هيلاري كلينتون وميشيل أوباما يشاركان في تجمع انتخابي وترامب يعوِّل على زوجته في حملته
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

60% من الأميركيين العرب في الولايات المتحدة سيصوتون لصالح المرشحة الديمقراطية

هيلاري كلينتون وميشيل أوباما يشاركان في تجمع انتخابي وترامب يعوِّل على زوجته في حملته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيلاري كلينتون وميشيل أوباما يشاركان في تجمع انتخابي وترامب يعوِّل على زوجته في حملته

دونالد ترامب يعطي زوجته فرصة للحديث في الايام الاخيرة وكلينتون تشيد بأداء ميشيل أوباما
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، أنه سيعطي زوجته ميلانيا الفرصة للحديث في مناسبتين أو ثلاث في الأيام الأخيرة لحملته. وظهر الزوجان في مقابلة مسجلة على شبكة "أيه.بي.سي" مساء الخميس، قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وعندما سئلت ميلانيا، التي نأت بنفسها معظم الوقت عن الحملة للعناية بابنهما البالغ من العمر 10 أعوام، عما إذا كانت ستشارك في الحملة في مراحلها الأخيرة ردت قائلة: "سنرى". واضافت: "الأولوية عندي هي ابني بارون (...) ولكنني أدعم ترامب 100 في المئة وأنا معه في كل لحظة يحتاجني فيها".

وردًّ ترامب قائلًا" إن الوقت الذي تشير إليه زوجته قد حان. وأضاف: "ستلقي خطابين أو ثلاثة". وكانت ميلانيا ابتعدت عن الأضواء منذ المؤتمر العام للحزب الجمهوري في يوليو/تموز الماضي عندما ألقت كلمة حملت أجزاء من خطاب ميشيل أوباما في مؤتمر الحزب الديمقراطي عام 2008.

وسبق المقابلة أن دشن ترامب، وإلى جانبه ولداه دونالد جونيور وإيريك وابنته إيفانكا، فندق ترامب الدولي، بعد أن منحته الحكومة الفيدرالية، حق استئجار العقار لمدة ستين عاما مقابل استثمار مائتي مليون دولار في المبنى. وكان مبنى الفندق يعود إلى مكتب البريد الذي أنشئ عام 1899.

وقال ترامب:" العمل بالفندق انتهى قبل الموعد المحدد وبأقل من الميزانية، كلما لمسته حكومتنا تعطل، أو تعطله الحكومة، لا شيء يعمل". ووضع البناء الأثري الذي يحمل اسم ترامب في قلب العاصمة، الأميركيون في حيرة من أمرهم تجاه شخصيته.

من جهتها، ظهرت هيلاري كلينتون أمس الخميس في أول لقاء مشترك في حملتها الانتخابية مع إحدى أقوى داعميها السيدة الأولى ميشيل أوباما في تجمع انتخابي في نورث كارولاينا لحث الشباب والنساء على التصويت. وأشادت كلينتون بميشيل أوباما لدفاعها عن حقوق الفتيات والنساء في أنحاء العالم وعقدت مقارنة صارخة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت أمام حشد من نحو 11 ألف شخص “كنت آمل ألا أضطر لقول هذا… لكن في الحقيقة.. كرامة واحترام النساء والفتيات يجري التصويت عليهما أيضا في هذه الانتخابات. وأود أن أشكر السيدة الأولى على دفاعها القوي عن تلك القيم الأساسية”.

ووبخت ميشيل أوباما ترامب دون أن تذكره بالاسم بعدما سألت الحشد عن أي مرشح يرغبون في أن يمثل بناتهم في البيت الأبيض.

وكشفت نتائج استطلاع للرأي الخميس، أن 60% من الأميركيين العرب في الولايات المتحدة سيصوتون لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، مقابل 26% لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأجرى الاستطلاع المعهد العربي الأميركي (مستقل) في الفترة ما بين 4-12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مع 502 من الناخبين الأمريكيين العرب، ونشرت النتائج على الموقع الرسمي للمعهد أمس.

ووفق نتائج الاستطلاع، فإن 4 % من المستطلع آرائهم سيمنحون أصواتهم لمرشحة "حزب غرين"، جيل ستاين، كما أعرب 4% عن دعمهم لغاري جونسون، فيما قال 6% إنهم لم يقرروا بعد لمن سيصوتون.

وأعرب 91% من المشاركين بالاستطلاع، عن عزمهم المشاركة في عملية الاقتراع، المقرر يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، وفق المعهد العربي الأمريكي.

انزلقت طائرة تقل مايك بنس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي من على المدرج بعد هبوطها بمطار لاجوارديا في نيويورك يوم الخميس، وقالت الحملة الانتخابية إنه لا توجد أي إصابات.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثت على الهواء مباشرة بنس واقفا تحت المطر قرب طائرة الحملة وسط عربات الطوارئ وكان يتحدث مع الشرطة ومسؤولين آخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون وميشيل أوباما يشاركان في تجمع انتخابي وترامب يعوِّل على زوجته في حملته هيلاري كلينتون وميشيل أوباما يشاركان في تجمع انتخابي وترامب يعوِّل على زوجته في حملته



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab