مسلحون يهاجمون المصرف التجاري الليبي في طرابلس ويقتلون شرطيًا
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

سقوط اثنين من قوات "عملية الكرامة" بانفجار في درنة ومقتل عميد بلدية الشقيقة

مسلحون يهاجمون المصرف التجاري الليبي في طرابلس ويقتلون شرطيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلحون يهاجمون المصرف التجاري الليبي في طرابلس ويقتلون شرطيًا

المصرف التجاري الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

شهدت العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء، توترًا شديدًا إثر مقتل شرطي واختطاف ثلاثة اخرين من عناصر "التدخل السريع" التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية. وقد حمَّلت قيادة المليشيات التي يترأسها المدعو عبد الغني الككلي كلا من وزارة الدفاع في حكومة الوفاق وما يسمى بـ"المجلس العسكري مصراتة" مسؤولية هذه التطورات.

واوضحت مليشيات الككلي في بيان لها أن عناصر مسلحة تتبع المدعو "الطيرة" من مدينة مصراته، قامت بالهجوم اليوم الثلاثاء على "المصرف التجاري الوطني" فرع سوق الثلاثاء، بواسطة ثلاث سيارات، لافتة الى ان المليشيات قامت اثناء الهجوم بإطلاق الرصاص تجاه المصرف باستخدام أسلحة خفيفة، ما أدى الي وفاة احد العناصر واختطاف ثلاثة اخرين.

وقالت في بيان لها: "تفاجأنا صباح اليوم الباكر الثلاثاء بمجموعة خارجة عن القانون تقوم بالرماية العشوائية على المصرف التجاري الوطني في سوق الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل الشرطي نصر الدين عون خليفة وإصابة ثلاثة أعضاء آخرين، نتيجة إطلاق النار العشوئي وخطف ثلاثة من أعضاء الحراسة.

وأضاف البيان أن المجموعة الخارجة على القانون قامت بالرماية العشوائية أيضًا على دورية شرطة تابعة لقسم شرطة النجدة عند الإشارة الضوئية على طريق المطار، مما أدى إلى أضرار بالمركبة، مشيرًا إلى أن مطلقي النار لاذوا بالفرار تجاه طريق المطار.

وأكدت قيادة الميليشيات في ختام بيانها أنها "لن تقف مكتوفة اليدين تجاه هذه الاعتداءات وستطارد هؤلاء المجرمين الخارجين عن القانون"، منوهة إلى أن "كافة الأجهزة الأمنية داخل طرابلس ستواصل حماية المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة".

وفي درنة، قتل اثنان من قوات "عملية الكرامة" في انفجار لغم ارضي في محور وادي بوضحاك جنوب المدينة. وقال مصدر من مستشفى القبة العام أن 3 عناصر قد أصيبوا جراء انفجار اللغم قتل منهما اثنان هما عبدالوهات بوشوال و حسين مفتاح، بينما أصيب أخر بجروح متوسطة.

ووصف أشرف العوامي أحد مسؤولي الاعلام في غرفة "عمليات المختار"، عملية أنفجار اللغم بالخيانة، إذ زرع اللغم خلف خطوط قوات "عملية الكرامة" وانفجر اثناء انسحاب تلك القوات بعد اشتباكات شهدتها المنطقة، فيما تمكنت سرية الهندسة العسكرية من تفكيك لغم أخر بحسب العوامي.

وقال محمد المنصوري مسؤول الاعلام في "مجلس شورى مجاهدي درنة" إن هذه العملية هي بمثابة الرد على من يفكر بالاقتراب او اقتحام الحدود الادارية لمدينة درنة، مؤكدًا بأن المجلس لايزال يحافظ على كل نقاطه في المحور. يشار إلي أن اشتباكات قد اندلعت بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة في محور وادي بوضحاك فيمنطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة، أسفرت عن سقوط 5 قتلى من قوات عملية الكرامة.

كذلك قتل اليوم الثلاثاء، عميد بلدية "الشقيقة" حسن المصورة إثر قيام شقيقه بإطلاق الرصاص عليه بسبب خلافات عائلية، وذلك وفقا لتأكيدات مصدر طبي. وأوضح المصدر أن المصورة حاول التدخل لإقناع شقيقه بعدم احتجاز بناته من زوجته المطلقة، لكن شقيقه أطلق عليه الرصاص.

ولفت إلى أنه تم نقل المصورة إلى مستوصف البلدة لكنه توفي بعد وصوله بساعات. من جانبهم أشار عدد من سكان البلدة إلى تكرر حوادث القتل واستخدام السلاح في المنطقة خلال الفترة الاخيرة، مشيرين إلى تسجيل الكثير من جرائم الخطف والقتل والسطو المسلح.

والى عمَّان، وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الثلاثاء 28 مارس الى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الاردنية عمَّان للمشاركة في أعمال القمة العربية الـ 28 التي ستعقد غدا الاربعاء. وجرى لرئيس المجلس الرئاسي استقبال رسمي، حيث كان الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في مقدمة مستقبليه في المطار.

وفي بروكسل، نشرت محكمة العدل الأوروبية اليوم الثلاثاء على موقعها الالكتروني قرارًا يقضي برفع حظر السفر عن عائشة القذافي ابنة معمر القذافي. وقالت المحكمة إن المجلس الأوروبي أوضح أن منع السفر كان بسبب تورط القذافي في "أعمال استخدمت فيها القوة وهجمات ضد المدنيين". وأوضحت أنها خلصت إلى أنه "لا توجد معلومات كافية عن لعب عائشة القذافي دورًا فرديًا معينا وقويا يدعم قرار حظر السفر ضدها."

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات بعد فبراير/شباط 2011، تحظر دخول القذافي وعائلته دول الاتحاد الأوروبي، أو تنقلهم بينها وتجدد الحظر عام 2014، وطعنت ابنة القذافي التي تعيش مع بعض أفراد أسرتها في عُمان في قرار الحظر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يهاجمون المصرف التجاري الليبي في طرابلس ويقتلون شرطيًا مسلحون يهاجمون المصرف التجاري الليبي في طرابلس ويقتلون شرطيًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab