إصابة 3 عناصر من الجيش الليبي في اشتباكات مع الجماعات الارهابية في بنغازي
آخر تحديث GMT23:59:58
 العرب اليوم -

مسؤول ليبي في النظام السابق يرى أن سيف الاسلام قادر على جمع الليبيين حوله

إصابة 3 عناصر من الجيش الليبي في اشتباكات مع الجماعات الارهابية في بنغازي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة 3 عناصر من الجيش الليبي في اشتباكات مع الجماعات الارهابية في بنغازي

الجيش الليبي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

 أعلن مدير مكتب العقيد الليبي معمر القذافي، بشير صالح أنه يعمل مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وقائد الجيش الوطني خليفة حفتر، من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا. ورأى بشير صالح في تصريح لقناة "فرانس 24" أول من أمس الثلاثاء، أن سيف الإسلام القذافي قادر على جمع الليبيين حوله من جديد.

وقال بشير: "بالنسبة إلى الأموال التي بيني وبين الليبيين، قمت بتأسيس محفظة أفريقيا للاستثمار ولم آخذ منها مليماً واحداً باستثناء رواتبي، وسلمت ما في عهدتي قبل سنتين من سقوط نظام القذافي وذلك في العام 2009، واستلمها مني محمد سيالة الوزير المفوض بمهمات وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني".

وتحدث صالح من منفاه في جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا عن فترة عمله مع نظام القذافي، مؤكداً أنه غير نادم على ذلك، وأنه رجل وطني خدم البلاد، وأنه مستعد للعمل مع غيره لأنه يخدم بلاده. أما بخصوص نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا، صرح مدير مكتب القذافي: "لا أقول ذلك ولكن عندما يحين الوقت لكل حادث حديث".

وأشار صالح إلى أن عودة الأمن تحتاج إلى عودة قادة الأجهزة الأمنية في نظام القذافي إلى ليبيا والعمل في مناصبهم لأنهم يملكون الخبرة وليبيا بحاجة إلى كل من لديه الخبرة، والمواطن الليبي سوف يتقبل عودتهم لأنه يبحث عن الأمن والاستقرار. وحول تمويل القذافي للحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، أنكر صالح علمه بذلك.

ميدانياً، أكد المنسق الإعلامي لغرفة عمليات عمر المختار، التابعة للجيش الوطني بقيادة حفتر، عبد الكريم صبره أمس الأربعاء، أن سلاح الجو الليبي قصف تمركزات لعناصر وآليات ميليشيات أبو سليم الإرهابية التابعة لمجلس شورى درنة الإرهابي على السد الترابي في محور الظهر الحمر جنوب درنة. وقال صبره إن الطيران العمودي أصاب الهدف وكبد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد أن حاولت هذه الأخيرة الالتفاف على قوات الجيش في محور الظهر الحمر، مؤكداً تمكن الجيش من دحر الإرهابيين واجبارهم على الفرار.

وأعلن الناطق باسم القوات الخاصة التابعة للجيش "الصاعقة" العقيد ميلود الزوي أمس الأربعاء، إصابة 3 جنود في اشتباكات مباشرة دارت أمس، على آخر خط دفاعي للجماعات المسلحة في مدينة بنغازي. وأشار الزوي إلى أن القوات الخاصة تمكنت من قتل إرهابيَين، لافتاً إلى أن المعركة لم تُحسم بعد وذلك بسبب كثرة الألغام، وتحصن المسلحين داخل المنازل المهدمة.

إلى ذلك، استضافت العاصمة البريطانية لندن أمس، اجتماعاً وزارياً سداسياً بشأن الأزمة في ليبيا يستمر ليومين. ويهدف الاجتماع الذي يحضره وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إضافة إلى وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات ومصر، فضلاً عن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، للتعرف إلى رؤية الأخير بشأن آخر مستجدات الوضع في ليبيا، والاطلاع على نتائج المشاورات التي أجراها مع الأطراف الليبية المختلفة، ونتائج اتصالاته الإقليمية والدولية. ويشارك في هذه الفعاليات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السرّاج، مع تسجيل غياب قائد الجيش الوطني المشير حفتر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 3 عناصر من الجيش الليبي في اشتباكات مع الجماعات الارهابية في بنغازي إصابة 3 عناصر من الجيش الليبي في اشتباكات مع الجماعات الارهابية في بنغازي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab