المنتخب الكاميروني يفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

في الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين لكرة القدم

المنتخب الكاميروني يفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب الكاميروني يفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد

المنتخب الكاميروني
ليبرفيل ـ العرب اليوم

حوّلت الكاميرون تأخرها أمام غينيا بيساو إلى فوز مستحقّ بنتيجة 2-1، الأربعاء، في ليبرفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين لكرة القدم التي تستضيفها الغابون، وسجّل سيباستيان سياني (61) ومايكل نغادو-نغادجوي (79) للكاميرون، وبيكيتي بريتو (13) لغينيا بيساو، وتعادلت الغابون مع بوركينا فاسو 1-1 في المجموعة ذاتها.

وانتهت الجولة الأولى بتعادل الغابون مع غينيا بيساو، والكاميرون مع بوركينا فاسو بنتيجة واحدة 1-1، وتصدرت الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الغابون وبوركينا فاسو ونقطة لغينيا بيساو، وفي الجولة الثالثة الأخيرة الأحد المقبل، تلتقي الغابون مع الكاميرون وبوركينا فاسو مع غينيا بيساو، وأحرجت غينيا بيساو الضيفة الجديدة إلى البطولة، إذ تشارك فيها للمرة الأولى في تاريخها، الكاميرون صاحبة التاريخ الكبير قبل أن تحقق الأخيرة الفوز.

وتوّج منتخب الكاميرون بطلًا لأفريقيا اربع مرات أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، ويملك خبرة واسعة في النهائيات اذ يشارك للمرة الرابعة عشرة، وخاض حتى الآن 76 مباراة فاز في 37 منها مقابل 22 تعادلا و15 خسارة، وانطلقت المباراة بإيقاع سريع من الطرفين مع سعي واضح للاعبي غينيا بيساو لاختراق المنطقة الكاميرونية.
وفاجأ منتخب غينيا بيساو مرمى الكاميرون بهدف السبق من مجهود فردي في الدقيقة الثالثة عشرة، اذ تسلم بيكيتي بريتو الكرة في منتصف الملعب تماما وسار بها بسرعة كبيرة ثم اخترق المنطقة وسددها قوية لمسها الحارس جوزيف اوندوا لكنها تابعت طريقها إلى الشباك، واندفع منتخب الكاميرون لإدراك التعادل بسرعة لكن محاولاته كانت خجولة وابرزها كرة من كلينتون مونا نجي سيطر عليها الحارس ازفيدو مندنيس (27).

وشكلت الهجمات المرتدة للاعبي غينيا بيساو خطورة على مرمى اوندوا لكنها افتقدت اللمسة الأخيرة، وتكثفت هجمات الكاميرون وكادت تخرج من الشوط الاول متعادلة في مناسبتين، الأولى من كرة قوية لبنجامين موكاندجو من داخل المنطقة نجح منديس في التقاطها في الدقيقة 43، والثانية اثر كرة وصلت إلى فنسنت ابو ابوكر وهو في وضع مثالي للتسديد لكنه تابعها ضعيفة في متناول الحارس بعد ثوان قليلة، وبدأ منتخب الكاميرون الشوط الثاني مهاجما معتمدا على الاختراق عبر الأطراف والتسديد من بعيد فنجح في ادراك التعادل بعد ان افلت مرماه من هدف ثان.

واستغل فريديريك مندي اولا خطأ دفاعيا للكاميرون فخطف الكرة واخترق المنطقة ثم سددها من فوق الحارس الخارج للتصدي له لكن المدافع مايكل نغادو-نغادجوي تدخل في الوقت المناسب لإبعادها قبل أن تهز الشباك (54)، وجاء هدف التعادل للكاميرون في الدقيقة 61 اثر كرة مررها موكانديو من الجهة اليسرى إلى سيباستيان سياني فاطلقها قوية بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وحاول المنتخب الكاميروني الاستفادة من إيقاعه المرتفع فحاصر منافسه سعيا الى تسجيل هدف ثان ونجح بذلك في الدقيقة 79 عبر نغادو-نغادجوي الذي اطلق كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى منديز.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الكاميروني يفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد المنتخب الكاميروني يفوز على نظيره غينيا بيساو بهدفين لهدف واحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab