أستراليا تسقط هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى المونديال
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بفضل نجمها ميلي جديناك الذي سجل "هاتريك"

أستراليا تسقط هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أستراليا تسقط هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى المونديال

المنتخب الأسترالي
لندن - سليم كرم

لحق المنتخب الأسترالي بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، في روسيا، بعد أن حقق انتصارًا مستحقًا وتغلب على ضيفه هندوراس 3 / 1، الأربعاء، في إياب الملحق العالمي الفاصل المؤهل إلى المونديال.

ويدين المنتخب الأسترالي بفضل كبير في الفوز للاعبه ميلي جديناك، الذي سجل الأهداف الثلاثة للفريق (هاتريك) في الدقائق 53 و72 و85 ، وجاء الهدفان الثاني والثالث من ضربتي جزاء، بعد أن أحرز الهدف الأول من ضربة حرة. وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، رد منتخب هندوراس بهدفه الوحيد لحفظ ماء الوجه، وسجله ألبرت إليس.

وكان المنتخب الأسترالي الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، وكاد أن يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا افتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة لبعض الفرص، وتألق الحارس بشكل كبير في أكثر من مناسبة.

وصعد المنتخب الأسترالي بذلك فائزًا بنتيجة إجمالية 3 / 1 في الملحق الفاصل، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، مساء الجمعة. وفرض المنتخب الأسترالي سيطرته على الكرة بشكل كبير في الدقائق الأولى، واكتفى منتخب هندوراس بالتأمين الدفاعي. وجاء أول تهديد لمرمى هندوراس في الدقيقة 13، حيث سدد الأسترالي آرون موي كرة خادعة من ضربة حرة لم يوقفها الدفاع، لتصل إلى حارس المرمى دونيس إسكوبير الذي تصدى لها بصعوبة، وبعدها دخل منتخب هندوراس في الأجواء بشكل أكبر نسبيًا، لكن المنتخب الأسترالي واصل هيمنته وتفوقه الهجومي، إلا أنه لم يشكل الخطورة الكافية للتقدم.

وكاد توم روجيك أن يتقدم لأستراليا في الدقيقة 37، حيث تلقى عرضية رائعة من عزيز بيهيتش وسدد الكرة دون تردد، لكن الحارس كان متيقظًا وتصدى لها ببراعة.

وأجرى خورخي لويس بينتو، المدير الفني لمنتخب الهندوراس، تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 42، حيث أشرك هنري فيجيروا مكان إميليو إيزاغويره، الذي تعرض لإصابة.

ولم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني، حيث فرض المنتخب الأسترالي سيطرته وواصل تفوقه الهجومي، في حين انصب تركيز منتخب هندوراس على الجانب الدفاعي. وفي الدقيقة 52، انطلق روجيك في العمق وراوغ ببراعة حتى حصل على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء بقليل، وتقدم ميلي جديناك لتنفيذ الضربة الحرة وسدد كرة قوية اخترقت الحائط البشري ثم ارتطمت بفيجيروا، مدافع هندوراس، لتخدع الحارس وتسكن شباكه معلنة تقدم أستراليا 1 / صفر. واستمرت محاولات المنتخب الأسترالي حتى حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 71، بداعي تصدي أكوستا للكرة بيده، وتقدم جديناك لتنفيذ الضربة مسجلاً منها الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.

وبعدها سيطر التوتر بشكل أكبر على منتخب هندوراس، وازدادت الخشونة نسبيًا، لكن الفريق الأسترالي لم يتنازل عن هيمنته ووجه تركيزه لدقائق نحو الجانب الدفاعي لتفادي المفاجآت. وفي الدقيقة 84 حصل المنتخب الأسترالي على ضربة جزاء أخرى بداعي تعرض روبي كروس لعرقلة من جانب بالاسيوس، وتقدم جديناك لتنفيذ الضربة مسجلاً منها الهدف الثالث له ولمنتخب بلاده، ليضاعف فرحة الجماهير الأسترالية. وبعدها تراجعت الحدة الهجومية شيئًا ما للمنتخب الأسترالي، وبدا قانعًا بثلاثية جديناك. وفي اللحظات الأخيرة قبل صافرة النهاية رد منتخب هندوراس بهدفه الوحيد لحفظ ماء الوجه، وسجله إليس من متابعة لكرة وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء، إثر ضربة ركنية، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا 3 / 1.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستراليا تسقط هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى المونديال أستراليا تسقط هندوراس بثلاثية وتلحق بركب المتأهلين إلى المونديال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab