الجمهور السعودي والإماراتي الأكثر إنفاقًا على تذاكر كلاسيكو الأرض
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

وفقًا إلى إحصائية أجراها موقع "ticketbis"

الجمهور السعودي والإماراتي الأكثر إنفاقًا على تذاكر "كلاسيكو الأرض"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجمهور السعودي والإماراتي الأكثر إنفاقًا على تذاكر "كلاسيكو الأرض"

"كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد
دبي - العرب اليوم

أظهرت إحصائية أجراها موقع "ticketbis" المختص في بيع تذاكر المباريات الرياضية في مختلف أنحاء العالم، أن الجمهور الإماراتي والسعودي والأميركي الأكثر إنفاقا على تذاكر "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد، في مختلف البطولات التي التقى بها الفريقان، سواء الدوري أو كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عقب قمة البارسا والريال التي انتهت بالتعادل 1-1، أن اللقاء كالعادة شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي يشجع الفريقين حول العالم، وكانت النسبة الكبرى للحضور في ملعب برشلونة من خارج إسبانيا، ومن جانب جمهور حرص على مشاهدة كوكبة نجوم العالم من أرضية الملعب.

وأشارت إلى أن إحصائية أجراها موقع "ticketbis" على نسبة الحضور الجماهيري في "كلاسيكو إسبانيا" منذ عام 2011، كشفت عن أن هناك ثلاث دول استحوذت على النسبة الكبرى من حجم التذاكر المبيعة للمباراة الأكثر مشاهدة على مستوى العالم، وهي: بريطانيا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأميركية، موضحة أن مشجعين من هذه الدول قاموا بشراء النسبة الكبرى من تذاكر مباريات ريال مدريد وبرشلونة في آخر خمس سنوات.

وأضافت: "في المقابل كانت هناك ثلاث دول هي الأكثر إنفاقاً على مشاهدة الكلاسيكو، من ناحية شراء الفئة الأغلى من التذاكر، وهي السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة الأميركية، إذ إنه دوماً تذهب التذاكر مرتفعة الثمن، والأماكن المميزة في الملاعب لجمهور من هذه الدول، الذين يحرصون على مشاهدة المباريات من أفضل الأماكن، والأغلى سعراً".

وتابعت: "الجمهور السعودي والإماراتي والأميركي مستعد لمشاهدة النجوم العالميين في برشلونة وريال مدريد في أبهى صورة، ومن الأماكن التي تسمح لهم بالاقتراب من هؤلاء النجوم في أقرب صورة".

وأشارت إلى أن مباريات ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة قام أشخاص من أكثر من 90 دولة حول العالم بشراء تذاكر مبارياتهما، موضحة أن نسبة شراء تذاكر "الكلاسيكو" بلغت 70% من مختلف دول العالم، مقابل 30% من داخل إسبانيا، فقط، والتي تشمل هذه النسبة أيضاً السائحين الذين يزورون إسبانيا ويقومون بشراء التذاكر.

من جهته، أكد أمين العوضي، المدير التنفيذي لشركة العوضي للسفريات المختصة بتوفير باقات خاصة بمشاهدة المباريات في مختلف الدوريات الأوروبية، أن "الكلاسيكو" أول من أمس شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور الإماراتي، مشيرا إلى أنه عن طريق شركة العوضي سافر 25 مشجعا إماراتيا، وقال لـ"العرب اليوم" عن أسعار دخول المباراة: "بلغ سعر تذكرة اللقاء 5000 درهم شاملة مشاهدة المباراة والسكن ثلاث ليالٍ والمواصلات من وإلى المطار، وذلك قبل شهرين من اللقاء، بينما مع اقتراب يوم المباراة ارتفع السعر إلى 12 ألف درهم".

وكشف العوضي عن أن الجمهور الإماراتي والخليجي بصفة عامة يحرص على الجلوس في أماكن مميزة، وهو ما تحرص الشركة على توفيره، وقال: "معظم المشجعين يفضلون الجلوس في أماكن قريبة من أرضية الملعب، إذ وصل سعر تذكرة الـ(في آي بي) إلى 15 ألف درهم، ومن خلالها يجلس المشجع بجوار مقاعد البدلاء الخاصة بنادي برشلونة، ويمر اللاعبون من أمام هذه الفئة من المقاعد، كما تكون مشاهدة اللقاء أكثر متعة".

وختم: "الإقبال الإماراتي والخليجي دوما يكون على مباريات الدوري الإسباني، إضافة إلى الإنجليزي، بينما كان الإقبال الأكبر على نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والذي وصل فيه سعر تذكرة الدخول فقط إلى 20 ألف درهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمهور السعودي والإماراتي الأكثر إنفاقًا على تذاكر كلاسيكو الأرض الجمهور السعودي والإماراتي الأكثر إنفاقًا على تذاكر كلاسيكو الأرض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab