تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية
آخر تحديث GMT23:19:21
 العرب اليوم -

عقب فوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية في كأس إنجلترا

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية

مباراة تشيلسي و مانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

ضرب تشيلسي موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بفوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون بثنائية مساء الأحد على ملعب "ويمبلي. وأحرز أوليفييه جيرو (46) وألفارو موراتا (82) هدفي تشيلسي. وكان يونايتد قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه السبت على توتنهام 2-1.

وأجلس مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء بعد أدائه الكارثي في المباراة الأخيرة بالدوري الممتاز أمام الفريق ذاته، وشارك أوليفييه جيرو كرأس حربة ومن حوله إيدن هازارد وويليان.

أمّا مدرب ساوثهامبتون مارك هيوز، فأشرك مهاجمه الإنجليزي تشارلي أوستن إلى جانب الإيرلندي شاين لونج في خط المقدّمة، مقابل الإبقاء على الصربي دوسان تاديتش والإنجليزي جيمس وارد براوس على مقاعد البدلاء.

وبدأ تشيلسي المبارة بضغط نحو مرمى ساوثهامبتون، وجرّب هازارد حظه بتسديدة علت العارضة بقليل في الدقيقة الخامسة، أتبعها ويليان بعد دقيقتين بمحاولة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، ومرّت ركلة حرة نفذها ويليان فوق المرمى بالدقيقة 14، وقبلها منع مدافع ساوثهامبتون مايا يوشيدا خصمه هازارد من متابعة كرة خطيرة أمام المرمى.

وواصل تشيلسي ضغطه، ومرّ هازارد من اليسار وأرسل كرة قصيرة لكن سريعة امام المرمى لم يروّضها جيرو بالشكل المطلوب في الدقيقة 26، ثم رفع فابريجاس كرة عرضية حاول جيرو استقبالها في المرة الأولى قبل أن يسددها بطريقة أكروباتية في الثانية مرّت قريبة من الزاوية العليا اليسرى في الدقيقة 39.

ولم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، فافتتح تشيلسي التسجيل بعد 28 ثانية فقط، من هجمة سريعا مرّر على اثرها هازارد الكرة إلى جيرو الذي راوغ 3 مدافعين والحارس بحركة فنية رفيعة، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، واقترب هازارد من إضافة الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، عندما انطلق ويليان بهجمة مرتدة ومرّر إلى هازارد الذي سدد بيمناه بجانب القائم البعيد، ورد ساوثهامبتون في الدقيقة 54، عندما ترك أوستن الكرة لتصل إلى المنفرد لونج الذي حاول مراوغة حارس تشيلسي ويلي كاباييرو، لكن الكرة طالت منه.

وأجرى ساوثهامبتون تبديلا هجوميا مزدوجا بإشراك دوسان تاديتش وناثان ريدموند مكان لونغ وبيير إميل هويبرغ، وهو ما انتبه له كونتي عندما سحب ويليان من أرض الملعب وزجّ بلاعب الوسط الفرنسي تيموي باكايوكو، وارتدت رأسية أوستن اثر ركلة ركنية من جيرو إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 67.

وتألّق كابييرو في إنقاذ محاولة من البديل ريدموند، وتصدّى الحارس أليكس ماكارثي لكرة قوية من هازارد في الدقيقة 73، وقبلها طالب لاعبو ساوثهامبتون باحتساب هدف لهم بحجة تخطي الكرة خط المرمى، لكن الحكم رأى أن الحارس كاباييرو تعرض للاحتكاك في منطقة الست ياردات من قبل أوستن، وعاد هازارد ليخترق بمهارة من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة امام المرمى حاول ظهير ساوثهامبتون سيدريك سواريس إبعادها لترتد من وجه زميله ماشيدا فوق المرمى بالدقيقة 77.

وفي ظل محاولات ساوثهامبتون لتعديل النتيجة، عزز تشيلسي تقدّمه بهدف ثان في الدقيقة 82، عن طريق البديل موراتا الذي ارتقى برأسه لعرضية مواطنه سيزار أزبيليكويتا، وحاول ساوثهامبتون تدار الموقف، لكن القائم الأيمن وقف في وجه متابعة أوستن المثالية من زاوية شبه مستحيلة، ورد عليها تشيلسي بانطلاق من هازارد على الناحية اليسرى أعاد من خلالها الكرة إلى موراتا الذي تابعها بسرعة، لكن المدافع ويسلي هويدت أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 84.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية تشيلسي يحجز موعدًا ناريًا مع مانشستر يونايتد في المباراة النهائية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab