فريق أياكس أمستردام يفلت من نظيره أولمبيك ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يواجه مانشستر يونايتد الذي صعد بصعوبة بالغة على حساب سيلتا فيغو الإسباني

فريق أياكس أمستردام يفلت من نظيره أولمبيك ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق أياكس أمستردام يفلت من نظيره أولمبيك ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

فريق أياكس أمستردام
لندن - سليم كرم

انتزع فريق أياكس أمستردام الهولندي، بطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، بشق الأنفس، بعد خسارته أمام مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بنتيجة 1-3 مساء الخميس، وصعد أياكس إلى نهائي "يوروبا ليغ" مستفيدًا من فوزه على أرضه ذهابًا بنتيجة 4-1، محققًا بذلك الفوز بنتيجة 5-4 بمجموع اللقائين، ويتأهل إلى مواجهة مانشستر يونايتد الذي صعد أيضًا بصعوبة بالغة على حساب سيلتا فيغو الإسباني.

وبدأ اللقاء بضغط هجومي لأولمبيك ليون سعيًا لإحراز هدف مبكر، إلا أن محاولات ألكسندر لاكازيتي وماتيو فالبوينا وكورنيه وتوليسو، لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الكاميروني أندري أونانا، وعلى الجهة الأخرى فإن محاولات أياكس أمستردام بالغة الخطورة بكرة عرضية لبرتراند تراوري، أبعدها الحارس أنتوني لوبيز بصعوبة، بعدها أضاع حكيم زياش هدفين مؤكدين من انفراد تام، وشكل أمين يونس خطورة كبيرة في الجهة اليسرى.

وانفرد كاسبر دولبرج، في الدقيقة 27، بالمرمى، ليضع الكرة بذكاء شديد فوق حارس مرمى ليون، ليسجل الهدف الأول والسادس له في البطولة ويعقد مهمة أصحاب الأرض، إلا أن الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت قمة الإثارة حيث ارتكب دفاع أياكس خطأين الأول ركلة جزاء نتيجة عرقلة لاكازيتي سجلها اللاعب بنفسه بنجاح، قبل أن يعود لاكازيتي مجددًا ليتابع كرة فشل دفاع أياكس في تشتيتها بقدمه في الشباك ليسجل هدفين الدقيقتين 45 و46 رافعًا رصيده إلى 6 أهداف في يوروبا ليج.

وضغط أولمبيك ليون بكل خطوطه في الشوط الثاني، وهدد المرمى الهولندي بعدة محاولات خطيرة لنبيل فقير وفالبوينا وألكسندر لاكازيتي وتوليسو وكورنيه، كما أضاع اللاعب البولندي ريبوس الذي شارك في الشوط الثاني انفرادًا مؤكدًا في الدقيقة 76، واعتمد أياكس على الهجمات المرتدة، وانطلاقات برتراند تراوري، الذي عابه إنهاء الهجمات برعونة وتسديدات ضعيفة، كما أضاع كاسبر دولبرغ فرصة خطيرة، وتصدى القائم الأيمن إلى تسديدة رائعة من دوني فان دي بيك في الدقيقة 79، وكافأ القدر الفريق الفرنسي بعد هذه الفرص بوقت قليل، حيث سجل نبيل فقير الهدف الثالث في الدقيقة 81، بعد مشاركته بأربع دقائق فقط مكان زميله ماتيو فالبوينا، وزاد الأمل لدى ليون بعد طرد نيك فيرجيفر مدافع أياكس.

وجازف ليون بكل خطوطه لاستغلال النقص العددي، وسدد لاكازيتي وفقير فوق العارضة، بينما أضاع ماكسويل كورنيه هدفًا مؤكدًا، من انفراد تام، مسددًا الكرة بجوار القائم الأيسر، لينتهي اللقاء بفوز لا يكفي أصحاب الأرض للتأهل إلى المباراة النهائية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق أياكس أمستردام يفلت من نظيره أولمبيك ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي فريق أياكس أمستردام يفلت من نظيره أولمبيك ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab