غارات جويَّة للتحالف العربي على صرواح توقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

"قوات الصاعقة" السعودية تنفِّذ عملية بالقرب من صنعاء وتدمر منصات صواريخ

غارات جويَّة للتحالف العربي على صرواح توقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارات جويَّة للتحالف العربي على صرواح توقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات

غارات جويَّة للتحالف العربي
عدن ـ عبد الغني يحيى

استعاد الجيش اليمني طريق حجة ميدي ليقطع بذلك جميع الإمدادات العسكرية، التي كانت تصل الى ميليشيات "الحوثي وصالح" في مدينة ميدي، وقصف طيران التحالف العربي مواقع الانقلابيين في صعدة، فيما أسفرت الغارات عن مقتل وأصابة 31 عنصراً من الميليشيات في جبهة ساق في شبوة. كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف على صرواح في محافظة مأرب.

وقال العميد عمر جوهر، رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة، إن الجيش اليمني تمكَّن من قطع الإمدادات العسكرية عن الميليشيات المتحصنة في ميدي، بعد أن فرض سيطرته على طريق حجة   ميدي، وهو ما يعني عسكرياً أن الميليشيات تعيش لحظاتها الأخيرة في المدينة بسبب نقص السلاح، ومحاصرة الجيش الوطني مدينة ميدي، التي أُفرِغت من السكان نتيجة ما تقوم بها الميليشيات بحق المدنيين. وأضاف جوهر، أن هناك تقدمًا ملحوظًا للجيش على امتداد الساحل الغربي، والأعمال القتالية مستمرة وتزداد في جبهة، وتنخفض في جبهة أخرى، لافتاً إلى أن المواقع التي يحررها الجيش يعمل على تأمينها والتمسُّك بها وصدّ أي هجوم يتوقع أن تقوم به الميليشيات.

واندلعت اشتباكات مساء الجمعة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة وبين ميليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية من جهة أخرى، في جبهة ساق صفحة بيحان في محافظة شبوة، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات. وأوضح الناطق العسكري باسم قوات اللواء 26 مشاة عبد الوهاب بحيبح، أن الميليشيات تكبدت خلال المواجهات 20 قتيلاً و11 جريحاً بينهم ثلاثة قياديين وهم أبو حمزة وأبو حرب وأبو الحسن. وذكر أن الانقلابيين فروا من المواقع في جبهة ساق تاركين وراءهم جثث قتلاهم.

وشنّت مقاتلات التحالف العربي الجمعة غارات دقيقة استهدفت إمدادات الميليشيات في جبهة الصفحة. كما استهدفت الغارات آليات وتجمعات حوثية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب. وقالت مصادر، إن غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف استهدفت آليات وتجمعات الميليشيات في غرب صرواح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، كما أسفرت عن تدمير طقمين عسكريين.وفي محافظة صعدة شمالي اليمن قصف طيران التحالف الجمعة، مواقع للمتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح. وقالت مصادر محلية، إن مواقع الانقلابيين في مديرية "شدا" الحدودية، شمالي المحافظة، تعرضت لقصف جوي عنيف.

‏ودفعت ميليشيات "الحوثي وصالح"، تعزيزات عسكرية إلى جبهة مديرية مريس بمحافظة الضالع (وسط اليمن). وقدمت هذه التعزيزات من محافظتي ذمار وإب، محملة بمقاتلين وأسلحة ثقيلة ومتوسطة إلى جبهات القتال المحتدمة في الضالع. وأضافت أن التعزيزات في طريقها إلى مناطق المواجهات في أطراف مديريتي دمت ومريس وبخاصة مناطق العرفاف وجبل ناصة ورمه في القطاع الغربي للجبهة

ونجحت "قوات الصاعقة" السعودية من تنفيذ عملية نوعية بالقرب من العاصمة صنعاء، حيث وردت إلى غرفة عمليات التحالف معلومات استخباراتية قدمتها فرق الاستطلاع والرصد المبكر بأن ميليشيات الانقلاب تخطط لنصب قواعد إطلاق صواريخ لإعاقة تقدم القوات نحو العاصمة، وعلى الفور قامت قوات الصاعقة بتدمير قواعد إطلاق الصواريخ وكبدت العدو خسائر فادحة فى العتاد والأفراد نتج عنها تدمير عدد 3 قواعد إطلاق صواريخ وعدد 4 عربة دفع رباعي، وقتل 11 عنصرا من عناصر الانقلاب.

ويواصل الفريق الهندسي، التابع للقوات البحرية التابعة للجيش اليمني عمليات تطهير سواحل ميناء ميدي، في محافظة حجة، شمال غرب اليمن، من الألغام البحرية التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح. وقال مصدر في قوات البحرية لـ"لمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة"، إنه وأثناء قيام الفريق الهندسي، بجولة للبحث عن الألغام على ساحل ميدي، عثر على لغم كبير الحجم، يمتلك قاعدة تثبيت، ويشبه خزان المياه، بغرض التمويه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جويَّة للتحالف العربي على صرواح توقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات غارات جويَّة للتحالف العربي على صرواح توقع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab