مقتل 23 متطرفا وتدمير 5 مركبات في غارات طيران الجيش في الشرقاط
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

البيشمركة تعلن مشاركتها في معركة استعادة الحويجة في محافظة كركوك

مقتل 23 متطرفا وتدمير 5 مركبات في غارات طيران الجيش في الشرقاط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 23 متطرفا وتدمير 5 مركبات في غارات طيران الجيش في الشرقاط

عناصر من القوات البيشمركة
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، مقتل 23 متطرفًا وتدمير 5 مركبات لهم، في غارات جوية لطيران الجيش في الجانب الأيسر من الشرقاط، في وقت أعلنت البيشمركة،  مشاركتها في العمليات العسكرية الجارية لاستعادة قضاء الحويجة بمحافظة كركوك من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت الخلية، إن "طيران الجيش، ومن خلال معلومات دقيقة نفّذ 12 طلعة جوية في القاطع الأيسر للشرقاط"، وأضافت أن "الطلعات الجوية أسفرت عن قتل 23 مسلح من عناصر داعش، وتدمير 5 مركبات وأحادية على المكان المذكور"، وكانت فرقة الرد السريع، قد أعلنت في وقت سابق ، وصول قواتها إلى مركز ايسر الشرقاط وقتل عدد من عناصر "داعش" في المركز.

وكشفت البيشمركة، عن مشاركتها في العمليات العسكرية الجارية لاستعادة قضاء الحويجة في محافظة كركوك من سيطرة تنظيم "داعش"، وقال مسؤول محور جنوب كركوك في قوات البيشمركة، وستا رسول ، إن "البيشمركة ستشارك في المرحلة الثانية من العملية، سنبدأ المشاركة بالعملية والتقدم فيها متى ما وصلت المعارك إلى قرب جبهات البيشمركة".

وأكد مسؤول محور جنوب كركوك إن "مشاركة البيشمركة ستكون بالتنسيق مع القوات العراقية"، وأعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، عبد الأمير رشيد يارالله ، استكمال الصفحة الثانية من المرحلة الأولى للعملية التي أعلن عن انطلاقها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، فجر الخميس الماضي، وبشأن استفتاء كردستان نشرت مجلة كومنتاري الأميركية تقريرا انتقدت فيه موقف إدارة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بشدة تجاه استفتاء إقليم كردستان المزمع إجراؤه يوم 25 من شهر أيلول الجاري

وقالت المجلة في تقريرها إن الكرد شعب بلا دولة لعدة قرون. ويعد استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان خطوة مهمة تجاه تصحيح هذا الظلم التاريخي، وأضافت المجلة أن الولايات المتحدة تقوم بخطوة فادحة من خلال معارضتها للتصويت، وأعلنت إدارة ترامب عن استيائها في بيان أصدرته في 15 أيلول، مشيرة إلى أن الاستفتاء "يشتت الانتباه عن الجهود الرامية إلى هزيمة داعش واستقرار المناطق المحررة، إجراء الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها هو أمر استفزازي ومزعزع للاستقرار بشكل خاص"، حاثًا حكومة إقليم كردستان ان تعمل على تسوية خلافاتها مع بغداد من خلال الحوار.

وذكرت المجلة أن البيان الصادر عن البيت الأبيض يعكس نوع الالتزام الصارم بعقيدة واشنطن التي غالبا ما تمنع أمريكا من اغتنام الفرص التي تتيحها التحولات التكونية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنّ إدارة ترامب فشلت حتى في التعبير عن تطلعات الكرد، أو تقديم جدول زمني بديل إذا كانت اللحظة الراهنة غير مناسبة للغاية، ففي إشارة إلى الاستفتاء، وتابع التقرير "كانت هذه صفعة لا لزوم لها عندما تكون هناك أسباب أخلاقية واستراتيجية مقنعة لإنشاء دولة كردية في شمال العراق".

ووصلت إلى قضاء طوز خورماتو، شرق محافظة صلاح الدين، أوراق وصناديق التصويت الخاصة باستفتاء انفصال إقليم كردستان المقرر إجراؤه، الاثنين 25 أيلول الجاري، وقال مصدر في المحافظة، إن "أوراق وصناديق التصويت الخاصة باستفتاء انفصال إقليم كردستان، وصلت مساء امس الجمعة ، إلى القضاء، تمهيدا لإجراء الاستفتاء فيه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 23 متطرفا وتدمير 5 مركبات في غارات طيران الجيش في الشرقاط مقتل 23 متطرفا وتدمير 5 مركبات في غارات طيران الجيش في الشرقاط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab