الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لندن تتعهد بالوفاء بالتزاماتها المالية حتى العام 2020

الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد "بريكست"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد "بريكست"

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - سليم كرم

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في لندن، الأربعاء، أن المفاوضات حول "بريكست" لم تسجل تقدما كافيا يتيح الانتقال إلى مرحلة المحادثات حول العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.
الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست

وقال توسك في ختام لقائه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن: "سنبحث علاقتنا المستقبلية حين يتحقق ما نعتبره تقدما كافيا"، وذلك فيما انطلقت جولة المفاوضات الرابعة بين الأوروبيين ولندن الإثنين في بروكسل. وأضاف: "لكن إذا طلبتم رأيي اليوم فسأقول إنه لم يتم تسجيل تقدم كاف، لكننا سنعمل على ذلك"، كما عبرعن تفاؤل حذر، معتبرا أن ماي اعتمدت لهجة بناءة وأكثر واقعية في خطابها الذي ألقته في فلورنسا الجمعة، حيث وعدت بشكل خاص باحترام الالتزامات المالية البريطانية حيال بروكسل، وطالبت بفترة انتقالية مدتها سنتان بعد "بريكست" المرتقب في 29 مارس/آذار 2019.
الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست

وكان كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف "بريكست"، ميشال بارنييه، شدد الإثنين على أنه لن يناقش دعوة ماي إلى الاتفاق على الفترة الانتقالية ما بعد الانسحاب والتي تستمر لعامين، قبل تحقيق تقدم في مسائل أساسية، بينها فاتورة خروج لندن من التكتل، ولكن في إشارة إلى الحلقة المفرغة التي تدور فيها المفاوضات حتى الآن، ربط الوزير البريطاني المكلف بشؤون "بريكست" ديفيد ديفيس، الإثنين، التوصل إلى أي تسوية بشأن كلفة خروج لندن من التكتل بالتوصل إلى اتفاق على شكل العلاقة المستقبلية بين الطرفين. وكانت ماي اقترحت في خطابها في فلورنسا الجمعة فترة انتقالية تمتد لعامين بعد خروج بريطانيا رسميا من التكتل في آذار 2019، تتبع خلالها قوانين الاتحاد الأوروبي للتخفيف من وطأة حدوث تحول مفاجئ في القوانين خوفا من تأثيرات ذلك على الأعمال التجارية والمواطنين. وتعهدت ماي بأن لندن ستفي بالتزاماتها المالية لميزانية الاتحاد الأوروبي حتى العام 2020، والتي تقدرها بريطانيا بنحو 20 مليار يورو، فيما رسمت الخطوط العريضة لضمانات قانونية جديدة لحقوق حوالي 3 ملايين مواطن من الاتحاد الأوروبي يعيشون في بريطانيا.
الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست

وقال دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي، الثلاثاء، إن التقدم الذي أحرزته محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا يكفي بعد للسماح بانتقال المفاوضات إلى المرحلة التالية، لبحث العلاقات المستقبلية بما في ذلك العلاقات التجارية. وقال توسك بعد لقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه يرحب بالنبرة البناءة الواقعية الجديدة للحكومة وأضاف أن ”ذلك يظهر أن فلسفة الحصول على كل شيء وصلت إلى نهايتها أخيرا.. أو هذا ما أتمناه على الأقل“.
الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست

وترغب بريطانيا في نقل مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي من مرحلة تسوية التزامات الميزانية مع الاتحاد وقضايا مثل الوضع المستقبلي لمواطني الاتحاد المقيمين في بريطانيا إلى التفاوض على مستقبل العلاقات التجارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست الاتحاد الأوروبي يبحث مع بريطانيا مستقبل العلاقات بعد بريكست



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab