فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

الاستخبارات المركزية أكدت وجوده وأنه كان يهدف إلى تقويض الديموقراطية

فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

خلصت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية خلصت إلى أن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية كان بهدف تقويض الديموقراطية وتعزيز فرص المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالفوز فيها، بعد أن قام أشخاص مرتبطون بموسكو بتقديم رسائل إلكترونية إلى موقع "ويكيليكس"، تمت قرصنتها من عدة حسابات لأعضاء في الحزب الديموقراطي.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي أوردت هذه المعلومات، إلى أن تلك الاستنتاجات الصادمة التي جاءت بإجماع وكالات الاستخبارات الأميركية، جاءت بالتزامن مع قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما بإجراء تقييم كامل لعمليات القرصنة المعلوماتية التي جرت خلال الحملة الانتخابية بعد تساؤلات عن طبيعة تدخلات موسكو في العملية الانتخابية.

فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة

إلا أن فريق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، ردَّ على تقرير وكالة الاستخبارات المركزية بالتأكيد على أن هذا التقرير كاذب، وقال في بيان رسمي ردًا على الوكالة: "هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين قالوا إن صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل. وأضاف البيان: لقد "انتهت الانتخابات منذ فترة طويلة في واحد من أكبر انتصارات المجمع الانتخابي في التاريخ. والآن حان الوقت للمضي قدمًا وجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

ونشر موقع "ويكيليكس" عدة رسائل إلكترونية تعود إلى جون بوديستا، مدير الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأخير، وذلك قبل شهور من الانتخابات، الأمر الذي قوَّض جهود كلينتون في الوصول الى البيت الأبيض.

فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة

وكانت الولايات المتحدة نددت مسبقًا بالتدخل الروسي في الانتخابات قائلة إن هدفها هو تقويض النظام الانتخابي الأميركي بالكامل. وصرح مصدر مسؤول لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بأن وكالات الاستخبارات اكتشفت أن الروس اخترقوا أيضًا رسائل إلكترونية تعود إلى اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، على الرغم من أن تلك الرسائل لم تُنشر.

وفي الأسبوع الماضي، قدَّمت وكالة الاستخبارات المركزية الأدلة التي تثبت تدخل الروس خلال لقاء سري مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ، وأكدت أن دعم الروس لفوز ترامب كان "واضحًا للغاية"، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست". فيما أفاد أحد المصادر حسب ما نقلته "واشنطن بوست"، بأن هناك "توافقًا في الآراء" حول هذا الأمر، رغم عدم اتفاق بعض وكالات الاستخبارات مع ما توصلت إليه الاستخبارات المركزية من استنتاجات، لافتًا إلى عدم وجود أي دليل يورط الكرملين الروسي في هذا الأمر.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن مؤسس "ويكيليكس"، جوليان أسانج، كان قد نفى تقديم الحكومة الروسية رسائل إلكترونية لأعضاء بارزين داخل الحزب الديموقراطي. وصرح لمجلة "التايم" بأنه لا يظن أن الروس تدخلوا في الانتخابات، مضيفًا: "قد يكون الروس أو الصينيون أو أحد الأشخاص في نيو جيرسي". واعتبر أن النتائج التي وصل إليها مسؤولون أميركيون مثل وزارة الأمن القومي باعتبار القرصنة الإلكترونية الأخيرة التي تتسق مع أساليب روسيا هي "بدافع سياسي".

فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة فريق ترامب ينفي حصول اختراق روسي للانتخابات الرئاسيَّة الأميركيَّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab