مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

تمَّ إطلاق سراحها بعدما هدَّدت الولايات المتحدة بشن غارة على باكستان

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة "حقاني"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة "حقاني"

المواطنة الاميركية كيتلان كولمان وزوجها يوشوا بويل
واشنطن ـ رولا عيسى

بعدما هدَّدت الولايات المتحدة بشن غارة على باكستان لتحرير امرأة أميركية وعائلتها المحتجزين كرهائن هناك، تم على الفور اطلاق سراح المواطنة الاميركية كيتلان كولمان البالغة من العمر 31 عاما،  وزوجها الكندي يوشوا بويل ، البالغ من العمر 34 عاما،  واولادهما الثلاثة بعد خمس سنوات من اختطاف الزوجين في افغانستان المجاورة. وبدأت عمليات انقاذهم عندما حلقت طائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية على معسكر لجماعة "حقاني" المسلحة فى شمال غربى باكستان.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" ان المخططين العسكريين نظموا وحدة كاملة تابعة للقوات البحرية لفريق "سيل" للقيام بعمليات الانقاذ، بيد انه تم الغاء المهمة وسط مخاوف. حذر ديفيد هيل كبير الدبلوماسيين الأميركيين في باكستان البلد المضيف من أن الولايات المتحدة مستعدة لغزو باكستان تماما كما حدث في عام 2011 عندما قتلوا زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن. وفي غضون ساعات تم العثور على العائلة وإنقاذها في كورام على بعد 165 ميلا عبر الحدود من كابول حيث اختطف الزوجان في عام 2012.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

وقال سكان كورام انهم شاهدوا طائرات بدون طيار تحلق فوقهم قبل ايام من الانقاذ. ويقول مسؤولون باكستانيون انهم نصبوا كمينا للسيارة التى كانت تنقل الاسرة واطلقوا النار على اطاراتها لوقفها فجأة. واتهمت الولايات المتحدة مرارا باكستان بإيواء وتمكين شبكات إرهابية. وقدم الرئيس ترامب وإدارته تحذيرات متكررة لحكومته بأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع تساهلها الواضح مع مجموعات مثل شبكة حقاني والقاعدة. وكانت باكستان مقرا لاختبأ أسامة بن لادن لسنوات في مجمع سري في "أبوتاباد"، واستطاع التخلص من القبض علية بعد ارتكاب تنظيمة هجمات 11 سبتمبر.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

وقالت زوجة كيتلان في وقت سابق لوكالة انباء "اسوشييتد برس" في رسالة بالبريد الالكتروني: انها ما زالت فى المستشفى في كندا حتى وقت متأخر من ليلة الاثنين، ولكنها لم تحدد سبب اصطحابها. وقال جوشوا بويل بعد هبوطه فى مطار تورونتو يوم الجمعة ان ""شبكة حقاني" المرتبطة بحركة "طالبان" قتلت ابنته الرضيعة واغتصبت زوجته خلال السنوات التي احتجزوها. وفي تبادل البريد الإلكتروني السابق مع الأب، لم ترد على سؤال عن الطفل الرابع، لكنه قال في وقت لاحق لشركة الإذاعة الكندية أنها تعرضت للإجهاض القسري. وقالت حركة طالبان في بيان انها قامت بعملية اجهاض للمختطفة.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

ويوم الاثنين، قال بويل انه وزوجته قرروا ان ينجبوا اطفالا حتى في الوقت الذي كانا محتجزين فيه كاسرى لانهم يخططون دائما لعائلة كبيرة".  وقد قال والدا كيتلان بويل أنهما سعيدين بأن ابنته حرة، ولكنهما غاضبان من زوجها لأخذ ابنتهما إلى أفغانستان. وقال جيم كولمان، وهو والد كايتلان، ل "أبك نيوز": "أخذ زوجتك الحامل إلى مكان خطير جدا، بالنسبة لي، أمر غير معقول". وفي مقابلة مع "تورونتو ستار" كشف بويل انه يعتقد انها مزحة عندما قال له من خطفوه انه تم انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. وقال بويل: "لم يدخل في ذهني أنه كان جديا". وقال بويل ان الظروف خلال المحنة التي استمرت خمس سنوات تغيرت مع مرور الوقت حيث تم تغيير الاسرة بين ثلاثة سجون على الاقل.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

وقد وصف السجن الأول بأنه بربري بشكل ملحوظ، والثاني أكثر راحة والثالث كان مكانًا للعنف حيث كان فيه وزوجته يفصلان ويضربان في كثير من الأحيان. بعد عودته إلى منزل والديه في سميثس فولز، أونتاريو، أرسل بويل بريدا إلكترونيا بهما صورتين لابنه يظهر في الصورة الصبي يجلس على الأرض في زاوية مظلمة مع الطعام في يده. والآخر يظهر وهو ياخذ القيلولة مع غطاء يغطي جزءا من وجهه وتحيط به الحيوانات المحنطة.

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني

وقال بويل، وهو عامل سابق في مركز الاتصال، في بيان أنه ذهب إلى أفغانستان مع زوجته الحامل لمساعدة القرويين الذين يعيشون في عمق أفغانستان التي تسيطر عليها طالبان حيث لم تتمكن أي منظمة غير حكومية ولا عامل إغاثة ولا حكومة من النجاح لتقديم المساعدة اللازمة. " وكان بويل قد تزوج لفترة وجيزة من زينب خضر، الشقيقة الكبرى للمعتقل السابق عمر خضر وابنة أحد كبار ممولي تنظيم "القاعدة" الذين كانوا على اتصال بأسامة بن لادن. وكان عمر خضر المولود الكندي 15 عاما عندما اعتقلته القوات الاميركية عقب تبادل لاطلاق النار ونقل الى مركز الاعتقال الاميركي فى خليج غوانتانامو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني مواطنة اميركية تروي مع زوجها عملية تحرير عائلتهما من أيدي جماعة حقاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab