مانشستر يونايتد يحقق فوزه رباعية ثانية على التوالي في البريمييرليغ
آخر تحديث GMT22:49:12
 العرب اليوم -

خلال افتتاح الجولة الثانية في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يحقق فوزه رباعية ثانية على التوالي في البريمييرليغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يحقق فوزه رباعية ثانية على التوالي في البريمييرليغ

فريق مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه سوانزي سيتي 4-0، السبت على ملعب "ليبيرتي" في افتتاح الجولة الثانية.

وأحرز إريك بايليا "45" وروميلو لوكاكو "80" وبول بوجبا "82" واتنوني مارسيال "83" أهداف المباراة، ليرتفع رصيد اليونايتد إلى 6 نقاط من مباراتين، إثر فوزه في المباراة الأولى على وست هام يونايتد، برباعية نظيفة أيضًا.

واستقر رصيد سوانزي سيتي، عند نقطة واحدة، بعدما تعادل في المباراة الأولى خارج أرضه مع ساوثهامبتون، علما بأن مباراة السبت هي الأولى له منذ استغنائه عن لاعب وسطه الأيسلندي جيلفي سيغوردسون، لصالح إيفرتون مقابل 45 مليون جنيه إسترليني, ولم يغير مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو من تشكيلته التي تغلبت على وست هام الأسبوع الماضي، فتكوّن الخط الأمامي من الثلاثي روميلو لوكاكو وماركوس راشفورد ومخيتريان، وحصل هذا الثلاثي على دعم الثنائي بول بوجبا وخوان ماتا، مقابل تواجد الصربي نيمانيا ماتيتش كلاعب ارتكاز أمام الخط الدفاعي.

 وأجرى مدرب سوانزي بول كليمنت تعديلات على تشكيلته الأساسية، فلعب كايل بارتلي وميسا روكي على حساب ليون بريتون وواين روتليدج، ولجأ الفريق لطريقة اللعب 5-3-2 للحد من خطورة هجمات الفريق الضيف.

وكاد يفتتح سوانزي التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما استغل الغاني غوردان أيوا تمريرة خاطئة من بوجبا، وانطلق بسرعة ومر من أمام بايلي قبل أن يسدد كرة مقوسة اصطدمت بإطار المرمى، ورد مانشستر يونايتد بعدها بدقيقة عبر لوكاكو الذي شق طريقه في منطقة الجزاء، وسدد بعيدًا عن القائم البعيد بعد مضايقة من المدافع ألفي ماوسون, وسرعان ما أحكم مانشستر يونايتد سيطرته على المباراة.

 وأصاب مدافعه فيل جونز العارضة برأسية إثر ركلة حرة نفذها ماتا في الدقيقة التاسعة، ثم هدأ الإيقاع قليلًا حتى الدقيقة 22 عندما اقترب راشفورد من اقتحام منطقة الجزاء بسرعة قبل أن يبعد المدافع بارتلي الكرة من أمامه ببراعة، وسدد راشفورد من بعد 30 يارده بين أحضان الحارس لوكاس فابيانسكي بالدقيقة 32.

وارتمى مهاجم سوانزي تامي أبراهام لتمريرة عرضية منخفضة من زميله لأييو ن دون أن يصل للكرة أمام مرمى يونايتد، ثم استغل راشفورد خطأ من المدافع ماوسون قبل أن ينفرد بالحارس ويسدد بين يديه بغرابة في الدقيقة 36، وأخفق فابيانسكي في التعامل مع كرة عرضية لتصل أمام ماتا الذي سددها من موقف صعب بجانب المرمى الخالي، ثم افتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد رأسية من بوجبا اصطدمت بالعارضة لتسقط الكرة على خط المرمى، ويكملها بايلي هذه المرة في الشباك.

ورمى سوانزي بثقله في الشوط الثاني من أجل تحقيق التعادل، لكن هجمات يونايتد المضادة شتت تركيزه، حتى الدقيقة 60 عندما ارتقى أبراهام لكرة عرضية وسددها فوق المرمى بقليل، ورفع أيوا كرة عرضية من الناحية اليسرى لم تلق من يتابعها أمام المرمى، وشعر مورينيو بالضغط على مرمى فريقه، فأجرى تبديلين بإخراج ماتا وراشفورد وإشراك مروان فيلايني وأنتوني مارسيال

ونجح يونايتد في تسجيل 3 أهداف متتالية، الأول جاء عن طريق لوكاكو الذي استغل تمريرة من مخيتريان ليسدد بيسراه نحو القائم البعيد لمرمى فابيانسكي في الدقيقة 80، ثم أضاف بوجبا الهدف الثاني بالدقيقة 82 بعدما انفرد بالمرمى إثر تمريرة أخرى مميزة من الأرميني مخيتريان، ثم اختتم البديل مارسيال أهداف فريقه بالدقيقة 84، بعدما مرر له لوكاكو الكرة ليخترق دفاع سوانزي بمهارة ويسدد أرضية يسار فابيانسكي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يحقق فوزه رباعية ثانية على التوالي في البريمييرليغ مانشستر يونايتد يحقق فوزه رباعية ثانية على التوالي في البريمييرليغ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab