الرئيس السيسي يحصل على 3164 صوتًا في البحرين مقابل 71 لموسى مصطفى
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

بدأت عملية الفرز في دول الكويت والأردن وروسيا بعد إغلاق أبواب الاقتراع

الرئيس السيسي يحصل على 3164 صوتًا في البحرين مقابل 71 لموسى مصطفى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس السيسي يحصل على 3164 صوتًا في البحرين مقابل 71 لموسى مصطفى

الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج
القاهرة- مينا جرجس

أعلنت السفيرة سها الفار، سفير مصر في البحرين عن نتائج فرز أصوات المصريين بعد انتهاء عملية التصويت، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على 3164 صوتًا، بينما حصل منافسه المهندس موسى مصطفى موسى على 71 صوتًا. وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج بـ139 قنصلية وسفارة في الخارج، ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس/آذار، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابي، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف الكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا.

وبدأت سفارة مصر بالكويت فرز أصوات الناخبين المصريين المقيمين بدولة الكويت عقب إغلاق صناديق الاقتراع، والتي شهدت ملحمة مصرية في إقبال المصريين على التصويت لعام 2018 . وكان سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، قد أعلن استمرار عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من بلوغ موعد إغلاق صناديق الاقتراع المحدد بالتاسعة مساءً بتوقيت الكويت، لحين انتهاء جميع الناخبين المتواجدين داخل حرم السفارة من الإدلاء بأصواتهم؛ وذلك في ختام اليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.

وأغلقت السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة، أبواب لجنتيهما الانتخابيتين، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، عقب انتهاء اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية؛ طبقًا للمواعيد المقررة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، وبدأت - فور إغلاق باب التصويت - عملية فرز الأصوات وعدها.

وشهدت اللجنة الانتخابية في الأردن، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، إقبالًا كبيرًا من أبناء وبنات الجالية المصرية في المملكة، الذين توافدوا على مقري اللجنتين للإدلاء بصوتهم في الانتخابات ومباشرة حقهم الدستوري، حيث مرت العملية الانتخابية بسلاسة ويسر.

وبدأت السفارة المصرية في العاصمة الروسية موسكو، فرز أصوات الناخبين بعدما أغلقت صناديق الاقتراع بعد انتهاء اليوم الثالث للانتخابات الرئاسة لعام 2018 ، حيث حضر السفير إيهاب نصر فرز الأصوات .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يحصل على 3164 صوتًا في البحرين مقابل 71 لموسى مصطفى الرئيس السيسي يحصل على 3164 صوتًا في البحرين مقابل 71 لموسى مصطفى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab