر خربين غير المراقب بتسديدة قوية إلى داخل المرمى، ومرت الدقائق المتبقية للمباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الهلال 2 / صفر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يفوز على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس الهلال يفوز على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab