استطلاع رأي يكشف عن تراجع شعبية ايمانويل ماكرون بنسبة 14 نقطة مئوية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أنفق 26 ألف يورو على الماكياج خلال الأشهر الثلاثة له في الرئاسة الفرنسية

استطلاع رأي يكشف عن تراجع شعبية ايمانويل ماكرون بنسبة 14 نقطة مئوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استطلاع رأي يكشف عن تراجع شعبية ايمانويل ماكرون بنسبة 14 نقطة مئوية

الرئيس ايمانويل ماكرون
باريس - مارينا منصف

اظهر استطلاع للرأي نشر الاحد الماضي، أن معظم الناخبين الفرنسيين غير راضين عن اداء الرئيس ايمانويل ماكرون. وتمثل نتيجة الاستطلاع تحولاً دراماتيكيا للرئيس الذى حقق انتصارًا ساحقًا في الانتخابات الرئاسية الفرنسي قبل اقل من أربعة اشهر. فقد تلقى ماكرون تصنيف عدم الرضى بنسبة 57 في المئة، والذي يعد انخفاضًا بنسبة 14 نقطة مئوية من استطلاع الرأي الأخير الذي أجرته "إيفوب" لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش"  في يوليو/تموز الماضي.

وأعرب 40 في المائة عن ارتياحهم للزعيم الوسطي الذي انخفض أيضا بمقدار 14 نقطة عن تموز / يوليو. وقد عانى ماكرون الذي كان في منتصف الطريق من خلال جدول زيارات رسمية لمختلف العواصم الاوروبية، من عدد من الانتكاسات منذ انتخابه، بما فى ذلك المناقشات الصعبة في البرلمان حول اصلاح العمل، وازمة مع الجيش، وخفض المساعدات السكنية. واظهر استطلاع "ايفوب" ان الانخفاض التراكمي في شعبية ماكرون منذ مايو/أيار كان أكبر من الرئيس السابق فرانسوا هولاند خلال نفس الفترة من ولايته. كما اظهر الاستطلاع انخفاضًا فى شعبية رئيس الوزراء ادوارد فيليب حيث اعرب 47 فى المائة عن ارتياحه له بانخفاض 9 نقاط عن الشهر الماضى.

بيد ان ماكرون حثَّ حكومته على تجاهل القائمين على اعمال القتل، والتركيز على تنفيذ جدول اعماله عقب الانخفاض الحاد فى معدلات الموافقة عليه. وقد ترأس الرئيس الوسطي البالغ من العمر 39 عامًا اول اجتماع لمجلس الوزراء منذ العطلة الصيفية يوم الاثنين قبل اسابيع قليلة حاسمة لبرنامجه المؤيد للاعمال.

 ومن المقرر ان تكشف الحكومة يوم الخميس عن القانون الذي تعتزم اقراره من اجل اصلاح قانون العمل الفرنسي مما يسهل على الشركات التفاوض على الشروط والأحكام مع موظفيها وضعف القوى النقابية.

ويناقش القانون الذي سيتم تنفيذه بموجب مرسوم رئاسي بدلا من مناقشته وتمريره في البرلمان من قبل نقابة العمال اليسارية والمعارضين السياسيين اليساريين من الحزب الاشتراكي و ماكرون. وقال رئيس الوزراء ادوار فيليب في مؤتمر صحفي ان البلاد بحاجة الى التحول وان الشعب الفرنسي يعرف ذلك ". واضاف ان اصلاح العمل هو جزء رئيسي من بيان ماكرون قبل الانتخابات.

وعلى الرغم من الانخفاض في تصنيفات ماكرون، فقد أشار فيليب إلى أسباب الثقة، بما في ذلك الانتعاش في النمو الاقتصادي والأغلبية البرلمانية الصلبة التي فازت بها جمهورية ماكرون في يونيو/ حزيران. وقد وعد ماكرون بتغيير الاستراتيجية للأشهر المقبلة، مما سيتيح له إجراء المزيد من المقابلات لشرح سبب رأيه لإصلاحاته عند الضرورة، حيث اتهم بأنه غير مرغوب فيه في بداية ولايته. وقال في الاسبوع الماضي خلال زيارة لرومانيا ان "الاصلاحات التي يقوم بها الفرنسيون تقترح تحولا "من شأنه ان ينعش اقتصاد البلاد ويجعلها رائدة في اوروبا".

يأتي ذلك بعد أن كشفت التقارير أن الزعيم الفرنسي أنفق 26000 يورو على الماكياج خلال الأشهر الثلاثة الأولى له في السلطة. واكد مكتبه هذا التقرير فى مجلة "لو بوان" الاخبارية يوم الجمعة، وقال انه يحاول ايجاد بديل أرخص. واضافت ان التكلفة تشمل راتب الماكير الذي يتبع ماكرون خلال ظهوره التلفزيوني ورحلاته الى الخارج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع رأي يكشف عن تراجع شعبية ايمانويل ماكرون بنسبة 14 نقطة مئوية استطلاع رأي يكشف عن تراجع شعبية ايمانويل ماكرون بنسبة 14 نقطة مئوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab