مقتل طيارين إماراتيين جراء تحطم طائرتهما وبن دغر يعزي القيادة الاماراتية
آخر تحديث GMT00:23:11
 العرب اليوم -

الأحمر يشدِّد على ضرورة التنسيق بين الأجهزة بما يحقق راحة اليمنيين وأمنهم

مقتل طيارين إماراتيين جراء تحطم طائرتهما وبن دغر يعزي القيادة الاماراتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل طيارين إماراتيين جراء تحطم طائرتهما وبن دغر يعزي القيادة الاماراتية

استشهاد طياريْن إماراتيين جراء تحطم طائرتهما
عدن - خالد عبدالواحد

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، عن استشهاد جنديين لها في اليمن، نتيجة تحطم طائرتهما العسكرية. ونقلت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية “وام” عن القوات المسلحة الإماراتية قولها: "استشهاد علي المسماري وبدر المراشدة، نتيجة تحطُّم طائرتهما إثر خلل فني في أثناء أداء مهمتهما ضمن قوات التحالف باليمن”، دون مزيد من التفاصيل.

وشاركت الإمارات مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في عملية “عاصفة الحزم”؛ تلبيةً لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ثم عملية “إعادة الأمل”. وقد ابرق رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الى القيادة الاماراتية معزيًا باستشهاد الطياريين.
وأمس الثلاثاء، شهدت المدينة القديمة في تعز اشتباكات مسلحة على خلفية رفض مسلحين يتبعون تنظيم "القاعدة" ، اتفاقات ابرمتها قيادتهم مع "كتائب أبي العباس . وقد اندلعت اشتباكات مسلحة الليلة الماضية بين أفراد من تنظيم "القاعدة" ، وكتائب ابي العباس في المدينة القديمة في تعز .

وتأتي هذه الاشتباكات بحسب مصادر محلية تحدثت لـ"مأرب برس" على خلفية رفض مسلحون يتبعون القاعدة تدخلات ابو العباس في شؤون التنظيم ، واتهام قيادتهم بتسليم القرار لابي العباس . واكدت المصادر أن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة ، الأمر الذي أصاب المواطنين بالذعر في المناطق التي يتقاسمها الطرفان .

كذلك اندلعت اشتباكات عنيفة مساء الثلاثاء بين مليشيات "الحوثي وصالح" من جهة، والمقاومة الجنوبية في الجبهة الغربية "المحاولة" في مديرية المضاربة لحج. وقالت مصادر محلية من منطقة المحاولة ان الحوثيين صعدوا من قصفهم بالدبابات من ناحية الاحيوق بالوازعية مستهدفين رويس المحاولة والمشرف.

واشاد مصدر في مقاومة المحاولة ان المقاومة ردت بقصف عنيف على مواقع الحوثين في الوازعية. واوضح قائد المقاومة الجنوبية بالمضاربة القائد عبدربه المحولي ان مليشيات الحوثي وصالح حاولوا مرات عديده لاختراق جبهة المحاولة لكنهم ما من هجوم يقوموا به الا وعادوا يجرون ورائهم الهزيمة والعار. واكد المحولي ان جبهة المحاولة تعتبر من اهم الجبهات التي سلط الحوثيون تركيزهم عليها وذلك لموقعها الاستراتيجي حيث انها تشرف على مضيق باب المندب .

وأعلنت مصادر محلية في محافظة صعدة، إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا، وجرح  عدد آخرون، أمس الثلاثاء، في غارة للتحالف العربي استهدفت حافلة كانت تقلهم شمال اليمن.  و أضافت المصادر أن 3 أشخاص قتلوا أحدهم سوري الجنسية يعمل سائقاً للحافلة التي جرى استهدافها، في مديرية مجز بمحافظة صعدة.   و بحسب رواية المصادر فإن جميع من تم استهدافهم مدنيون لا علاقة لهم بمسلحي المليشيا، على حد قولها.

من جهة ثانية،  أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر بأدوار محافظة حضرموت وأبنائها ومساندتهم للشرعية وتشكيلهم حاضنة ومأوى لكل أبناء اليمن في ظل الانقلاب التي تعرضت له البلاد. جاء ذلك خلال لقائه امس الثلاثاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وأركان حرب المنطقة العميد الركن يحيى أبو عوجاء ومدير أمن الوادي والصحراء العميد سعيد علي العامري وعدد من قادة الوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الأولى.

وعبر الاحمر، عن الشكر لقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة المحافظ اللواء الركن فرج البحسني وكل القيادات العسكرية والأمنية على الأدوار التي يقومون بها، شاكراً جميع أبناء حضرموت على حسهم الوطني وتلاحمهم مع الحكومة الشرعية، وتجسيدهم مبدأ التلاحم الوطني والتعايش والتسامح في أبهى صورة، وفق ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وأكد نائب الرئيس أن الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم ومنها إقليم حضرموت هي الشكل الأمثل للدولة بما يضمن التوزيع العادل للسلطة والثروة والشراكة الحقيقة في الحكم بعيداً عن المركزية وسلبياتها. وشدد على ضرورة العمل على محاربة الإرهاب والقضاء على مشاريع العنف، مشيداً بما حققته الأجهزة العسكرية والأمنية في هذا المجال. كما شدد على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة بما يحقق راحة المواطنين واطمئنانهم وتحقيق السكينة العامة.

وثمن نائب الرئيس الدعم اللامحدود لدول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدمته من جهد ودعم مستمر في سبيل حماية اليمن وأمنه وهويته التي تعرضت لاعتداء ومؤامرة ممولة من إيران.

بدوره عرض وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، لنائب رئيس الجمهورية جملة من الاحتياجات والمتطلبات لأبناء المنطقة. وقدم قائد المنطقة العسكرية الأولى وأركان حرب المنطقة ومدير أمن الوادي والصحراء وقادة الوحدات عرضاً عن أدوار وانجازات المنطقة العسكرية الأولى والوحدات التابعة لها والأجهزة الامنية في مكافحة الارهاب والحد من الجريمة وحماية المكتسبات الوطنية في الوادي والصحراء وتأمين جميع المؤسسات، مجددين العهد للقيادة السياسية بحماية مصالح المواطنين ومحاربة الارهاب والقيام بالمهام الوطنية المسندة على عاتقهم بكل كفاءة واقتدار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طيارين إماراتيين جراء تحطم طائرتهما وبن دغر يعزي القيادة الاماراتية مقتل طيارين إماراتيين جراء تحطم طائرتهما وبن دغر يعزي القيادة الاماراتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab