التحالف الدولي يعلن أن نحو 100 مقاتل من داعش استسلموا في الرقة
آخر تحديث GMT04:24:54
 العرب اليوم -

الجيش السوري يعلن تحرير مدينة "الميادين" بالكامل من مسلحي التنظيم

التحالف الدولي يعلن أن نحو 100 مقاتل من "داعش" استسلموا في الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف الدولي يعلن أن نحو 100 مقاتل من "داعش" استسلموا في الرقة

عناصر تابعه لتنظيم "داعش"
دمشق - العرب اليوم

أعلن التحالف الدولي ضدّ "داعش"، اليوم السبت، أن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة السورية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم إخراجهم من المدينة. إلا أن المتحدث باسم التحالف الكولونيل رايان ديلون أوضح لوكالة "رويترز": "ما زلنا نتوقع قتالا صعبا في الأيام المقبلة، ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة بداعش سيحدث في الرقة". وأشار المتحدث باسم التحالف الدولي لوكالة "فرانس برس" أنه "لا يُسمح للمقاتلين الأجانب بمغادرة الرقة".

من جهته، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم إخراج المقاتلين السوريين في "داعش" من الرقة، بينما يتم التحضير لإخراج الأجانب. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "خرج كافة المقاتلين السوريين في تنظيم داعش من مدينة الرقة خلال الأيام الخمسة الماضية"، مشيراً إلى أن عددهم نحو مئتين، وقد "خرجوا مع عائلاهم" إلى جهات غير محددة.
وأضاف: تجري حاليًا "مفاوضات بين "قوات سورية الديمقراطية" وتنظيم "داعش" لخروج المقاتلين الأجانب الذين يطالبون بالمغادرة دفعة واحدة باتجاه مناطق سيطرتهم في محافظة دير الزور" في شرق البلاد. وقدر عبد الرحمن عدد المقاتلين الأجانب بـ"150 عنصراً كحد أقصى".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت وحدات الحماية الكردية لوكالة "رويترز" أن تنظيم "داعش" على وشك الهزيمة في الرقة، ومن الممكن استعادة المدينة كلياً اليوم أو غداً. وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب، نوري محمود إن "المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء. ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غداً".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن استسلام عناصر التنظيم جاء نتيجة التوصل لاتفاق بين التحالف الدولي و "قوات سورية الديمقراطية" من طرف، و"داعش" من طرف آخر، قضى بخروج المتبقين من المتطرفين من مدينة الرقة. وأكد المرصد أن حافلات دخلت الرقة لإخراج من تبقى من عناصر داعش وعائلاتهم من المدينة.

وأشار تقرير أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن نازحي الرقة بلغ عددهم خلال تموز/يوليو 120 ألفاً، فيما بلغ عدد النازحين من دير الزور خلال آب/أغسطس قرابة ربع مليون. وكانت مصادر قد أعلنت مساء الجمعة، أن "مدينة الرقة السورية باتت خالية من داعش بشكل كامل"، موضحة أن "من تبقى من مسلحي داعش في الرقة استسلموا لقوات سورية الديمقراطية".
وفي محافظة دير الزور، أنهى الجيش السوري تحرير مدينة "الميادين" بالكامل، حسبما أفاد مصدر عسكري سوري اليوم السبت. وقد أكدت شبكة الإعلام الحربي السوري تحرير المدينة، وقالت إن الجيش يتقدم غرب المدينة لتعزيز خطوط الدفاع عنها.

وكان نشطاء أفادوا قبل ذلك باستمرار اشتباكات عنيفة بين الجيش وعناصر تنظيم داعش في مدينة الميادين وأطرافها، مع تحقيق تقدم كبير للجيش والسيطرة على أجزاء واسعة من مدينة الميادين. وحسب النشطاء تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش والقوات الرديفة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، على محاور في الضفاف الشرقية لنهر الفرات مقابل مدينة دير الزور.

وتواصل قوات الجيش تقدمها مطبقة الحصار على بقايا التنظيم في مدينة دير الزور، وتمكنت من تحقيق تقدم جديد، وإغلاق الممر الواصل بين ريفي دير الزور الشرقي والشمالي الغربي على الضفاف الشرقية للنهر. وكانت وحدات من الجيش السوري قد تمكنت السبت الماضي من السيطرة على بلدة مراط الفوقا، وأجزاء من قرية حطلة تحتاني، وأحياء في مدينة الميادين بريف دير الزور، وسط انهيارات سريعة في صفوف "داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يعلن أن نحو 100 مقاتل من داعش استسلموا في الرقة التحالف الدولي يعلن أن نحو 100 مقاتل من داعش استسلموا في الرقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab