القوات العراقية تحرِّر ناحية برطلة وقرية المكوك وباتت على بعد 7 كلم من مدينة الموصل
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

طائرات التحالف تدمر سيارة مفخخة كانت ستستهدف الجيش في نينوى وفرض حظر للتجول في كركوك

القوات العراقية تحرِّر ناحية برطلة وقرية المكوك وباتت على بعد 7 كلم من مدينة الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تحرِّر ناحية برطلة وقرية المكوك وباتت على بعد 7 كلم من مدينة الموصل

القوات العراقية تتمكن من رفع العلم العراقي على اكبر قرية في الساحل الأيسر جنوب نينوى
بغداد ـ نهال قباني

اعلنت اللجنة الامنية في محافظة كركوك  اليوم الجمعة، فرض حظر على حركة سير المدنيين والمركبات في المدينة حتى اشعار اخر.  وقالت اللجنة في بيان أصدرته، صباح اليوم، إن "اللجنة الأمنية في محافظة كركوك قررت فرض حظر على التجوال في مدينة كركوك حتى إشعار آخر"، عازية ذلك الى "ضمان قيام الأجهزة الأمنية بمهامها البطولية والشجاعة وضمان سلامة وأمن مواطني كركوك".

وكان عدد من عناصر "داعش" هاجموا، فجر اليوم الجمعة، عددا من المقار في كركوك وتمكنت قوات الشرطة والاجهزة الامنية من قتل ثلاثة مهاجمين. وشنت القوات العراقية والبيشمركة، الخميس هجومًا جديدا على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في محيط الموصل، في إطار الحملة لاستعادة ثاني مدن العراق من المسلحين.

وأعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الغني الأسدي، الخميس، أن قواته تبعد نحو 7 كم عن "عمق" مدينة الموصل، مشيرا إلى مقتل أكثر من 80 عنصرًا من تنظيم "داعش" خلال عملية تحرير ناحية برطلة شرق المدينة. كما أكد أن قواته سيطرت على ناحية برطلة والقرى المحيطة بها. وقال الأسدي إن "عملية تحرير مدينة الموصل مستمرة، ولا تفصلنا عنها سوى 6.5 أو 7 كم باتجاه عمق المدينة"، لافتا إلى أن "ناحية برطلة التي حررت الخميس ".

وأعلن عضو مجلس ناحية القيارة في محافظ نينوى أركان السبعاوي، الخميس، أن القوات الأمنية رفعت العلم العراقي على اكبر قرية في الساحل الأيسر بالناحية جنوب نينوى. وقال إن "القوات التابعة لعمليات نينوى أحكمت سيطرتها على قرية المكوك التابعة لناحية القيارة  ورفعت العلم العراقي وسطها". وأضاف السبعاوي، أن "تلك القوات تعمل حاليا على رفع العبوات الناسفة التي زرعها داعش في القرية".

وكشف عضو مجلس محافظة نينوى، حسام الدين الصفار، أن طائرات التحالف الدولي استهدفت سيارة مفخخة كانت في طريقها إلى قطعات الجيش شرقي نينوى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين. وقال ان السيارة المفخخة كان يقودها انتحاري في إحدى قرى ناحية السلامية شرقي نينوى، محاولا استهداف قطعات الجيش العراقي التي اشتبكت مع عناصر داعش أثناء تقدمها. وبيّن عضو مجلس محافظة نينوى أن الانفجار أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا يفرون من مواقع المواجهات. وأضاف الصفار أن التنظيم يحتجز المدنيين لاستخدامهم كدروع بشرية، وخاصة في المواقع التي ترفض بقاء "داعش".

وأعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الجمعة، عن قتل انتحاري بنيران القوات الامنية، فيما اشار الى أن ثلاثة انتحاريين آخرين فجروا انفسهم بعد محاصرتهم في مبنى مديرية شرطة كركوك السابق وسط المحافظة.

 وقال قادر إن "قوات شرطة الاقضية والنواحي تمكنت من قتل انتحاري، فيما فجر ثلاثة انفسهم بعد محاصرتهم في موقع مبنى مديرية شرطة كركوك السابق بشارع المحاكم وسط المحافظة". واضاف ان "الاوضاع الامنية تحت السيطرة في مبنى مديرية شرطة كركوك السابق بعد القضاء على الارهابيي"، مشددا أن "القوات الامنية لن تتهاون في السماح لارهابي داعش في زعزعة امن كركوك".

وكان عدد من عناصر "داعش" هاجموا، فجر اليوم الجمعة، عددا من المقار في كركوك وتمكنت قوات الشرطة والاجهزة الامنية من قتل ثلاثة مهاجمين، فيما فرضت الاجهزة الامنية حظرا على التجوال في المحافظة حتى اشعار آخر. وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما هاجما مبنى محطة كهرباء الدبس شمال غربي كركوك.

وقال المصدر إن "انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة وبحوزتهما اسلحة هاجما، صباح اليوم، مبنى محطة كهرباء الدبس، (٤٥كم شمال غربي كركوك)"، مبينا أن "قوة امنية اشتبكت معهما ففجرا نفسيهما عند مبنى المحطة". واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية فرضت سيطرتها على المنطقة"، مشيرا إلى أن "هناك عدد من المصابين جراء التفجيرين".

وكان عدد من عناصر "داعش" هاجموا، فجر اليوم الجمعة، عددا من المقار في كركوك وتمكنت قوات الشرطة والاجهزة الامنية من قتل ثلاثة مهاجمين، فيما فرضت الاجهزة الامنية حظرا على التجوال في المحافظة حتى اشعار آخر.

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن مجموعات من عناصر تنظيم" داعش" هاجمت عدداً من المقار الامنية في المحافظة عبر مسلحين وانتحاريين، فيما اكد ان القوات الامنية فرضت سيطرتها وتمكنت من قتل عدد منهم.

وقال المصدر إن "عدداً من مسلحي وانتحاريي تنظيم داعش هاجموا، فجر اليوم، مقر مديرية شرطة كركوك السابق قرب مبنى القشلة في شارع المحكمة وسط كركوك، في محاولة للسيطرة عليه"، مبينا أن "قوة حماية المقر تمكنت من افشال الدخول ففجر انتحاري نفسه بعد منعه من الدخول". واضاف المصدر أن "مسلحين آخرين هاجموا مقراً امنياً في حي تسعين وسط المحافظة، عبر اطلاق النار ورمي القنابل اليدوية على المبنى"، وجرت اشتباكات مع المسلحين"، مبيناً ان "قوة حماية المقر تمكنت من صد الهجوم".

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحين تابعين لداعش ايضا هاجموا مركزين للشرطة في حي واحد حزيران وحي دمير، جنوبي كركوك"، مشيرا الى أن "عناصر الحماية تمكنوا من صد الهجوم بعد اشتباكات عنيفة، فيما فجر انتحاري نفسه قرب احد المراكز بعد فشله من اقتحام مركز الشرطة".

واوضح أن "القوات الامنية فرضت اجراءات مشددة وانتشرت في غالبية الطرق"، مؤكدا أن "الاوضاع الامنية الان تحت سيطرة القوات الامنية التي تكمنت من قتل نحو ثلاثة من المهاجمين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تحرِّر ناحية برطلة وقرية المكوك وباتت على بعد 7 كلم من مدينة الموصل القوات العراقية تحرِّر ناحية برطلة وقرية المكوك وباتت على بعد 7 كلم من مدينة الموصل



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab