القوات الحكومية تقصف مناطق في حي الوعر وسقوط قذيفة هاون على ضاحية الأسد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

استمرار الاشتباكات العنيفة مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف حلب

القوات الحكومية تقصف مناطق في حي الوعر وسقوط قذيفة هاون على ضاحية الأسد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تقصف مناطق في حي الوعر وسقوط قذيفة هاون على ضاحية الأسد

القصف علي حي الوعر في مدينة حمص
دمشق - نورا خوام

قصفت القوات الحكومية السورية مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، وسط منعها لدخول سيارات تحوي مساعدات إلى الحي المحاصر، وأطلقت النيران من الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأصيب أشخاص عدّة بجراح، جراء غارات القوات الحكومية على مناطق في مدينة تلبيسة، في ريف حمص الشمالي.

وجددت الفصائل المقاتلة استهداف مناطق في قرية المختارية التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية، في شمال مدينة حمص، ما أسفر عن أضرار مادية، وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة حوش حجو في ريف حمص الشمالي، واستهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في محيط منطقة السعن في ريف حمص الشمالي، ما تسبب في سقوط خسائر بشرية مؤكدة في صفوف المسلحين، وقُتل شاب من قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي متأثرًا بجراح أصيب بها، جراء سقوط قذيفة هاون، استهدفت الفصائل الإسلامية والمقاتلة بعدد من القذائف أماكن تتمركز فيها القوات الحكومية، وتسيطر عليها في منطقة كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي، ونفذّ الطيران الحربي غارات عدّة مناطق في قرية البانة "الجنابرة"، في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستهدف الحزب الإسلامي التركستاني بعدة قذائف تمركزات للقوات الحكومية  في قرية البحصة في ريف حماة الشمالي الغربي، في حين تعرضت مناطق في بلدة طيبة الإمام وأطرافها في ريف حماة الشمالي لقصف من قبل الطيران الحربي، ونفذت الطائرات الحربية غارات عدّة على مناطق في بلدتي عقرب وحربنفسه في ريف حماه الجنوبي وأنباء عن سقوط جرحى، وشنّت الطائرات الحربية غارات عدّة على مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة وأماكن أخرى في تل هواش في ريف حماة الشمالي.

وأغارت القوات الحكومية على مناطق في بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، بينما تعرضت أماكن في منطقة الملاح وبلدة حريتان، في ريف حلب الشمالي، لقصف من قبل القوات الحكومية، ما أدى لأضرار مادية، ودارت اشتباكات في محور سد شغيلة في ريف حلب الجنوبي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب آخر.

وترافقت مع استهدافات متبادلة بين الطرفين، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوفهما، وأطلقت القوات الحكومية 14 صاروخًا يعتقد أنه من نوع أرض – أرض، على مناطق في حي القابون الواقع عند الأطراف الشرقية للعاصمة، ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين بينهم أطفال ومواطنات، وقُتل رجل ومواطنة، جراء سقوط قذائف عدّة على مناطق في حيي التجارة والعدوي وسط العاصمة، وقصفت القوات الحكومية مناطق في أطراف حي تشرين في محيط العاصمة، ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل من جهة أخرى في ريف السويداء الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأطلقت القوات الحكومية وابلًا من الرصاص من خلال الرشاشات الثقيلة، على مناطق في بلدة داعل في القطاع الأوسط من ريف درعا، وقُتل 7 على الأقل بينهم 3 إناث من ضمنهم اثنتان دون سن الـ 18، جراء مجزرة نفذتها الطائرات الحربية باستهدافها لمناطق في بلدة نصيب الواقعة قرب الحدود السورية – الأردنية في ريف درعا الجنوبي.

وقُتل شخصان هما ممرض ورجل آخر في القصف المكثف على درعا البلد، من قبل القوات الحكومية بقذائف المدفعية والهاون والصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، والتي ترافقت مع الاشتباكات المستمرة لليوم الثامن على التوالي ضمن معركة "الموت ولا المذلة"، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وهيئة تحرير الشام من جانب آخر، في حي المنشية، في درعا البلد، في إطار استمرار محاولات الفصائل تحقيق مزيد من التقدم وتوسعة نطاق سيطرتهم داخل لحين استكمال السيطرة على الحي.

وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في بلدة الغارية الغربية، وقُتل عنصر من القوات الحكومية خلال الاشتباكات المستمرة في حي المنشية في مدينة درعا، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، وتعرضت مناطق في بلدة طفس لقصف من قبل القوات الحكومية، وقُتل طفل متأثرًا بجراح أصيب بها، جراء قذائف عدّة على مناطق في حي السحاري الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة درعا، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة ام المياذن.

ونفذت القوات الحكومية غارات على مناطق في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، واستهدفت طائرات حربية بـ 6 غارات مدينة، ما أسفر عن مقتل سيدة وطفلتها، وإصابة 7 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة، وقصفت القوات الحكومية بعدد من القذائف مناطق في بلدة بقين الواقعة في ريف دمشق الشمالي الغربي، ما أسفر عن أضرار مادية، وإصابة طفل بجراح.

وتعرضت مناطق في مدينة الزبداني في ريف دمشق الشمالي الغربي، لقصف من قبل القوات الحكومية ترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في المدينة، ما أسفر عن أضرار مادية، وقصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية.

وقُتل رجل وأصيبت مواطنة بجراح، جراء قصف القوات الحكومية السورية على مناطق في بلدة مضايا في ريف دمشق الشمالي الغربي، وأغار الطيران المروحي بأكثر من 12 برميلًا متفجرًا على مناطق في قرية مغر المير في جبل الشيخ في ريف دمشق الغربي.

وسقطت قذيفة هاون على منطقة في ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وقصفت طائرات حربية مناطق في الأطراف الجنوبية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وسمع دوي انفجار في ريف إدلب الغربي، ناجم عن استهداف طائرة مجهولة للطريق الواصل بين دركوش والجميلية، وقالت مصادر متقاطعة إن القصف استهدف سيارة، ومعلومات عن سقوط خسائر بشرية جراء الاستهداف، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدّة على مناطق في قرية بعربو في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف مناطق في حي الوعر وسقوط قذيفة هاون على ضاحية الأسد القوات الحكومية تقصف مناطق في حي الوعر وسقوط قذيفة هاون على ضاحية الأسد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab