هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري 14 نقطة في آخر استطلاع للرأي
آخر تحديث GMT22:33:16
 العرب اليوم -

أحد المقربين من ترامب يهاجم مذيعة خلال مقابلة وصفته فيها بـ"المهووس جنسيًا"

هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري 14 نقطة في آخر استطلاع للرأي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري 14 نقطة في آخر استطلاع للرأي

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وسعت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون صدارتها في استطلاعات الرأي بالفوز في السباق الرئاسي الى 14 نقطة أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب. ووفقا لاستطلاع جديد أجرته "أسوسيتد برس - جي أف كيه"، فقد حصلت كلينتون على 51 بالمئة من أصوات الناخبين المحتملين، وبفارق كبير عن ترامب الذي حصل على 37 بالمئة من الأصوات المحتملة.

وحسب الاستطلاع، حظيت كلينتون بدعم 90 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين المحتملين ، فضلا عن دعم بنسبة 15 بالمئة من الجمهوريين المعتدلين. فيما حصل ترامب على 79٪ من أصوات الناخبين الجمهوريين المحتملين والذين أكدوا أنهم سيصوتون لصالح ترامب.

ويبلغ هامش الخطأ لاستطلاع أسوسيتد برس-جي إف كيه، الذي أجري بين 20 و25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بنسبة 2.75 نقطة مئوية بالزيادة أو النقصان.

وسط ذلك، دعا المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى اعتماد نسخة "للقرن الحادي والعشرين" من قانون "غلاس- ستيغال" لعام 1933 الذي يفصل البنوك التجارية عن بنوك الاستثمار، وهو تغيير أيده أيضا الحزب الجمهوري في برنامجه السياسي لعام 2016 .ولم يقدم ترامب أي تفاصيل بشأن خطته للبنوك عدا القول بأنه سيعطي أولوية "لمساعدة مشاريع الأميركيين من أصل أفريقي في الحصول على الائتمان الذي يحتاجونه."

وفي 1999 وقع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون زوج المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون تشريعا ألغى بموجبة قانون "غلاس- ستيغال". وخضعت التشريعات المصرفية في الولايات المتحدة لتعديل شامل بمقتضى قانون دود فرانك لاصلاح وول ستريت وحماية المستهلك في 2010 كرد على الأزمة المالية لعام 2008.

في هذا الوقت، برز حدث إعلامي سياسي لافت على شاشة قناة "فوكس" الأميركية أمام الملايين وهو عبارة عن حلقة صغيرة من تلاسنات عنيفة لا سقف لها بين النخبة والعامة على السواء. ففي مقابلة مع الجمهوري نيوت غينغريتش، أحد أشد أنصار ترامب، الثلاثاء، وصفت مذيعة "فوكس نيوز"، الإعلامية والمعلقة الأميركية ميغين كيلي، المرشح الجمهوري ترامب بأنه ربما يكون ممن يطلق عليهم "مفترس جنسي".

وأشارت المذيعة إلى أن رأيها يستند على أدلة، وقالت: لقد "رأينا في مقطع فيديو ترامب يؤكد أنه يحب لمس أعضاء النساء، وتقبيلهن رغم إرادتهن، فضلا عن العديد من النساء اللاتي تقدمن للإفصاح عن اعتداءات ترامب الجنسية ضدهن". وهنا انقض غينغريتش، الذي تزوج 3 مرات، على المذيعة بكلماته الغاضبة: "أنت مهووسة بالجنس ولا تهتمين بالسياسة العامة".

الا أن المذيعة كيلي امتصت الهجوم وردت بسرعة: "لست مهووسة بالجنس، بل مهووسة بحماية النساء وبالمكتب البيضاوي (المكتب الرسمي للرئيس الأميركي)".

وهنا تدهور الحوار إلى منعطف آخر أكثر حدة، حيث حاول غينغريتش تغيير الموضوع إلى مزاعم التحرش الجنسي التي أثيرت ضد زوج هيلاري كلينتون، الرئيس السابق بيل كلينتون، ووصفه غينغرينتش على شاشة "فوكس نيوز" بـ "المفترس الجنسي". وعلى الفور أبدت كيلي ملاحظة عن حيادها، مشيرة إلى استضافتها في البرنامج كاثلين ويلي، التي تتهم بيل كلينتون باعتداء جنسي عليها عام 1993. وختمت المقطع بقولها: "نحن لا نتناول بيل كلينتون هنا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري 14 نقطة في آخر استطلاع للرأي هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري 14 نقطة في آخر استطلاع للرأي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab