القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي أبو زين

رابطة أمهات المختطفين في سجون الميليشيات تنظم وقفة احتجاجية طلبًا لاطلاقهم

القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي "أبو زين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي "أبو زين"

قوات الدفاع الجوي السعودي
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء اليوم الاثنين صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات "الحوثية" من العاصمة صنعاء باتجاه مدينة جازان السعودية. وأضافت قيادة التحالف في بيان لها انه تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون وقوع أي أضرار، وان قوات التحالف الجوية قامت في الحال باستهداف موقع الاطلاق .

وقال مواطنون سعوديون على مواقع التواصل ان بعض أهالي منطقة جازان ومحافظة أبو عريش شعروا بصوت دوي انفجار عنيف في سماء جازان، وذلك بسبب التصدي لصاروخ باليستي حوثي من نوع "سكود" بصواريخ "باتريوت".

وشنَّ طيران التحالف العربي، أربع غارات جوية على مواقع للحوثيين، في محافظة حجة، شمال غرب البلاد. وقال مصدر محلي إن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية على مواقع مليشيا الحوثي وصالح في جبهة حرض، مساء. وأضاف أن  طيران التحالف شن أيضا غارة، ما أسفر عن تدمير دبابة تابعة للمليشيا الحوثية في مزارع النسيم شرق مدينة ميدي . ولم يذكر المصدر أية تفاصيل إضافية حول الغارات الجوية، أو حجم الخسائر الناجمة عن غارات حرض. جوية على مواقع للحوثيين، بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

وأعلنت القوات الحكومية الشرعية أنها تمكّنت من قتل القيادي في ميليشيات الحوثي "أبو زين" في محافظة صعدة شمالي اليمن. ونقل المركز الإعلامي عن مسؤول عسكري ميداني عن مقتل القيادي الانقلابي أبو زين مسؤول  المليشيات في المحور الشرقي لمحافظة صعدة جبهة البقع .وذكر مركز صعدة الإعلامي أن فرق هندسية يمنية سعودية تمكنت من نزع 3 آلاف لغم زرعتها مليشيات الحوثي والمخلوع في منفذ علب .

كما تمكنت القوات الحكومية مسنودة بمقاومة شعبية، اليوم الاثنين، من صد هجوم عنيف شنته مليشيات "صالح والحوثي" في محافظة الجوف شمالي شرق البلاد. وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية أفشلت محاولة تسلل للمليشيات على المجمع الحكومي في مديرية المتون. وأوضحت إن اشتباكات شرسة دارت بين الطرفين، قبل ان تتمكن القوات الحكومية من إجبار المليشيات على الفرار والتراجع إلى مواقعها. ولاتزال جبهات المصلوب وخب الشعف والمتون، تشهد استمرارًا للقصف المتبادل بالمدفعية وقذائف الهاون بين المليشيات من جهة والقوات الحكومية من جهة ثانية.

واندلعت اشتباكات مسلحة اليوم الاثنين بين سكان محليين يقودهم ضابط في الحرس الجمهوري، ومسلحي مليشيات الحوثي، في مديرية عتمة غرب محافظة ذمار. وحسب مصادر محلية فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين أهالي قرية "الصوادحة" بقيادة الضابط في الجيش اليمني محمد أحمد الريمي ومليشيا الحوثي، بعد منع الأهالي لهم من اقتحام القرية بحجة البحث عن مطلوبين من المقاومة. واستمرت المواجهات عدة ساعات، انتهت بمقتل الضابط الريمي، واقتحام الحوثيين للقرية، بعد ان دفعوا بتعزيزات كبيرة الى المنطقة. وشنَّ مسلحو الحوثي حملة مداهمات للمنازل واختطفوا عددًا كبيرًا من الشباب في المنطقة.

وفي عدن، نظمت رابطة أمهات المختطفين في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وقفة أحتجاجية عصر اليوم الاثنين، امام بوابة قصر المعاشيق في عدن، جنوب اليمن. وطالبت الرابطة في بيان لها اليوم خلال الوقفة، بالضغط بإتجاه إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات، وتبني قضيتهم بشكل أساسي في المحافل الدولية. كما طالبت بإدراج كافة المختطفين في سجون المليشيات ضمن سجلات مناضلي الثورة اليمنية.

 وأكدت على ضرورة الاهتمام بأوضاع المختطفين والاهتمام بأسرهم وصرف المستحقات المالية الخاصة بهم، والتي وعدت الحكومة الشرعية بصرفها، وإيلاء قضية المختطفيين أهمية قصوى، واعتبارها قضية إنسانية لا سياسية. وحضر الوقفة الإحتجاجية عشرات النساء المتضامنات مع أمهات المختطفين، وطالبن رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر، بممارسة الضغط على المليشيات الانقلابية، لأجل الافراج عن المختطفيين والمخفيين قسريا منذ عامين في سجون ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي أبو زين القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي أبو زين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي أبو زين القوات السعوديَّة تتصدى مساءً لصاروخ باليستي ومقتل القيادي الحوثي أبو زين



اختارت تطبيق المكياج الناعم وأحمر الشفاه اللامع

انجلينا جولي تخطف الأنظار بإطلالة سوداء في نيويورك

نيويرك - مادلين سعاده

ظهرت النجمة الأميركية انجلينا جولي بإطلالة جذابة وأنيقة، أثناء تجولها في شوارع نيويورك يوم الخميس، حيث ارتدت معطفا طويلًا من اللون الأسود على فستان بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بحقيبة سوداء وزوجا من الأحذية الأنيقة ذات كعب عال أضافت بعض السنتيمترات إلى طولها كما اختارت مكياجا ناعما بلمسات من الماسكارا واحمر الشفاه اللامع. وظهرت أنجلينا، والتي بدت في قمة أناقتها، بحالة مزاجية عالية مع ابتسامتها الرائعة التي سحرت بها قلوب متابعيها الذين تجمعوا حولها، أثناء حضورها اجتماع للصحافة الأجنبية في هوليوود للمرة الأولى. وكان ذلك في ظهورها مع صحيفة أميركية، حيث اختارت النجمة انجلينا مقعدها علي خشبة المسرح للمشاركة في المائدة المستديرة والتي ناقشت فيها تاريخها الفني. وانضم إليها المخرج الكمبودي ريثي بانه، المدير التنفيذي للفنون الكمبودية للفنون فلويون بريم، ومؤلفة المذكرات والسيناريو لونغ أونغز، وشوهدت برفقه ابنيها، باكس، 14 عاما، ونوكس،

GMT 07:14 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ديلي ميل" تستكشف أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا
 العرب اليوم - "ديلي ميل" تستكشف أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا

GMT 06:44 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة لتحسين التصميم الداخلي للمنزل قبل بيعه
 العرب اليوم - خطوات بسيطة لتحسين التصميم الداخلي للمنزل قبل بيعه

GMT 06:31 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

الشرطة تلقي القبض على مدير مدرسة هندية بسبب طالبة
 العرب اليوم - الشرطة تلقي القبض على مدير مدرسة هندية بسبب طالبة

GMT 01:11 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"داعش" ينشر تهديدات جديدة تستهدف نيويورك وبرلين
 العرب اليوم - "داعش" ينشر تهديدات جديدة تستهدف نيويورك وبرلين

GMT 05:53 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تعود من جديد موسم شتاء 2018
 العرب اليوم - موضة جينز التسعينات تعود من جديد موسم شتاء 2018

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
 العرب اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 06:51 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

المعهد الملكي للمعماريين "RIBA" يكشف قائمة أفضل المباني
 العرب اليوم - المعهد الملكي للمعماريين "RIBA" يكشف قائمة أفضل المباني

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 16:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حادثة اغتصاب جماعي لفتاة تهز محافظة المثنى في العراق

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الطلاق من زوجها لبيعه جسده مقابل المال

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab