مقتل 6 مسلحين من ميليشات الحوثي في حجة و5 آخرين في محافظتي الحديدة وتعز
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

اتحاد الصحفيين العرب يؤكد الدعم الكامل للمواقف المهنية المناصرة للصحفيين اليمنيين

مقتل 6 مسلحين من ميليشات "الحوثي" في حجة و5 آخرين في محافظتي الحديدة وتعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 6 مسلحين من ميليشات "الحوثي" في حجة و5 آخرين في محافظتي الحديدة وتعز

عناصر من ميليشيات "الحوثي وصالح"
عدن _ عبد الغني يحيى

قُتل 6 مسلحين من ميليشات "الحوثي" وجرح العشرات منهم اليوم الخميس، في عملية عسكرية للجيش اليمني في ميدي محافظة حجة شمال غرب اليمن. وقال مصدر عسكري للمركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة ان "ابطال الجيش الوطني نفذوا هجوما مباغتا ضد مواقع الانقلابيين أسفر عن مقتل ستة منهم وجرح العشرات" ، مؤكدا "سيطرة الجيش على مواقع جديدة للمليشيات واستعادة العديد من الاسلحة التي كانت بحوزتهم."

وأعلنت مصادر عسكرية أخرى، اليوم الخميس، عن مقتل 5 من ميليشيات "الحوثي وصالح"، جراء معارك مع قوات الجيش في محافظتي الحديدة وتعز .وأوضحت المصادر أن المعارك دارت فى منطقة الهاملي الحدودية بين مديريتي المخا في محافظة تعز، والخوخة التابعة لمحافظة الحديدة غرب البلاد.

واشارت المصادر، الى أن قوات الجيش تقدمت نحو مواقع جديدة فى المنطقة الحدودية، مما أجبر الحوثيين على ترك مواقعهم، لافتة إلى استمرار الاشتباكات من شمال المخا حتى مثلث حيس ومفرق مديرية موزع.

واستشهد مواطن جراء قنص من قبل مليشيات "الحوثي وصالح" اليوم الخميس، في مديرية المسراخ بالتزامن مع قصف عنيف تعرضت له القرى السكنية بمديرية الصلو في ريف محافظة تعز. وقالت مصادر محلية إن المواطن سعيد محمد حزام 50 عام استشهد جراء قنصه من قبل المليشيا الانقلابية في منطقة الخلل. وأضافت المصادر ان المليشيات الانقلابية المتمركزة في اكمة العسق هي من قنصت المواطن أثناء عمله في ارضه الزراعية، مشيرة إلى أن رصاصة القناص اصابته بالرأس مما تسببت في وفاته على الفور.

 وفي مديرية الصلو صدت قوات الجيش والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية على مواقعها في منطقة الصيار. وقالت مصادر ميدانية ان المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  في قرية الصيار . واضافت المصادر ان معارك عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد الهجوم واجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالارواح والعتاد العسكري .

 الى ذلك تعرضت القرى السكنية بمديرية الصلو لقصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في دمنة خدير واطراف المديرية .وقالت مصادر محلية ان اكثر من 20 صاروخاً وقذيفة سقطوا على منطقة الصيار والمعموق والقابلة والصعيد جراء قصف المليشيا الانقلابية المتمركزة في سائلة موقعة الواقعة اسفل نقيل الصلو وورزان في مديرية خدير . وأشارت المصادر إلى أن القصف اسفر عن تضرر كبير في عدد من منازل المواطنين دون سقوط ضحايا مدنيين .

وسط ذلك، القى زعيم جماعة المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي  خطابا متلفزا بثته قناة  "المسيرة" التابعة لللجماعة عصر اليوم الخميس. وقال في خطابة : "نبارك للشعب العراقي انتصاراته وتمنى المزيد من الانتصارات للشعب السوري".

ومع انهيارات اتباعه في جبهات القتال في اليمن وجنوب السعودية، توعد زعيم جماعة الحوثي بالمواجهة العسكرية مع العدو الاسرائيلي .وقال : "يجب على العدو الاسرائيلي ان ياخذ حساب الشعب اليمني في اي مواجهة مع الشعب الفلسطيني ولمقاومة اللبنانية حتى لو لكنا نخوض حروبا ومواجهة مع عاصفة الحزم, في اشارة الى شحذ همم مسلحيه التي باتت منهارة ومنهكة في جبهات القتال مع جيش الشرعية".

وأدان اتحاد الصحفيين العرب الانتهاكات التي تقترفها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تجاه االصحفيين والاعلاميين اليمنيين. جاء ذلك خلال لقاء وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الخميس، بالقاهرة، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 وابدى نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا، استعداد اتحاد الصحفيين العرب تقديم الدعم الكامل والمواقف المهنية المناصرة للصحفيين اليمنيين، خصوصا فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل في المجالات المهنية والتقنية، وتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين اليمنيين وتفعيل التعاون في المجال الصحفي والمهني.
 وخلال اللقاء استعرض الوزير الارياني، واقع الصحافة والاعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيين والاعلاميين من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل من قبل الانقلابيين. وطالب الارياني، اتحاد الصحفيين العرب بذل المزيد من الجهود لمناصرة الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.
 ولفت الإرياني إلى حجم مأساة المختطفين والمخفيين قسريا في سجون المليشيا الانقلابية، والمحاكمات غير الشرعية التي تتم لهم، مستدلا بذلك على محاكمة الصحفي والاكاديمي يحيى عبدالرقيب الجبيحي، الذي حكم عليه بالإعدام في محاكمة لم تستمر أكثر من عشر دقائق في سابقة تاريخية.

وعلى صعيد تفعيل العلاقات مع اتحاد الصحفيين العرب قال وزير الاعلام "انه يطمح في هذه المرحلة بدور أكبر وأكثر فعالية للاتحاد في نقل معاناة الصحفيين اليمنيين والجرائم والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الحوثيين. واعرب الوزير الارياني عن رغبته في تفعيل الاتفاقات التي من شأنها أن تكفل للصحفيين والاعلاميين اليمنيين الاستفادة من خدمات الاتحاد، مطالباً تقديم المزيد من الدعم والمساندة في برامج التدريب والتأهيل من اجل الاستمرار في تحقيق الشراكة بين الاتحاد والصحفيين اليمنيين.

 وبحث اللقاء امكانية عقد مؤتمر صحفي مع الجهات المصرية المعنية بالإعلام والحريات الصحفية والمسؤولين اليمنيين لشرح وتوضيح حقائق الانتهاكات التعسفية للانقلابيين. كما بحث اللقاء امكانية التنسيق لعقد ندوة بجنيف شهر سبتمبر المقبل عن الوضع الصحفي في اليمن بالتعاون مع الحكومة ونقابة الصحافيين اليمنيين والاتحاد العربي والاتحاد الدولي للصحاف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 مسلحين من ميليشات الحوثي في حجة و5 آخرين في محافظتي الحديدة وتعز مقتل 6 مسلحين من ميليشات الحوثي في حجة و5 آخرين في محافظتي الحديدة وتعز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab