مقتل العشرات من داعش والاستيلاء على وثائق لأسماء مرتبطين بعمليات مطيبيجة
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

ديفيد كاميرون ينتقد سياسات ترامب ويؤكد ان منع دخول العراقيين ليس عملاً صديقًا

مقتل العشرات من "داعش" والاستيلاء على وثائق لأسماء مرتبطين بعمليات مطيبيجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" والاستيلاء على وثائق لأسماء مرتبطين بعمليات مطيبيجة

مقتل عناصر من داعش في الموصل
بغداد- نجلاء الطائي

شنَّ تنظيم داعش هجوماً واسعاً على قوات الشرطة الاتحادية في المنطقة القديمة من الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاربعاء، نتائج عمليات محور قيادة عمليات سامراء باتجاه منطقة مطيبيجة، مبينة انها اسفرت عن مقتل العشرات من داعش وتدمير انفاق لهم.

وقالت الخلية في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، إن "نتائح محور قيادة عمليات سامراء باتجاه منطقة مطيبيجة من الساعه ٠٥٠٠ الى الساعه ٢٢٠٠ من يوم ٢٦ نيسان كما يأتي:مقتل 78 متطرفا و تدمير ورفع ١٣٥ عبوة مختلفة الانواع، وتدمير ست عجلات مع اسلحتها، والاستيلاء على اربع  عجلات مع اسلحتها، وتدمير وحرق ٩ مضافات في مطيبيجة وكبيشات". وأضافت أن "العمليات اسفرت ايضا عن تدمير مقر قياده مع الاستيلاء على وثائق تحمل اسماء المتطرفين الصريحة، والاستيلاء على حزامين ناسفين، والاستيلاء على اعتدة واسلحة وعبوات مختلفة، وتدمير اربع انفاق ومخابي  تحت الارض".

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الى ان "عمليات تحرير امطيبيجه كانت بقطعات امنية مشتركة، وقد شملت العملية مداهمة وتفتيش امطيبيجه والقرى المحيطة لها. وأوضح العزاوي في حديث صحفي، أن "العملية اسفرت عن قتل 30 متطرفا وتدمير عدد من العجلات والعمليات جارية حتى الساعة، كما ان العمليات الامنية مستمرة بتطهير منطقة امطيبيجه وتحريرها من براثن التطرف".

وكشف محافظ صلاح الدين احمد عبد الله،  عن مقتل 40 مسلحاً وتدمير 4 عجلات مفخخة في عمليات تطهير منطقتي مطيبيجة وتل كصيبة جنوبي وشرقي المحافظة. وقال المكتب الإعلامي للمحافظ، في بيان له إن "المحافظ أحمد عبد الله التقى مع قائد عمليات المحافظة الفريق الركن جمعة عناد، ومدير استخبارات صلاح الدين، لمتابعة سير العمليات العسكرية التي تنفذها قواتنا البطلة وبحث عدد من الملفات التي تخص تعزيز دور الجهد الاستخباري ومحاصرة نوايا الإرهابيين قبل تنفيذ خططهم الاجرامية".

واضاف المحافظ، بحسب البيان، ان "العمليات التي انطلقت فجر اليوم لتنظيف مناطق مطيبيجة جنوبي المحافظة وتل كصيبة شرقيها أسفرت عن مقتل 40 مسلحًا من "داعش" المجرمين فضلا عن تدمير اربع عجلات ملغمة".

واكد المحافظ ان "العمليات الامنية تسير وفقا لما مخطط لها ونبارك لقواتنا البطلة هذه الانتصارات التي قصمت ظهر التطرف، مثمنا دور الاهالي في مساعدة القوات الامنية". وافاد مصدر امني مسؤول، ان تنظيم "داعش" شنّ هجوماً واسعاً على قوات الشرطة الاتحادية في المنطقة القديمة بالجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وابلغ المصدر ، ان مسلحي التنظيم شنوا هجوما واسعا على المناطق التي تسيطر عليها قوات الشرطة الاتحادية في منطقة القديمة بايمن مدينة الموصل. وأوضح المصدر ان القوات تحاول الان صد الهجوم الذي يحاول التنظيم من ورائه السيطرة على المناطق التي فقدها مؤخراً.

واعلنت مديرية امن هيئة الحشد الشعبي، ، إن "المديرية اجلت خلال يومين اكثر من 5500 مدني اضافة إلى  200 عجلة و16000 رأس غنم تخص المدنين ونقلهم الى اماكن بعيدة عن مناطق القتال". واضاف البيان أن "مديرية امن الحشد اخذت على عاتقها توفيرالوقود للسيارات واعلاف للحيوانات ونقل الممتلكات الخاصة بالمدنيين حتى وصولهم لاماكن امنة".

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن احباطها تفجيرات بعجلات مفخخة شمالي محافظة ديالى. وقالت المديرية في بيان لها، ان مفارزها في اللواء ١٩وبالتعاون مع قيادة الفرقة الخامسة فجرت ثلاث عجلات مفخخة واحرقت اخرى ودمتر مضافة لتنظيم داعش، واستولت على عجلة "بيك أب" تحمل احادية في منطقة حاوي العظيم في محافظة ديالى.

الى ذلك قال المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن ان مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية تنفذ عملية امنية في الرضوانية جنوب غربي بغداد اسفرت عن القاء القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" المتطرف بعد جمع المعلومات الاستخبارية و تشكيل فريق عمل". وفي العاصمة ،أفاد مصدر امني في بغداد، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة اسفل برج مراقبة تابع للحشد العشائري، انفجرت، بمنطقة الحلابسة التابعة لقضاء الطارمية"،مضيفا ، أن "الانفجار لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية".

وانتقد وزير الخارجية البريطاني السابق ديفيد كاميرون "السياسات الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب"، مشيراً إلى أن "أكبر مشكلة تتعلق بحظر السفر الذي أقره ترامب هو أنه ليس صداماً بين الحضارات". ولفت كاميرون إلى أن "العراق حليفنا ومنع دخول العراقيين ليس عمل يفعله صديق"، موضحاً أنه "علينا ان لانعطي فرصة للمتطرفين ووظيفتنا هي ان نتعاون بين الوسطين، وعلينا أن لا نعطي فرصة للمتطرفين ووظيفتنا هي أن نتعاون مع الوسطيين"، مشيراً إلى أنه "ليس هناك منطقة مستثناه والتطرف يؤثر بصورة مدمرة على السياحة، وهذا ما يريدون" . واعتبر كاميرون أن "خطة ترامب لبناء جدار على الحدود مع المكسيك هي الحل للهجرة غير الشرعية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش والاستيلاء على وثائق لأسماء مرتبطين بعمليات مطيبيجة مقتل العشرات من داعش والاستيلاء على وثائق لأسماء مرتبطين بعمليات مطيبيجة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab