تصعيد عسكري في الساحل الغربي والتحالف يقصف مواقع الحوثيين بـ35 غارة
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

القوات الانقلابية تواصل قتل المدنيين في تعز عبر القناصة أو الألغام الأرضية

تصعيد عسكري في الساحل الغربي والتحالف يقصف مواقع الحوثيين بـ35 غارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصعيد عسكري في الساحل الغربي والتحالف يقصف مواقع الحوثيين بـ35 غارة

غارة جوية من قوات التحالف على مواقع الحوثيين
عدن - حسام الخرباش

كثف التحالف العربي قصفه الجوي على الحوثيين بالساحل الغربي اليمني، وقصف التحالف بنحو 35 غارة مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي خلال الساعات الماضية. وأعلن مصدر موالي للحوثيين أن قواتهم أطلقت صاروخ من نوع زلزال 1 على مواقع الجيش اليمني في ميدي، ولم تعلن القوات الحكومية أو التحالف إسقاط صاروخ في ميدي حتى كتابة الخبر.

ومنذ اندلاع المعارك يوم 26 مارس/آذار 2015 أعلن الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس السابق علي صالح تصنيع عدد من الصواريخ الباليستية محليا، ويطلقون عليها أسماء مختلفة " "قاهر" و"الزلزال" و"بركان". وأحرز الجيش اليمني أخيرا تقدم عسكري في حرض وسيطر على أجزاء واسعة من وادي بن عبدالله. وكانت القوات التابعة للحكومة اليمنية قد حققت تقدمًا عسكريًا شرق ميدي في أواخر أغسطس/ آب من العام الجاري لكن المعارك أسفرت عن خسائر كبيرة للطرفين ويعيق تقدم الجيش القناصة والالغام والقصف المدفعي المكثف.  وتشهد ميدي معارك بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة منذ قرابة عام ونصف، وفي أبريل/نيسان الماضي، دفعت قوات التحالف بمزيد الوحدات العسكرية السودانية للمشاركة في العمليات القتالية في ميدي.

ومنذ ذلك الحين، تقود القوات السودانية، عمليات برية مكلفة خلفت 21 قتيلا في صفوف الجنود السودانيين بينهم 4 ضباط، حسب ما أفادت مصادر يمنية وأخرى سودانية غير رسمية. وتقع مدينة حرض على الحدود اليمنية السعودية وتعد منفذ تجاري بري يربط بين اليمن والسعودية وتبلغ مساحتها نحو 84.04 كم²، أما ميدي فهي المدينة التي تطل على البحر الأحمر وتملك ميناء قديم كان يستخدم بالسابق بالتهريب وتبلغ مساحتها نحو 60.95 كم².

وفي محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيين، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على معسكر اللواء العاشر التابع للحرس الجمهوري والواقع في باجل، وحسب مصدر محلي فإن عدد من الغارات تستهدف اللواء العاشر منذ أيام كان آخرها أربعة غارات، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين في جزيرة كمران الواقعة في البحر الأحمر. أما في جبهات الساحل الغربي لتعز فقد قصف التحالف مواقع للحوثيين في محيط جسر الهاملي بموزع وفي يختل في المخا ومواقع قريبة من معسكر خالد. وتواصل قوات الحوثيين قتل المدنيين في تعز عبر القناصة أو الألغام التي تزرعها في مناطق الصراع المسلح.

وقتل مواطن وجرح أربع نساء من أسرته جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الانقلابية في منطقة الهاملي غرب محافظة تعز. وذكر مصدر محلي إن المواطن علي سيف القمري قتل وأصيب أربع نساء بإصابات خطيرة قد تؤدي إلى الإعاقة جراء انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيين .هذا وقد أصيبت امرأة في قرية الكيمه شمال جسر الهاملي جراء قنصها من قبل الحوثيين، في الهاملي غرب تعز.

وكانت القوات اليمنية،في يوليو/ تموز، قد سيطرت على "معسكر خالد بن الوليد" الاستراتيجي في مديرية موزع القريبة من المخا، وأعلنت القوات اليمنية، في يناير/ كانون الثاني، استكمالها تحرير ميناء ومدينة المخا، التابعين إداريا لمحافظة تعز، بعد معارك مع "الحوثيين"، والقوات الموالية لهم، استمرت أسابيع. ونفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصعيد عسكري في الساحل الغربي والتحالف يقصف مواقع الحوثيين بـ35 غارة تصعيد عسكري في الساحل الغربي والتحالف يقصف مواقع الحوثيين بـ35 غارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab