القوات الحكومية تقصّف حمص وتصاعد الغارات الجوية على إدلب أثناء وصول المهجّرين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

انفجار في ريف حلب و"داعش" يستهدف طائرة تابعة للتحالف الدولي في الحسكة

القوات الحكومية تقصّف حمص وتصاعد الغارات الجوية على إدلب أثناء وصول المهجّرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تقصّف حمص وتصاعد الغارات الجوية على إدلب أثناء وصول المهجّرين

تصاعد الغارات الجوية على إدلب
دمشق - نور خوام

استهدفت الطائرات الحربية مناطق في قرية بابولين، في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجراح، وقصّف الطيران الحربي مناطق في بلدة معرزيتا، في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل مواطنتين اثنتين وإصابة عدة أشخاص جميعهم، من عائلة واحدة، وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة معرشمارين، في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح.

 وقصّفت القوات الحكومية مناطق في مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة، وتزامن تصعيد القوات الحكومية والطائرات الحربية السورية والروسية من استهدافها لمناطق في ريف إدلب، بعد وصول نحو 1700 شخص بينهم أكثر من 1500 من مقاتلي معضمية الشام في الغوطة الغربية وعوائلهم، إضافة إلى 7 أشخاص بحالات حرجة مع 17 من مرافقيهم، إلى محافظة إدلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر، الأربعاء، أن عشرات الحافلات التي تحمل المئات من مقاتلي الفصائل العاملة في مدينة معضمية الشام في غوطة دمشق الغربية وعائلاتهم انطلقت من المدينة نحو إدلب، بعد استكمال صعود المقاتلين وعوائلهم إلى الحافلات التي وصلت صباح اليوم إلى المدينة، لتنفيذ عملية تهجير جديدة، وفقًا لاتفاق بين الفصائل والقائمين على معضمية الشام من جهة، وسلطات النظام من جهة أخرى، على أن يجري "تسوية أوضاع" من تبقى من المقاتلين في المدينة، وأن يجري تسليم المقاتلين لأسلحتهم في المدينة للقوات الحكومية.

وأسقطت القوات الحكومية طائرة استطلاع للفصائل في حي الزهراء في مدينة حلب، بينما قتل 3 أشخاص بينهم سيدة مسنة، جراء انفجار لغم زرعه تنظيم "داعش" في قرية كفرة، في ريف حلب الشمالي، ووردت أنباء عن إصابة ضباط في القوات الروسية بطلقات نارية في منطقة معبر المشارقة في مدينة حلب، واستهدفت القوات التركية بالقذائف تمركزات لتنظيم "داعش" في محيط قرية تل عياش، في ريف حلب الشمالي الشرقي، واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في جنوب مدينة حلب، ومناطق أخرى في ريف حلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وتجدّدت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في أطراف حي الحويقة في مدينة دير الزور، بالتزامن مع استهداف الطائرات الحربية أماكن في حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور، ترافق ذلك مع قصّف القوات الحكومية لمناطق في حيي الحويقة والرشدية بمدينة دير الزور، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في مدينة حلفايا، في ريف حماة الشمالي الغربي، عقبه استهداف الفصائل مناطق في بلدة محردة، في ريف حماة الغربي، واستهدفت القوات الحكومية بقذائف صاروخية مناطق في بلدة اللطامنة، في ريف حماة الشمالي، وسط قصف القوات الحكومية لأماكن في مدن وبلدات ومناطق طيبة الإمام وصوران وتل بزام والزوار وتل الناصرية في ريف حماة الشمالي، واستهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدة حربنفسه في ريف حماة الجنوبي، وقصّفت الطائرات الحربية مناطق في قرية سوحا في ريف حماة الشرقي.

واستهدف جيش الإسلام عربة مدرعة للقوات الحكومية في جبهة تل كردي في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن إعطابها ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية. واستهدفت الفصائل الإسلامية تمركزًا للقوات الحكومية في محيط حي جوبر بأطراف العاصمة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

واستهدفت القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدة ابطع ومناطق أخرى في بلدة داعل بريف درعا الأوسط، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. وأغارات القوات الحكومية على مناطق في بلدة برج قاعي في ريف حمص الشمالي، بينما وردت معلومات عن وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر منذ ساعات، أنه علم من مصادر موثوقة، أن قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 17 شاحنة تضم 6700 سلة إغاثية وطبية ولوجستية وألبسة وخيم من الأمم المتحدة بمرافقة الهلال الأحمر السوري وصلت إلى بلدات الدار الكبيرة والغنطو وتيرمعلة وقرى المحطة وسنيسل وجوالك بالريف الشمالي لحمص.

وارتفع إلى عدد مقاتلي قوات سورية الديمقراطية، إلى 14 شخصًا، الذين قضوا جراء قصف للطائرات التركية على مناطق في القرى التي سيطرت عليها هذه القوات في ريف مارع الجنوبي، خلال اليومين الماضيين، ومعلومات عن العثور على جثامين 4 مدنيين آخرين قتلوا في القصف ذاته على هذه القرى التي سيطرت عليها القوات، في حين لا يزال عدد الذين قضوا مرشحًا للارتفاع، لوجود جرحى بحالات خطرة، وسقطت قذائف على أماكن في منطقة كشتعار التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية، في ريف حلب الشمالي.

وسُمع دوي انفجارات في القسم الغربي من مدينة حلب قرب منطقة الأكرمية، وقالت مصادر متقاطعة أنها ناجمة عن سقوط قذائف على المنطقة، دون معلومات عن الخسائر البشرية، أيضًا دارت اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في نقطة السيريتل في ريف مارع، وسط تقدم للتنظيم وسيطرته على النقطة وتمكن قوات سورية الديمقراطية من استعادة السيطرة عليها مجددًا.

وقصّفت الطائرات الحربية بعدة ضربات جوية أماكن في منطقة الكبانة ومحيطها وضهرة تردين وأماكن أخرى في الريف الشمالي للاذقية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن. واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة كفرنبل في ريف معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل شابين وسقوط جرحى، واستهدفت الطائرات الحربية مناطق في قرى وبلدات جدار ومعرزيتا ومعرة حرمة والشيخ مصطفى، ما أدى لمقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى، بينما قصّفت الطائرات الحربية مناطق في مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، ولا معلومات عن إصابات

وأغارات الطائرات الحربية، على مناطق في مزارع مدينة تلبيسة، بالتزامن مع استهدافها لمناطق في بلدة السعن الأسود وقرية الهاشمية في الريف الشمالي لحمص، دون معلومات عن خسائر بشرية. وقصّفت القوات الحكومية بعدة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، مناطق في مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية، ما أدى لمقتل طفلة وطفل من عائلة واحدة وسقوط 7 جرحى، في حين أسفر القصف عن اندلاع نيران في ممتلكات مواطنين، واستهدف تنظيم "داعش" مناطق في بلدة يلدا الواقعة في ريف دمشق الجنوبي، ولم ترد معلومات عن إصابات، في حين سقطت قذائف على مناطق في ضاحية الأسد بالقرب من مدينة حرستا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وشنّت الطائرات المروحية غارات على مناطق في بلدة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، واستهدفت الفصائل بعدة قذائف مناطق في بلدة معردس وأماكن أخرى تسيطر عليها القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي، كما استهدفت الفصائل بعدة قذائف مناطق في بلدة محردة التي تسيطر عليها القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستهدف تنظيم "داعش" طائرة حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي في سماء ريف الحسكة الجنوبي، قرب بلدة مركدة، ووردت معلومات أولية للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن إصابة الطائرة في هذه المنطقة، دون معلومات عن مصيرها فيما إذا سقطت أم لا، ويشهد ريف الحسكة الجنوبي اشتباكات متجددة في فترات متباينة بين قوات سورية الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصّف حمص وتصاعد الغارات الجوية على إدلب أثناء وصول المهجّرين القوات الحكومية تقصّف حمص وتصاعد الغارات الجوية على إدلب أثناء وصول المهجّرين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab