مقتل 3 عناصر من المليشيات في البيضاء والجيش يأسر عشرات الحوثيين الأطفال
آخر تحديث GMT23:31:58
 العرب اليوم -

قوَّات الشرعية تواصل تقدُّمها في محيط معسكر خالد بن الوليد وتغنم راجمة صواريخ

مقتل 3 عناصر من المليشيات في البيضاء والجيش يأسر عشرات الحوثيين الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 3 عناصر من المليشيات في البيضاء والجيش يأسر عشرات الحوثيين الأطفال

عملية نوعية للمقاومة الشعبية اليمنية في محافظة البيضاء
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل 3 عناصر من مليشيات الحوثي وأصيب آخرون، في عملية نوعية للمقاومة الشعبية اليمنية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن. وقالت المصادر، إن رجال المقاومة هاجموا نقطة تفتيش للمليشيات في مديرية الصومعة، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 2 آخرين، من عناصر المليشيات.

وأوضحت مصادر محلية، أن المقاومة لا تزال تحاصر قيادي حوثي يدعى أبو خالد، في منطقة القويم في مديرية الطفة، وهو مصاب برصاصة اخترقت فخذه. وحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي، لجأ إلى آل الحداد، في حين قام الأهالي بقطع الطريق، والتمترس في الجبال، لمنع حملة حوثية من الوصول لإنقاذ القيادي المحاصر. والقيادي الحوثي، أبو خالد، متهم بقتل المواطن محمد أحمد الشمري، وإصابة الشيخ علي العاقل، في منطقة القويم بمديرية الطفة.

وكثفت مدفعية الجيش اليمني، قصفها العنيف على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات صالح في جبهة مزوية، في مديرية المتون، في الجوف. وقالت المصادر، إن سرية الصواريخ والمدفعية في الجيش الوطني، قصفت أهدافا عسكرية ومواقع للمليشيات في وادي مزوية، بالفيض في مديرية المتون، غرب الجوف. ووكانت معارك عنيفة اندلعت في جبهة المتون، وكذا الساقية بالمصلوب، تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، تقدماً كبيراً أمس الجمعة. وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الشرعية طردت ميليشيات "الحوثي وصالح" من منطقة "هضبة موسى" في مديرية الزاهر. وأشارت المصادر إلى أن التقدم جاء إثر مواجهات عنيفة استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة.

وأعلن الجيش عن صد قواته هجوماً قامت به الميليشيات الانقلابية في منطقة العفيرة بجبهة الكدحة، غربي محافظة تعز، في حين استمرت المواجهات العنيفة في محيط معسكر خالد بن الوليد، شرق مديرية المخا، بينما شهدت مناطق في مدينة تعز، عاصمة المحافظة، مواجهات بين الجانبين.

وحسب المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، فان مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية دارت في منطقة العفيرة في جبهة الكدحة، تمكنت خلالها قوات الجيش من صد هجوم للمليشيات، وأوقعت فيها خسائر بشرية، بينها مقتل القيادي الحوثي خليل الكدحي، مسؤول التموين العسكري في الجبهة. وواصلت مقاتلات التحالف، عصر امس، قصف مواقع وتجمعات الميليشيات واستهدفت تعزيزات لها في موقع الكسارة بمنطقة البرح، مديرية مقبنة. كما استهدفت تجمعات وتعزيزات للميليشيات بخمس غارات جوية في قرية الغرافي، وقرب مفرقي موزع والوازعية، غربي تعز.

وأعلن مصدر محلي، أن قوات الشرعية واصلت تقدمها في محيط معسكر خالد بن الوليد وغنمت راجمة صواريخ وعربة مدرعة أثناء تقدمها، فيما سقط أكثر من 20 قتيلاً من الميليشيات الانقلابية في المواجهات مع قوات الجيش الوطني بضواحي منطقتي الثوباني والغرافي، المحيطة بالمعسكر. وأكد المصدر أن قوات الجيش تسيطر على كل المناطق والمواقع المطلة على معسكر خالد بن الوليد. وأشار إلى أن قوات الجيش دمرت عدداً من الآليات العسكرية التابعة للميليشيات في محيط المعسكر ومنطقة الغرافي. وأوضح أن قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الطرفين تشهده منطقتا الثوباني والغرافي، فيما تتكبد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأسرت المقاومة الشعبية أمس الجمعة، العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخا، غربي تعز. وقال صالح العبيدي أحد أفزاد المقاومة في جبهة المخا، إن المقاومة الشعبية تمكنت من أسر عدد كبير من عناصر الميليشيات الانقلابية في المواجهات الدائرة في محيط معسكر "خالد بن الوليد"، غربي تعز، يومي الخميس والجمعة. وذكر العبيدي الذي يعمل أيضاً كمصور صحفي أن معظم الأسرى الحوثيين، من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 15 عاما. وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يتم فيها الإعلان عن أسر عناصر تابعة لميليشيا الحوثي، وأكثرهم من الأطفال الذين يتم الزج بهم في المواجهات المسلحة، من دون خبرة ودراية قتالية.

وفي مدينة تعز، استمرت المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات، الجمعة، وتركزت في شرق، وشمال غرب المدينة. وحسب مصادر محلية، دارت الاشتباكات جنوب معسكر التشريفات شرقي المدينة، في حين قصفت الميليشيات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أحياء في شرق ووسط المدينة من مواقع تمركزها في تبات السلال والجعشه وسوفيتل بمنطقة الحوبان، ما اسفر عن مقتل مدني قرب مستشفى الثورة وسط المدينة. وردت مدفعية قوات الشرعية على قصف الميليشيات واستهدفتها في مواقع تمركزها، بينما شهد محيط معسكر الدفاع الجوي شمال غرب المدينة، مواجهات عنيفة بين الجانبين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 عناصر من المليشيات في البيضاء والجيش يأسر عشرات الحوثيين الأطفال مقتل 3 عناصر من المليشيات في البيضاء والجيش يأسر عشرات الحوثيين الأطفال



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab