مقتل 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء ووالدتهم في غارة للتحالف على الرقة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مقاتلة روسيَّة تعترض طائرة أميركية تحمل وقودًا في أجواء سورية

مقتل 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء ووالدتهم في غارة للتحالف على الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء ووالدتهم في غارة للتحالف على الرقة

وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"
دمشق ـ نور خوام

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن مقاتلة روسية اعترضت طائرة وقود أميركية تابعة لطيران التحالف الدولي في أجواء سورية.  وأفاد قائد القوة الجوية للقيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا جيفري هارغيان، خلال موجز صحفي عقده مساء الأربعاء، بأن "مقاتلة روسية من طراز "سو 22" أو "سو 30" اعترضت طائرة أميركية ناقلة للوقود في سورية"، دون تحديد تاريخ حصول الواقعة.  كما ذكر هارغيان أن الجانب الروسي يستجيب إلى طلبات التحالف في إطار مذكرة التفاهم حول سلامة تحليقات الطيران الحربي للجانبين الموقعة بين البنتاغون ووزارة الدفاع الروسية.

وقُتل 16 مدنياً، بينهم خمسة أطفال أشقاء، أمس الأربعاء، جراء غارات للتحالف الدولي على قرية تحت سيطرة الإرهابيين غربي مدينة الرقة في شمال سورية، وفق ما ذكر المرصد السوري، فيما تمكنت القوات الحكومية من قتل عدد من قيادات تنظيم "داعش" بينهم، ما يسمى وزير الحرب أبو مصعب المصري، خلال عمليات عسكرية شرق مدينة حلب.

وذكر المرصد أن 16 مدنياً على الأقل بينهم خمسة أطفال أشقاء، مع والدتهم، قتلوا في وقت مبكر، أمس، جراء غارات للتحالف الدولي على قرية البارودة الواقعة على بعد نحو 15 كيلومتراً غرب مدينة الرقة، معقل الإرهابيين في سورية. وبحسب المرصد، فإن معظم القتلى هم من النازحين من ريف حمص الشرقي في وسط البلاد.
 وتأتي حصيلة القتلى، أمس، غداة توثيق المرصد السوري، امس الأول، سقوط اكبر عدد من القتلى خلال شهر جراء غارات التحالف، منذ بدء الأخير شن ضرباته في سوريا في سبتمبر/‏أيلول 2014.

وبحسب مصدر عسكري سوري فإن وحدات من الجيش وسعت من نطاق عملياتها في ملاحقة تنظيم "داعش" بريف حلب الشرقي وسيطرت خلالها على مطار الجراح، وأعادت الأمن والاستقرار إلى العديد من القرى والمناطق. وأشار المصدر إلى أن العمليات العسكرية أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 3 آلاف إرهابي من التنظيم وتدمير 19 دبابة، و5 عربات (ب م ب)، و11 عربة مفخخة، و6 مدافع، و9 مستودعات ذخيرة، ومقري اتصال وعمليات، و61 مقر قيادة ميدانياً. وتأكد وفقاً للمصدر العسكري، مقتل القائد العسكري لتنظيم "داعش" في الريف الشرقي الملقب "أبو عدي العراقي"، وما يسمى قاضي قضاة الريف الشرقي محمود عبد الجبار بن حسان، الملقب ب "أبو الوليد التونسي"، وأمير بلدة دبسي فرج "عبادة سليم الدعبول"، وأمير الثغور السعودي "عبد الرحمن مطاوع الدخيل"، وأميرين في التنظيم سعوديي الجنسية. وبين المصدر أن من بين القتلى شخصاَ يعرف بأنه وزير الحرب لتنظيم "داعش" الإرهابي أبو مصعب المصري، وأمير الحسبة في الريف الشرقي أبو عبد الله محمد سميح الكسري" سعودي الجنسية، وقيادياً كبيراً في التنظيم. وقال هاشم الهاشمي الخبير في شؤون تنظيم "داعش" والمقيم في بغداد لرويترز، انه إذا تأكدت وفاة المصري فستكون ضربة كبيرة للتنظيم قبل معركة الرقة. وأضاف أن المصري هو رابع أهم شخصية في التنظيم.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات من قوات أحبطت محاولات تسلل مجموعات من مسلحي "داعش" في منطقة تل مراغة شرق محور إثريا - خناصر، وقضت على عدد كبير من الإرهابيين واستولت على سيارة محملة بالذخائر، فيما ذكر المرصد السوري أن ستة عناصر على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين، قتلوا، وأصيب آخرون بجراح، في قصف واشتباكات شهدها طريق حلب - خناصر - أثريا، في الريف الجنوبي الشرقي لحلب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء ووالدتهم في غارة للتحالف على الرقة مقتل 16 مدنياً على الأقل بينهم 5 أطفال أشقاء ووالدتهم في غارة للتحالف على الرقة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab