امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي داعش
آخر تحديث GMT15:23:26
 العرب اليوم -

أعلنت "هيومن رايتس ووتش" عن حالات اعتقال تعسفي وزواج قسري

امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي "داعش"

النساء السنيات من الحويجة علي بعد 20 ميل من كركوك في العراق
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن هناك أدلة تشير إلى أن المرأة العربية السنية، مستهدفة من قبل تنظيم "داعش". وأعلنت إحدى الضحايا السنية أنها تعرضت للاغتصاب، كل يوم على مدى شهر كامل أمام أطفالها. وأوضحت العديد من النساء، الويلات التي تعرضن لها على أيدي مقاتلي "داعش"، كعبيد جنس، على الرغم من أنهم مسلمات سنة مثل خاطفيهم.

ووثقت الانتهاكات ضد المرأة اليزيدية بشكل جيد، في ظل العدوان الوحشي للجماعة الإرهابية في أجزاء من العراق وسورية، لكن هذه المرة تأتي الانتهاكات ضد نساء سنيات. وتزعم "داعش" التي أعلنت قيام "الخلافة" في العراق وسورية في يونيو / حزيران عام 2014، أنها تسير على التعاليم النقية للإسلام السني، الذى يرجع إلى ما كان عليه النبي محمد.

وأعلنت المنظمة عن حالات اعتقال تعسفي وضرب، وزواج قسري واغتصاب من قبل المتطرفين، ضد النساء السنية الذين فروا من بلدة الحويجة، والتي لا تزال تحت سيطرة التنظيم. وروت منظمة "هيومان رايتس ووتش" قصة حنان، البالغة من العمر 26 عامًا والتي هربت بالفعل من الحويجة، وقام مقاتلو "داعش" بأسرها مع 50 امرأة أخرى، عندما حاولوا الهروب من المدينة في أبريل/نيسان 2016.

وأدعى مقاتلو "داعش" أن زوج حنان، الأم لثلاثة أطفال مرتد، وأنها يجب أن تتزوج من أحد زعماء المتطرفين المحليين. ورفضت الطلب بالزواج، وقالت لخاطفيها من مقاتلي "داعش"، "اقتلنى، لأنني أرفض القيام بذلك". وكانت معصوبة العينين وتم ضربها بالأسلاك البلاستيكية وتعليقها من ذراعيها لبعض الوقت، ومن ثم القيام باغتصابها. وأضافت للمنظمة بان نفس الرجل اغتصبها كل يوم خلال الشهر التالي، وهي معصوبة العينين، وكان ذلك دائمًا أمام أطفالها.

امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي داعش

وأضافت أن والدها أجبر بعد شهر من اعتقالها، على تقديم سيارة ودفع مبلغ 500 دولار لإطلاق سراحها. وأجبر على التوقيع على وثيقة تنص على أنه إذا حاولت الهرب من سيطرة التنظيم سيتم قتله. وقالت المقاتل الذي كان اغتصابها أنه يريد أن يتزوجها، لكن والدها رفض.

وفي يناير/ كانون الثاني عام 2017، هربت مع بقية عائلتها إلى كركوك. وقالت إنها لا تعرف ما حدث لغيرها من النساء، ولكن سمعت أن امرأة أخرى أجبرت على الزواج من مغتصبها. وكان أعضاء التنظيم المتعصبين برروا الاغتصاب الجماعي والاسترقاق الجنسي للنساء من الأقلية اليزيدية - الذين ليسوا عربًا ولا مسلم - على أساس أنهم مشركون. وتشير الكثير من البيانات التي جمعتها هيومن رايتس ووتش كثيرًا إلى اتهام مقاتلي "داعش" النساء الردة، أو التخلي عن عقيدتهم، قبل الإساءة لهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي داعش امرأة سنية تكشف عن تعرضها للاغتصاب لمدة شهر على يد مقاتلي داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab