استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد ومقتل وجرح عدد من عناصرها
آخر تحديث GMT23:31:58
 العرب اليوم -

القصف الجوي يقتل 18 مدنيًا بينهم أطفال في حلب و13 آخرين ضحية قذائف الفصائل

استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد ومقتل وجرح عدد من عناصرها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد ومقتل وجرح عدد من عناصرها

استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد
دمشق - نور خوام

استهدفت الفصائل ناقلة جنود لقوات الحكومة بمحور نحشبا بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ما أسفر عن تدميرها ومقتل وجرح عدد من عناصر قوات الحكومة. وقضى شخص وأصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي، كما استهدفت الطائرات الحربية بنيران الرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، في حين استهدف الطيران الحربي مناطق في مدينة خان شيخون والأراضي الزراعية المحيطة بها بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

و ارتفع إلى 18 بينهم أطفال ومواطنات عدد القتلى الذين تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق مقتلهم جراء قصف جوي استهدف أماكن في أحياء الهلك والميسر والشيخ فارس والصاخور ومنطقة الزيتونات بحي الحيدرية في حلب، وعدد الشهداء لا يزال مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بينما ارتفع إلى 13 بينهم 5 أطفال دون الـ 18، و6 مواطنات عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أحياء العزيزية والميدان والإذاعة بمدينة حلب، كما قصفت قوات الحكومة مناطق في حيي الشعار والصالحين بمدينة حلب، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل مناطق في حي الميدان بمدينة حلب، فيما لا تزال المعارك مستمرة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر بعدة محاور بمدينة حلب، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في جبهة سليمان الحلبي وجبهة بستان الباشا بمدينة حلب، ترافق مع قصف مكثف من الطائرات الحربية استهدف مناطق الاشتباك ومناطق في حي بستان الباشا، وسط تقدم لقوات الحكومة ومعلومات عن سيطرتها على نقاط جديدة بأطراف الحيين، في حين دارت اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي، وسط سماع دوي انفجارات في المنطقة، يعتقد أنها ناجمة عن انفجار عدة درجات نارية من المرجح أنها مفخخة للتنظيم في المنطقة، كذلك قتل عميد ركن في قوات الحكومة خلال اشتباكات مع الفصائل في ريف حلب الشمالي، بينما قصفت الطائرات الحربية مناطق في محيط مشفى الكندي بريف حلب الشمالي،  دون أنباء عن الخسائر البشرية حتى اللحظة.

واستهدف الطيران الحربي مناطق في مدينة الموحسن بريف دير الزور، كما قتلت مواطنتان وطفلة جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في قرية الشحيل بريف دير الزور.
وقُتل شخصان اثنان وأصيب آخرون بجراح جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، كما قضى 4 مقاتلين من الفصائل خلال اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في ريف حماة الشمالي الشرقي، فيما استهدفت قوات الحكومة بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في قرية القنطرة بريف حماة الجنوبي، بينما قتل عنصر من قوات الحكومة خلال الاشتباكات مع الفصائل في ريف حماة الشمالي، كذلك لا تزال المعارك متواصلة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، وجند الأقصى والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في عدة محاور بريف حماة الشمالي الشرقي، وسط قصف قوات الحكومة والطائرات الحربية لمناطق الاشتباك، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

كما استهدفت الطائرات الحربية بعدة ضربات مناطق في مدينة الرستن وبلدتي كفرلاها وتلدو بريف حمص الشمالي،  دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. وقصفت قوات الحكومة مناطق  في طريق دير مقرن - إفرة بوادي بردى، ومناطق في مدينة الزبداني، كذلك أصيب شخص جراء انفجار لغم زرعه حزب الله اللبناني في أطراف بلدة مضايا، فيما استهدفت الفصائل تمركزات لقوات الحكومة في جبهة تل كردي بالغوطة الشرقية، كما ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على مناطق في مزارع الديرخبية بالغوطة الغربية، وسط قصف قوات الحكومة لمناطق في البلدة وأطرافها، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجراح، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية، في حين استهدفت قوات الحكومة بالقذائف ونيران الرشاشات الثقيلة مناطق في قرية بيت تيما بالغوطة الغربية، فيما تجددت الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، وجيش الإسلام من طرف آخر في محوري تل كردي والريحان بالغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي من قبل قوات الحكومة استهدف مناطق الاشتباك، ومنطقة المعامل بالغوطة الشرقية، كما قصفت قوات الحكومة أماكن في منطقة الهامة، وسط تجدد الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في محور العيون بأطراف الهامة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وسقطت قذيفة على أماكن في منطقة دمشق القديمة وسط العاصمة، وقذيفة أخرى على منطقة في حي باب توما وسط العاصمة،  دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. واستهدفت قوات الحكومة بقذائف المدفعية مناطق في درعا البلد بمدينة درعا،  دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد ومقتل وجرح عدد من عناصرها استهداف ناقلة جنود لقوّات الحكومة في جبل الأكراد ومقتل وجرح عدد من عناصرها



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab