القوات العراقية تستعد لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل عقب سيطرتها على الأيسر
آخر تحديث GMT08:44:19
 العرب اليوم -

تنظيم "داعش" ينشر القناصة في مناطق ضفاف نهر دجلة لعرقلة تقدم الجيش

القوات العراقية تستعد لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل عقب سيطرتها على الأيسر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تستعد لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل عقب سيطرتها على الأيسر

القوات العراقية المشتركة
بغداد - نهال قباني

تستعد القوات العراقية لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل، وذلك بعد سيطرتها على الجانب الأيسر والوصول إلى ضفة نهر دجلة. ونشر تنظيم "داعش" القناصة في كل من مناطق رأس الخور والشفاء وباب الطوب على ضفاف النهر، في محاولة لتأمين الشريط المؤدي إلى مركز المدينة ومنع تقدم القوات العراقية.

ونشر التنظيم عناصر في المناطق الجنوبية، بينما شهدت منطقة 17 تموز غارات جوية عدة نفذها التحالف الدولي. ويواجه "داعش" انكسارات في صفوف عناصره، خاصة بعد الهزائم التي لحقت به خلال المرحلة الثانية من معركة الموصل.

وكان قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أعلن أن حصيلة العمليات انتهت بتحرير كامل المحور في الساحل الأيسر، والتي أسفرت عن قتل 974 إرهابيًا وتدمير 152 آلية مفخخة و120 هدف مهم، إضافة إلى 9 طائرات مسيرة و55 حزام ناسف و500 عبوة ناسفة و47 سلاحًا ثقيلًا و6 زوارق، والاستيلاء على كميات كبيرة من المقذوفات الحربية والأسلحة المتنوعة.

وتمكنت قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش، من تحرير الحي العربي الأولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيه بإسناد طيران التحالف الدولي وأبطال طيران الجيش، وتمكنت من تفجير دراجة نارية وتدمير عجلة ملغومة وقتل عدد من المتطرفين وتدمير عجلة تحمل مدفع 23 ملم وشرعت قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث بالتقدم والسيطرة على المنطقة الحرة (التبادل التجاري) ومعمل الأدوية ورفع العلم العراقي، وقتل عدد من المتطرفين وتدمير مفرزة هاون".

وأضاف أن "المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات مكافحة الإرهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق في المناطق المحررة، والمحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة القطعات من إجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة وتطهير الطرق". ولم يحصل تبدل لموقف العمليات في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية، وكذلك في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي.

 وأشار إلى أن "قطعات فرقة المشاة 15 جنوب تلعفر حاول فيه المتطرفون التعرض على قطعات اللواء 72 في قرية النزازة وتمكنت القطعات من صده وقتل عدد من المتطرفين وتدمير عجلتين تحمل أحادية وتفجير عجلة ملغومة".

وعن نتائج الضربات الجوية، وجه طيران التحالف الدولي أربع طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات المتطرفين وقتل عدد منهم وتأمين 7 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و5 طلعات سمتية، وتمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 6 ضربات جوية وقتل عدد من المتطرفين وتدمير معداته في منطقة الساحل الأيسر وتلعفر". وأضاف أن "طيران الجيش نفذ 17 طلعة قتالية لإسناد الساحل الأيسر وتمكنت من قتل عدد من المتطرفين وتدمير عجلة تحمل عتاد وتدمير 8 عجلات مختلفة، تحمل أشخاص وتدمير عجلتين ملغومتين وتأمين ست طلعات نقل وإسناد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تستعد لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل عقب سيطرتها على الأيسر القوات العراقية تستعد لاقتحام الجانب الأيمن من الموصل عقب سيطرتها على الأيسر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab