بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول الكومنولث في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT11:40:32
 العرب اليوم -

لضم أميركا كـ"عضو مشارك" في المجموعة مستقبلا

بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول "الكومنولث" في الولايات المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول "الكومنولث" في الولايات المتحدة

أعضاء من رجال الدين يودعون ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية أثناء مغادرتها
لندن ـ سليم كرم

تخطط رابطة الشعوب البريطانيّة المعروفة بدول "الكومنولث"، لافتتاح فرع لها في الولايات المتحدة، وذلك كخطوة لضم أميركا في يوم ما إلي الرابطة كـ"عضو مشارك".وتأتي هذه الخطوة، التي يقال عنها إنها بدعم من الملكة، كنتيجة جزئية لولع دونالد ترامب ببريطانيا والعائلة المالكة، كما تأتي وسط جهود لتطوير رابطة "الكومنولث" كأداة لبناء علاقات في كل شيء، بداية من السياسة الخارجية للتجارة، وذلك عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف مدير الرابطة مايكل لاكا، أن "المملكة المتحدة لن تترك هذا الكنز"، وقال لاكا أن افتتاح فرع في الولايات المتحدة سيعمل على تعزيز العلاقات بين بريطانيا وأميركا، وتطوير علاقات جديدة بين البلدين الذين يتشاركان بالفعل لغة مشتركة.وأكد السيد لاكا أن الخطط تم الإسراع في تنفيذها بسبب الرئيس الأميركي الجديد،  وكذلك بسبب المخاطر التي قد تنجم عن اتفاق البريكست، وأرسل في كانون الأول/ديسمبر الماضي، رسالة الي السيد ترامب سلمها إليه اندرو واغمور مساعد السيد نايغل فاريج، عضو البرلمان الأوروبي.

بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول الكومنولث في الولايات المتحدة

وقد رافق السيد واغمور السيد فاريج وآرون بنكس، رجل الأعمال المليونير في زيارة لترامب بعد الانتخابات الأمريكية، كما تجمعهم علاقات وثيقة مع الإدارة الأميركية.
ويعتقد أن تحالف "الكومنولث" يتوافق جيدا مع توقعات السياسة الخارجية للسيد ترامب. وهذه الفكرة، كما قال السيد لاكا، تعزز روابط "المنفعة المتبادلة" مع "أصدقاء موثوق بهم" في جميع أنحاء العالم في كل شيء بداية من الأعمال و الدفاع.

وقد تم افتتاح فرع جديد للرابطة بالفعل في هلسنكي، بوصفها مركزا لدول البلطيق-الاسكندنافية، للمساعدة في تسهيل العلاقات التجارية مع دول "الكومنولث"، وفي العام الماضي افتتح قسمًا تابعًا للرابطة في دبلن، كجزء من حملة مساعدة أقناع الجمهورية للانضمام إلى التحالف المكون من 52 دولة عضوا.

بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول الكومنولث في الولايات المتحدة

وأضاف ليك أنه "ليس سرًا" أن الفرع هناك افتتح بعد ما تعهد الملكة بزيارة رسمية إلى الدولة، و "أن الملكة هي الراعي لنا، وأراها من وقت لآخر، وأنها أوضحت لي أن الكومنولث أولوية لها".وأعرب السيد ترامب، الذي تنحدر والدته من اسكتلندا وكانت من الأسرة المالكة، أيضا عن حماسته لبناء علاقاته مع العائلة المالكة، وأنه يأمل في زيارة جلالة الملك لها في قلعة بالمورال خلال أول زيارة له رسمية إلى المملكة المتحدة في يونيو/حزيران المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول الكومنولث في الولايات المتحدة بريطانيا تفتتح فرعًا لرابطة دول الكومنولث في الولايات المتحدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab