ميليشيا الحوثي تُحاصر وزير الخارجية في صنعاء
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في ظل تدهور الوضع الراهن في اليمن

ميليشيا "الحوثي" تُحاصر وزير الخارجية في صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميليشيا "الحوثي" تُحاصر وزير الخارجية في صنعاء

ميليشيات الحوثي
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

حاصرت ميليشيات الحوثي، تحاصر منزل وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين في صنعاء، وأكدت سماع دوي انفجارات بالقرب من منازل أقارب الرئيس المخلوع صالح، في العاصمة اليمنية، كما أفاد شهود عيان في صنعاء بتجدد الاشتباكات بين ميليشيات الحليفين الانقلابيين الرئيس المخلوع صالح، وجماعة التمرد الحوثي في الحي السياسي وحي حدة.

وأكد الشهود أن الحوثيين هاجموا بعيد انتهاء احتفالهم بالمولد النبوي مباشرة في ميدان السبعين منازل كل من العميد طارق محمد عبدالله صالح وشقيقه محمد محمد عبدالله صالح في الحي السياسي، كما هاجمت مجموعة أخرى مدعومة بخمس عربات مسلحة منزل العميد عمار محمد عبدالله صالح وكيل جهاز الأمن القومي السابق في حي حدة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ"آر بي جي".

وكانت اندلعت اشتباكات، الأربعاء، بين قوات موالية للرئيس المخلوع صالح ومجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي في جنوب صنعاء، وبدأت الاشتباكات في محيط جامع الصالح القريب من ميدان السبعين في جنوب العاصمة اليمنية، وقد اتسعت رقعتها لتشمل أحياء أخرى من العاصمة، وأوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.
4قتلى على الأقل وعدد من الجرحى في انفجار سيارة مفخخة، استهدفت مقر مبنى المالية في مديرية خور مكسر جنوب اليمن، وسط اتهامات للحكومة الشرعية باستهداف المبنى لإخفاء ملفات الفساد عقب مقتل مدير المالية في مدينة عدن، الثلاثاء.

وانفجرت سيارة مفخخة فجر الأربعاء، استهدفت مقر مبنى وزارة المال في مديرية خور مكسر ما أسفر عن مقتل أكثر من 4 مدنيين، تم انتشال جثثهم فيما بقى بعضهم تحت الأنقاض، وأسفر الانفجار الذي أعقبه إطلاق نار عن تدمير جزئي لبعض المنازل المجاورة واشتعال النيران لساعات عدة.

ولم يكن هذا الحادث هو الأول وربما ليس الأخير في مدينة عدن جنوب البلاد، التي تشهد الكثير من التفجيرات وأعمال الاغتيالات، والذي يتبنى هذه العمليات تنظيم "داعش" المتتطرف، ويعلن تنظيم " داعش" مسؤوليته عن هذه الحوادث، لمحاولة اثبات وجوده في المدينة التي تشهد اوضاع امنية مضطربة الى جانب الصراع بين قوات الحزام الامني الموالي للامارات وانصار الحكومة الشرعية في المدينة.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن خلال الأسابيع الماضية، الكثير من عمليات الاغتيال والتفجيرات الانتحارية، استهدفت مبنى البحث الجنائي وقوات الحزام الأمني، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى.
أهداف سياسية
‏وقال رئيس الحكومة اليمنية في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر" أن الانفجار الذي استهدف مبنى وزارة المال، لن يثني الحكومة الشرعية،  بمواصلة جهودها في محاربة الارهاب.

وأضاف بن دغر أنه على الجميع الاطمئنان أن الوضع تحت السيطرة،وأن الأجهزة الأمنية والفرق الطبية قامت بدورها في إسعاف الذين تعرضوا لأضرار الانفجار في مبنى وزارة المالية،الأجهزة الأمنية قامت بحماية المبنى والوثائق .

ورغم تبنى تنظيم داعش التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة أمام وزارة المالية بعدن والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى  إلا ان مسؤلين جنوبيين اتهموا الحكومة الشرعية، بالوقوف وراء  الانفجار لااحراق ملفات الفساد التي وجهها محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي لبن دغر وحكومته .

وقال محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي الذي أعلن عن تقديم استقالته قبل ايام في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"‏ أن استهداف مبنى المال ليس إرهابيًا وإنما سياسيًا مضيفا: "انفجار المالية يشبه حد التطابق انفجار وزارة الخارجية الذي لم تتبناه أي جهة، مشيرا إلى أن الهدف استخباراتي سياسي وليس إرهابيًا، وأكد أن مدينة عدن فاضت بالبشر والسيارات بينما الإجراءات الأمنية، في تراجع مستمر مؤكدًا أنه لابد من مراجعة وإعادة تقييم" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيا الحوثي تُحاصر وزير الخارجية في صنعاء ميليشيا الحوثي تُحاصر وزير الخارجية في صنعاء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab