طائرة من دون طيار تقتل 3 من تنظيم القاعدة في بلدة الصومعة في البيضاء
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

التوترات بين طرفي الانقلاب في اليمن تتصاعد وسط تبادل الاتهامات بينهما

طائرة من دون طيار تقتل 3 من تنظيم "القاعدة" في بلدة الصومعة في البيضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرة من دون طيار تقتل 3 من تنظيم "القاعدة" في بلدة الصومعة في البيضاء

الرئيس السابق علي عبد الله صالح
عدن ـ عبدالغني يحيى

عادت التوترات بين طرفي الانقلاب في اليمن وسط تبادل للاتهامات بعرقلة الاتفاق السياسي بينهما. فقد وجه حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أمس الخميس، رسالة إلى ما يسمى المكتب السياسي في جماعة "الحوثيين" يشكو فيها من حملات الاستهداف التي تطال قياداته وكوادره. وقال في الرسالة التي بعث بها عارف الزوكا، الأمين العام لـ"حزب المؤتمر الشعبي  جناح صالح"، إن بعض ممثليه في الحكومة، وبينهم وزراء الصحة والتعليم العالي والأوقاف والإرشاد، تعرضوا للإهانة على أيدي قياديين حوثيين، وأرفق الرسالة بأسماء 44 شخصا من الحوثيين رأى الحزب أنهم يسيئون إلى صالح، مهددا بفض الشراكة.

واعتبر الحزب هذه الإساءات مؤشرات واضحة ودليلاً قاطعاً على عدم وجود رغبة حقيقية لدى الحوثيين في استمرار الشراكة مع المؤتمر، إلا في إطار السيطرة الكاملة، والاستحواذ، مؤكدا أنه لن يقبل بشراكة صورية.

من جهته، رد رئيس ما يسمى المكتب السياسي للحوثيين، صالح الصماد، على الرسالة، متهماً شخصيات مقربة من صالح بمحاولة شق الصف بين الحليفين. وتابع الصماد في رسالته: عن أي شراكة صورية تتحدثون وأنتم المعطلون لدور المجلس السياسي الأعلى والحكومة، ونحن كذلك لا يشرفنا البقاء في مسؤولية صورية تعجز عن إصلاح أبسط الإصلاحات.

 وسط ذلك، قصفت طائرة من دون طيار، يعتقد أنها أميركية، مساء أمس الخميس، سيارة كانت تقل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في بلدة الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وقال شهود عيان لصحيفة "الاتحاد": إن الغارة التي وقعت في منطقة الخشنا أسفرت عن مصرع المسلحين الثلاثة، واحتراق المركبة.
كما أفادت تقارير إعلامية بغارة أميركية ثانية، دمرت شاحنة محملة بأسلحة وذخائر، ويعتقد أنها تتبع تنظيم القاعدة، في بلدة مكيراس المجاورة.

قتل نحو 50 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم بغارات للتحالف العربي ومعارك مع القوات السعودية في مناطق حدودية بين اليمن والمملكة وذلك في غضون 48 ساعة ماضية. وتصدت القوات السعودية امس الخميس لمحاولات تسلل لميليشيات الحوثي صوب مراكز حدودية في مناطق نجران وعسير وجازان حيث استهدفت نحو 34 غارة جوية للتحالف مواقع للمتمردين الحوثيين على الشريط الحدودي وشمال محافظتي صعدة وحجة منذ مساء الأربعاء.

وفيما أفادت مصادر سعودية بمقتل 27 متمرداً حوثياً بمعارك وغارات جوية لمقاتلات التحالف على الحدود مع منطقتي جازان وعسير جنوب غرب المملكة، أعلن الجيش اليمني في بيان مصرع 20 متمرداً آخرين مساء الأربعاء في عملية نوعية للقوات السعودية على الحدود اليمنية، مشيراً إلى أن القتلى سقطوا في كمين نفذته فرق عسكرية راجلة مسنودة بمروحيات أباتشي سعودية. وأكد البيان أن الهجوم السعودي التكتيكي أفشل مخطط المتمردين الحوثيين في التسلل نحو مواقع رقابة عسكرية سعودية على الحدود بين البلدين.

وذكرت وسائل إعلام يمنية إن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع وتحركات للمتمردين للحوثيين في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة، مشيرة إلى أن القصف دمر مخازن أسلحة للميليشيات في حرض.
في غضون ذلك، تواصلت المعارك بين قوات الحكومة اليمنية وميليشيا الانقلاب في العديد من جبهات القتال في البلاد موقعة قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وأكدت مصادر عسكرية حكومية مصرع عنصرين من الميليشيات وجرح آخرين باشتباكات بين قوات الجيش والمتمردين في منطقة الهيجة ببلدة المصلوب في محافظة الجوف .

وأعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إصابة مصورها الحربي، صادق الشمر، خلال تغطيته للاشتباكات في بلدة المصلوب جنوب غرب المحافظة. وهجر المتمردون الحوثيون أكثر من 500 أسرة من منازلها في محافظة الجوف بعد أن استولوا على مناطقهم ومزارعهم وحولوها لثكنات عسكرية، حسبما أفادت مصادر إعلامية .

وهاجم الطيران العربي ليل الأربعاء الخميس أهدافاً ثابتة ومتحركة للمتمردين الحوثيين في بلدة صرواح غرب محافظة مأرب. وذكر مصدر عسكري ميداني إن غارة جوية دمرت مركبة عسكرية للمتمردين في وادي حباب شرق صرواح، مشيراً إلى أن الغارة أسفرت عن مصرع جميع المسلحين الذين كانوا على متن المركبة في طريقهم لتعزيز الميليشيا في صرواح التي شهدت أمس اشتباكات متقطعة وقصف مدفعي متبادل في عدد من مواقع القتال بالبلدة.

وقتل ثلاثة متمردين حوثيين، الليلة قبل الماضية، عندما تصدت القوات الحكومية لمحاولة تسلل للميليشيات نحو معسكر التشريفات والقصر الجمهوري شرقي مدينة تعز. وتبنت قيادة محور تعز هجمات مدفعية للجيش الوطني، على مواقع للميليشيات في جبل الوعش وشرق الدفاع الجوي شمال المدينة، فيما شهدت بلدة موزع الغربية اشتباكات بين الطرفين في محيط جبل نابضة أوقعت قتلى وجرحى. كما قتل مسلحون حوثيون وآخرون موالون للحكومة الشرعية بتجدد الاشتباكات في بلدتي الزاهر والقريشية بمحافطة البيضاء وسط البلاد، فيما أصيب قائد ميداني في الجيش الوطني بانفجار لغم أرضي لدى مرور مركبته العسكرية في بلدة عسيلان بمحافظة شبوة الجنوبية. وقالت مصادر عسكرية إن قائد الكتيبة السادسة باللواء 19 مشاة، العقيد عبدالله سواده المصعبي، أصيب جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من منطقة حيد بن عقيل في عسيلان، مشيرة إلى أن الانفجار أسفر عن تدمير المركبة العسكرية. وشنت ميليشيات الحوثي الانقلابية حملة اعتقالات في صفوف المدنيين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة. وأفادت مصادر محلية أن عددا من الأطقم العسكرية التابعة للميليشيات داهمت خلال الأيام الماضية عددا من المنازل في قرية الدمنة بمديرية حيس واختطفت عددا من المدنيين بينهم كبار سن واقتادتهم إلى جهات مجهولة، مشيرا إلى أن الميليشيات تفرض حصارا على القرية وتمنع حركة الدخول والخروج. كما داهمت الميليشيات منازل في مديرية السخنة من بينها منزل شيخ قبلي في المنطقة، وعبثت الميليشيات بمحتويات المنازل وروعت الأطفال والنساء.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة من دون طيار تقتل 3 من تنظيم القاعدة في بلدة الصومعة في البيضاء طائرة من دون طيار تقتل 3 من تنظيم القاعدة في بلدة الصومعة في البيضاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab