مقتل 3 من مسلحي ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع الجيش في شبوة
آخر تحديث GMT00:16:36
 العرب اليوم -

نائب الرئيس اليمني يستنكر تكرار المليشيات محاولة استهداف مكة المكرمة

مقتل 3 من مسلحي ميليشيات "الحوثي" في اشتباكات مع الجيش في شبوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 3 من مسلحي ميليشيات "الحوثي" في اشتباكات مع الجيش في شبوة

مسلحي ميليشيات "الحوثي"
عدن - عبد الغني يحيى

قُتل ثلاثة من مسلحي ميليشيات "الحوثي" وأصيب آخران في اشتباكات مع الجيش اليمني بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي على جبهة عسيلان في محافظة شبوة. وأكدت مصادر ميدانية أن المليشيات الانقلابية نفذت محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش الوطني في جبهة طوال السادة غرب مديرية عسيلان أعقبها اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتمكن الجيش الوطني اليمني من إجبار المتسللين على التراجع بعد تكبدهم قتلى وجرحى، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين جويتين استهدفت تعزيزات للمليشيا الانقلابية في هجر كحلان وجنوب جبل جندلة غرب مديرية عسيلان.

وسط ذلك، جددت مقاتلات التحالف العربي قصفها لمناطق ومواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة صعدة شمال اليمن مساء الجمعة. وقالت مصادر محلية أن الطيران شن أربع غارات على منطقة آل ذرية بمديرية سحار غرب المدينة. فيما استهدفت غارتان للتحالف معسكر كهلان بمدينة صعدة.

وهزت انفجارات عنيفة في ساعات متأخرة من مساء الجمعة محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء. وأفادت مصادر أن مقاتلات التحالف العربي جددت قصفها على مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية في عمران .وأضافت المصادر أن أريع غارات جوية استهدفت معسكر اللواء 310 فيما استهدفت سبع غارات لواء العمالقة بمديرية حرف سفيان بعمران .

وقال شهود عيان إن اشتباكات اندلعت مساء الجمعة بين مسلحين في حي البساتين بمديرية دار سعد شمال العاصمة عدن. ودارت الاشتباكات بين منازل المواطنين بحي البساتين دون أن تعرف حصيلة للضحايا أو تفاصيل أوفى عن الاشتباكات. ولم تعرف حتى الآن طبيعة الاشتباكات وهوية الطرفين فيها. و قالت مصادر محلية إن جموع مسلحة نزلت من الضالع من أتباع شلال شائع لاينتمون لأي مؤسسة أمنية أو عسكرية لم يعرف أسباب نزولهم وانتشارهم، في حين أفادت مصادر أخرى بأن شلال استخدم "بلاطجة البسط على أراضي وعقارات ضمن اتفاق تقاسم ومحاصصه بينه وبين هذه العصابات مقابل التغاضي والصمت عن أعمال النهب والبسط وتجاهل شكاوي المظلومين والمستثمرين".

وقال نائب مدير امن عدن ان الاشتباكات التي اندلعت عصر الجمعة في حي البساتين كانت بين عناصر من شرطة البساتين واخرين من ادارة امن عدن .  ونقلت صحيفة  "عدن الغد" عن علي الذيب الكازمي ان الاشتباكات التي اندلعت جأت على خلفية محاولة قوة تابعة لمدير امن عدن القاء القبض على عدد من جنود شرطة البساتين وعلى خلفية نزاع سابقة تم حلها بين جنود الشرطة .واوضح الكازمي انه تدخل لاحقا وقام بتسليم الجنود محل النزاع الى نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع.

من جهة ثانية، عبر نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح عن استنكار اليمن قيادة وشعبا لتكرار مليشيات الانقلابيين محاولتة استهداف مكة المكرمة  مساء الخميس. وقال في تغريدتين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": كعادته في تفجير المساجد ومحاولة الاعتداء على قبلة المسلمين، وهو عمل إرهابي لا أخلاقي يجرح مشاعر مئات الملايين". واضاف ان الانقلابيين بجرائمهم كشفوا حجم المؤامرة التي يقودونها بدعم وتمويل إيراني، كما كشفوا بجرائمهم حجم المؤامرة التي يقودونها بدعم وتمويل إيراني؛ لكن وقفة اليمنيين ودول التحالف كفيلة بإفشال تلك المخططات بإذن الله"

من جهة اخرى، أشاد رئيس الوزراء اليمني احمد عبيد بن دغر خلال لقائه القيادات العسكرية للتحالف العربي في العاصمة المؤقته عدن, بأهمية التنسيق والتكامل ووحدة الرؤية والمصير بين الشرعية وقوات التحالف العربي، " انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبفضل الجهود التي تبذلها الحكومة وبتعاون الأشقاء من دولة التحالف نحن نبذل جهد لتحسين الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن وإعادة بناء مؤسسات الدولة بعد أن دمرتها المليشيات الانقلابية، وحققنا انتصارات كبرى على الأرض وأصبحنا بين قوسين أو أدنى من تحول استراتيجي يفرض الإرادة الوطنية ويلزم المليشيات على قبول المرجعيات الأساسية للحل في اليمن المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216".

وحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" فقد عبر قائد قوات التحالف العربي عن سعادته باللقاء الذي يأتي وقد حقق للشعب اليمني انتصارات كبيرة على الأرض في تعز، فالسيطرة على معسكر خالد بن الوليد هي بدايه لتحول في العمليات العسكرية.. مشيراً إلى أن أهداف التحالف العربي تتمحور حول استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ودعم الشعب اليمني وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 وهنأ قائد التحالف العربي، وزملاؤه من السعودية، والبحرين، والسودان ، اليمن رئاسة وحكومة وشعبا بالانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش الوطني وقوات التحالف في مختلف الجبهات والوصول إلى تحرير كافة المحافظات التي لازالت تقبع تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي تنهار قواها في كثير من المواقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 من مسلحي ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع الجيش في شبوة مقتل 3 من مسلحي ميليشيات الحوثي في اشتباكات مع الجيش في شبوة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab