طيران التحالف يقتل قياديًا حوثيًا في صعدة والداخلية السعودية تعلن عن سقوط جندي جراء القصف
آخر تحديث GMT06:01:47
 العرب اليوم -

الحكومة اليمنية تعدُّ حالياً، ملفاً مدعومًا بوثائق دقيقة حول جرائم الحرب التي ارتكبها "الحوثيون"

طيران التحالف يقتل قياديًا حوثيًا في صعدة والداخلية السعودية تعلن عن سقوط جندي جراء القصف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران التحالف يقتل قياديًا حوثيًا في صعدة والداخلية السعودية تعلن عن سقوط جندي جراء القصف

طيران التحالف العربي
عدن ـ عبد الغني يحيى

قُتل القيادي "الحوثي" في صعدة أبو النصر الخولاني مع 10 من مرافقيه، في غارة شنها طيران التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وسط تقدم عسكري حققه الجيش اليمني بعدة مناطق في مدينة تعز.وقال المتحدث باسم المجلس العسكري، العقيد ركن منصور الحساني، إن الجيش الوطني استعاد التبة السوداء وتبة الخلوة وجبل المنعم في منطقة الضباب في مدينة تعز بالكامل، وسط تقدم مستمر للجيش باتجاه جبل الوعش شمال المدينة. فيما استهدفت طائرات التحالف موقع تبة الضنين بـ3 غارات، نتج عنها إحراق مخزن للأسلحة، ومقتل عدد من المتمردين الحوثيين.

وشنَّت مقاتلات التحالف أيضا غارتين على موقع للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في منطقة الشريجة، الموقع المستهدف يسمى "سنترال الشريجة"، ويعد بحسب المصادر، من أهم المواقع التي تحاول الميليشات الدفاع عنه لما يمثله من موقع استراتيجي مهم، يطل على المناطق المجاورة له.

ونفذت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، فجر اليوم الجمعة، هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة, شمال غرب البلاد. وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش والمقاومة شمال مدينة ميدي الساحلية، حيث لا يزال الحوثيون يتمركزون هناك.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تزامنت مع تغطية جوية لطيران التحالف العربي الذي يلاحق ميليشيات الحوثي وصالح في محيط الميدنة. وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة حققت تقدماً كبيراً وأوقعت عددا من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح. وقد قتل أحد أفراد الجيش اليمني في المواجهات  وأصيب اثنان آخران إصابات متوسطة.

وقصف طيران التحالف العربي وقوات الجيش مواقع تتمركز فيها مليشيات "صالح والحوثي", اليوم الجمعة, في حجة, عقب سقوط مقذوفات عسكرية على مدينة الطوال السعودية. وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف العربي شن غارات جوية على مواقع تمركز المليشيات في حرض وميدي. وتزامن ذلك, مع قصف قوات الجيش والمقاومة الشعبية هي الاخرى المواقع نفسها التي استهدفها الطيران. وحسب المصادر فإن القصف اسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من صفوف المليشيات، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

يأتي ذلك, عقب اطلاق المليشيات مقذوفات عسكرية استهدفت مدينة الطوال في المملكة العربية السعودية . وأعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، عن مقتل أحد جنودها وإصابة 3 مدنيين، إثر سقوط قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة "الطوال" في منطقة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه "عند الساعة الرابعة والنصف من عصر الخميس تعرضت محافظة الطوال في منطقة جازان لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية".

وأضاف أنه نتج عن القذائف "إصابة العريف بحرس الحدود نادر أحمد عبدالله علي بشظية وانتقاله إلى رحمة الله تعالى قبل وصوله إلى المستشفى". وأشار التركي إلى أنه "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بالتنسيق مع القوات البرية".

وفيما يعقد المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد اجتماعًا في مسقط مع وفد "الحوثيين وصالح"، أعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، إن "الحكومة اليمنية تعد، حالياً، ملفاً مدعوماً بوثائق ومعلومات دقيقة حول جرائم الحرب التي قامت بها مليشيا الحوثي، تمهيداً لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن المخلافي قوله إن “هذا الملف سيكون ضمن الخيارات المتاحة للحكومة اليمنية لإطلاع المجتمع الدولي على ما يقوم به الانقلابيون من جرائم".

ولفت المخلافي إلى أن “كثيراً من الناشطين والمنظمات غير الحكومية يعملون على تجهيز ملفات في هذا الجانب مزودة بالمعلومات والشهادات والوثائق”.وأكد أن “المجرمين لن يفلتوا من العقاب، لأن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني من قبل الانقلابيين ازدادت واتسعت”.ودعا وزير خارجية اليمن، المجتمع الدولي، إلى الحزم فيما يتعلق بإطلاق جميع الأسرى الذين تجاوز عددهم 7 آلاف في سجون الانقلابيين، جميعهم معتقلون سياسيون وناشطون حقوقيون، إضافةً إلى اعتقال العاملين في قطاع الإعلام من صحافيين وغيرهم.وتطرق إلى أن ضغوطاً دولية تمارس على الانقلابيين، بعد فشل كل المساعي لإعادتهم إلى طاولة الحوار، وإلى الآن لا يوجد أي مؤشرات إيجابية على رغبتهم في السلام والعودة إلى المشاورات، لافتاً إلى أن الحكومة حريصة على السلام وجاهزة للوفاء بمتطلباتها متى كان الطرف الآخر جاهزاً للحوار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يقتل قياديًا حوثيًا في صعدة والداخلية السعودية تعلن عن سقوط جندي جراء القصف طيران التحالف يقتل قياديًا حوثيًا في صعدة والداخلية السعودية تعلن عن سقوط جندي جراء القصف



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab