الحشد الشعبي يعلن وصوله الى الحدود السورية والمُشتركة ستنهي تحرير الزنجيلي
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

القوات العراقية تقتل "ماريا السفاحة" في الموصل و"الأرملة السوداء" في الحويجة

الحشد الشعبي يعلن وصوله الى الحدود السورية والمُشتركة ستنهي تحرير الزنجيلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحشد الشعبي يعلن وصوله الى الحدود السورية والمُشتركة ستنهي تحرير الزنجيلي

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الخميس، تفاصيل وصوله الى الحدود السورية وما حققه من اهداف، حيث سيطر على مخفر "تل صفوك"، وأغلق الثغرة التي احدثها تنظيم "داعش" في الساتر الحدودي، بعد بسط السيطرة على الشريط الحدودي مع سورية والخط الدولي بأتجاه القائم، بالاضافة الى قتل عشرات المتطرفين وتدمير عجلات تابعه لهم، فيما أفاد سكان محليون بمقتل وجرح عدد من المدنيين في قصف للقوات العراقية على المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل. يأتي هذا بينما  شارفت القوات العراقية على احكام السيطرة على حي الزنجيلي ضمن اخر معاقل تنظيم "داعش" في الجانب الأيمن من مدينة الموصل اذ واصلت تحرير المناطق في ذلك الحي.

وقال مصدر امني مسؤول للصحفيين، ان "قطعات الرد السريع وصلت الى شارع معمل الببسي في الزنجيلي وهي الان تقوم بمعالجة بعض جيوب القناصة التي تتواجد في الحي". وأضاف المصدر ان "تشكيلات لواء 73 في الجيش العراقي وصلت ضمن محورها إلى نهاية الدور السكنية في الزنجلي والمقابل لمنطقة البورصة التي لاتزال بيد داعش".وعلى الصعيد نفسه اصيب 3 من عناصر قوات الجيش بهجومين انتحاريين بعجلتين مفخختين خلال تقدم القوات العراقية في منطقة الزنجلي غربي الموصل.

وكان قائد الشرطة الاتحاد الفريق رائد شاكر جودت قد اعلن يوم امس الأربعاء عن احكام القطعات المقاتلة في حي الزنجيلي سيطرتها على 85% من الحي المذكور. وأفاد سكان محليون بمقتل وجرح عدد من المدنيين يوم الخميس بقصف للقوات العراقية على المدينة القديمة بالساحل الأيمن للموصل. وقال سكان محلييون: إن "مدنيا قتل وأصيب 3 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف هاون للقوات العراقية على منطقة القليعات وسط الموصل ضمن المدينة القديمة".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر امني، قوله، ان "قوات من الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، تمكنت من قتل متطرفة ليبية الجنسية تدعى (ماريا)، كانت مختبئة في إحدى العمارات السكنية، في حي الزنجيلي غربي الموصل، مركز نينوى". وأضاف المصدر، أن "المتطرفة وهي تخدم في سلاح القناصة في تنظيم داعش، قتلت وأصابت مئات المدنيين أثناء محاولتهم الهرب من حي الزنجيلي في المدينة القديمة التي تشهد تقدما للقوات العراقية لتحريرها من قبضة التنظيم".

وأفاد تقرير عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن "ارتفاع ملحوظ" في أعداد قتلى المدنيين العراقيين الذين يحاولون الهرب من الموصل، وذلك على يد تنظيم داعش، كذلك أورد مكتب المعلومات عن مقتل ما بين 50 و80 مدنيا نتيجة ضربة جوية في منطقة الزنجيلي بغرب الموصل، في 31 أيار الماضي. وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في بيان له "ان تقارير موثوقة تشير إلى أنّ أكثر من 231 مدنيا لقوا مصرعهم منذ 26 أيار، أثناء محاولتهم الفرار من غرب الموصل، بما في ذلك 204 أشخاص على الأقل خلال ثلاثة أيام من الأسبوع الماضي وحده".

وقال اعلام الحشد الشعبي، في بيان له : ان "ألوية الحشد الشعبي انطلقت امس الاربعاء، بعملية مباغتة، في الساعة 10 ليلاً ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية باسناد طيران الجيش، إمتدت حتى فجر الْيوم الخميس، بمحاور متعددة بهدف السيطرة على آخر معابر داعش في الحدود العراقية السورية، و بسط المزيد من السيطرة على الخط الدولي".

وأضاف ان "الحشد الشعبي تمكن من تحقيق عدة اهداف خلال العملية، حيث تمكن من السيطرة على قرية و مخفر (تل صفوك) على الحدود العراقية السورية، ووصل للساتر الحدودي وتمكن من اغلاق الثغرة التي احدثها داعش، والتي كان يستخدمها في عبور الحدود، بعد السيطرة على الشريط الحدودي و الخط الدولي باتجاه قضاء القائم". واوضح ان "قوات الحشد الشعبي وصلت الحدود السورية وشرعت ببناء سواتر عازلة". وأشار الى ان "الحشد الشعبي تمكن من قتل ٣٤ عنصرا من داعش بينهم ١٠ انغماسيين، وتدمير20 سيارة مسلحة".

وبين ان "الهندسة العسكرية تمكنت من اغلاق الثغرات التي احدثتها داعش في الساتر الحدودي و كانت تُستخدم كمنفذٍ لعبور العناصر المتطرفة، من والى العراق عبر سورية، وكذلك المباشرة ببناء سواتر ترابية و شق الخنادق لتأمين المناطق المحررة". وأكد ان "كوادر هندسة الميدان واصلت عمليات تطهير المناطق المحررة خلال 48 ساعة الماضية، وكذلك الشروع بتطهير المساحة المحررة في الحدود العراقية وتأمين اجزاء من الخط الدولي".

وفي كركوك ،أفاد مصدر محلي في المحافظة إن "قيادية مهمة في جناح داعش النسوي تلقب من قبل البعض بالأرملة السوداء قتلت، اليوم، بانفجار عبوة ناسفة موضوعه قرب منزلها في أطراف الحويجة ، ( 55 كم جنوب غربي كركوك)". وأضاف المصدر ان "القتيلة هي أرملة أحد قادة داعش الذي قتل قبل نحو سنة بغارة جوية تعد من اهم قيادات داعش النسوية في الحويجة وهي تنشط ضمن ما يعرف بالحسبة داخل التنظيم".

وفي العاصمة ، افاد مصدر في الشرطة، الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب سوق شعبي في حي البساتين التابعة لمنطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، اليوم، ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح". واضاف المصدر ، أن "قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحشد الشعبي يعلن وصوله الى الحدود السورية والمُشتركة ستنهي تحرير الزنجيلي الحشد الشعبي يعلن وصوله الى الحدود السورية والمُشتركة ستنهي تحرير الزنجيلي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab