نادي الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف ويتوّج ببطولة كأس مصر
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

ضمن المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الجيش في برج العرب

نادي الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف ويتوّج ببطولة كأس مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف ويتوّج ببطولة كأس مصر

الأهلي بطلا لكأس مصر 2017
القاهرة - خالد الإتربي

توّج الأهلي المصري ببطولة كأس مصر للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بفوزه على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الجيش في برج العرب، وسجل ثنائية الأهلي عمرو جمال (١١٧) ، وأحمد فتحي (١٢٠) ، والمصري  عبد الله بيكا الذي سجل هدف التتويج (١٠٢) ، وبهذا الفوز يقضي الأهلي على نحس حرمانه من الكأس لمدة عشر سنوات، وفي بداية متحفظة من الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، الأمر الذي تسبب في انحصار اللعب بوسط الملعب، وعدم وجود أي خطورة تذكر على المرميين في الربع ساعة الأولى

وتجاوز الأهلي مرحلة التحفظ، بتحرك مميز من الظهير التونسي علي معلول ، مررها لعبد الله السعيد، وضعها للمنطلق من الخلف مؤمن زكريا سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن ، ثم عاود عبد الله السعيد تهديد المرمى من تسديدة قوية ، حولها الحارس احمد بوسكا إلى ركنية.

وشعر لاعبو المصري بحرج موقفهم فتقدموا للهجوم لتخفيف الضغط على دفاعاتهم، وشكل محمد الشامي  إزعاجا الأهلي من تسديدة امسكها الحارس شريف اكرامي، ثم انطلق الشامي في هجمة أخرى، واخترق منطقة الجزاء ومررها متقنة لعمرو موسى سددها اعلى العارضة، في المقابل واجه الأهلي صعوبة في بناء الهجمة في الدقائق الأخيرة بسبب التمريرات الخاطئة من السعيد واجايي وسليمان .

وأنقذ الحارس احمد بوسكا مرمى المصري من هدف محقق ، حينما مرر احمد فتحي عرضية مميزة من الجبهة اليمنى ،حولها أجايي نحو المرمى ، حولها بوسكا لركنية بصعوبة، وزادت وتيرة الحماس في الفريقين مع بداية الشوط الثاني، لكن الفريق البورسعيدي تلقى ضربة موجعة بخروج احمد منصور للإصابة ، ونزول عبد الله بيكا.

وسيطر لاعبو المصري بشكل نسبي على وسط الملعب، ليتدخل المدير الفني للأهلي حسام البدري بتغيير تنشيطي بنزول صالح جمعة بدلا من وليد سليمان، أملا في استعادة السيطرة، وحرم بوسكا الأهلي من هدف محقق حينما مرر عمرو السولية كرة خلف دفاع المصري تسلمها مؤمن زكريا ، مررها عرضية المنفرد أجايي سددها قوية تصدى لها بوسكا، حاول أجايي متابعتها ، لكنه لمسها بيد ، ليعاقبه الحكم ببطاقة صفراء.

وواجه الأهلي سوء توفيق في استغلال الكرات العرضية أبرزها عرضية مؤمن زكريا ، لصالح جمعة المواجه المرمى فشل في استغلالها، ثم عرضية أخرى من معلول، فشل أجايي في تحويلها نحو المرمى، وأهدر مؤمن زكريا فرصة لا تعوض حينما مرر عبد الله السعيد ببنية خلف دفاع المصري، وضعها زكريا اعلى العارضة، ليتدخل المدير الفني المصري حسام حسن بتغيير هجومي بنزول احمد كابوريا.

واستمر الضغط الأحمر أملا في تحقيق هدف الفوز، لكن دون جدوى ليحتكم الفريقين الوقت الإضافي، ولجأ المصري للانكماش الدفاعي واللعب على الهجوم المرتد أملا في تسجيل هدف، وهو ما نجح فيه عبد الله بيكا من تسديدة صاروخية على يمين شريف إكرامي، وضغط لاعبو الأهلي بقوة لإدراك التعادل ، لكن استبسال دفاع المصري ، وإنهاء الهجمات برعونة حافظا على كما هي في الشوط الثالث، وجازف البدري مع بداية الشوط الرابع ، بخروج حسام عاشور، ونزول المهاجم عمرو جمال، واستمر اللعب في اتجاه مرمى المصري فقط، إلى أن نجح عمرو جمال في إدراك التعادل، من تمريرة رائعة عرضية أهلي معلول قابلها عمرو جمال براسية قوية في المرمى، في الوقت الذي سارت فيه التوقعات الجزء بركلات الترجيح ، سجل احمد فتحي هدف الفوز ، من استغلال خطأ دفاعي، وضعها اعلى الحارس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف ويتوّج ببطولة كأس مصر نادي الأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف ويتوّج ببطولة كأس مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab