إصابة شخصين جراء قصف حوثي على نجران وإلقاء قنبلة على محطة وقود في عدن
آخر تحديث GMT10:34:57
 العرب اليوم -

الميليشيات تخطف 8 معلمين كانوا في طريقهم لاستلام رواتبهم ومقتل القيادي "أبومراد"

إصابة شخصين جراء قصف حوثي على نجران وإلقاء قنبلة على محطة وقود في عدن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة شخصين جراء قصف حوثي على نجران وإلقاء قنبلة على محطة وقود في عدن

قصف حوثي على نجران
عدن ـ عبد الغني يحيى

هزَ انفجار صباح اليوم الأربعاء، العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن. وأفاد مصر محلي بأن مسلحين قاموا برمي قنبلة يدوية بجانب محطة الرضا للمشتقات النفطية في المنصورة في عدن ولاذوا بالفرار. وقال المصدر إن حراس المحطة ردوا بإطلاق الرصاص باتجاه المسلحين.. مشيرا بأن لا إصابات جراء الهجوم علی المحطة.

وأعلنت السلطات السعودية مساء الثلاثاء، عن إصابة شخصين بشظايا مقذوفات عسكرية سقطت على منطقة سكنية في مدينة نجران جنوبي البلاد. وقال الدفاع المدني السعودي على حسابه في موقع "تويتر"، إنه "تلقى بلاغا عن تعرض أحياء سكنية في المدينة لشظايا مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نجم عنه إصابة شخصين تم نقلهم للمستشفى"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقُتل القيادي الحوثي “أبو مراد” الثلاثاء مع عدد من مرافقيه في "قرن صوفة" في جبهة عسيلان إثر استهداف الجيش الوطني لعربتين تابعتين للميليشيا بحسب ما ذكره مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ". وأقدم مسلحون حوثيون, على إحراق مخيم عزاء واختطاف 12 مواطناً من الحاضرين في محافظة ذمار وسط اليمن.

وحسب مصادر محلية فقد داهم المسلحون الحوثيون مخيم عزاء في منطقة ضوران بمحافظة ذمار أقامه أهالي الشهيد غيلان الجوفي الذي أستشهد في مأرب أثناء مشاركته في صفوف قوات الجيش. وأضافت المصادر أن الحوثيين اختطفوا أقارب القتيل والمعزين وعددهم 12 واقتادوهم إلى جهة غير معلومة ثم أحرقوا مخيم العزاء.

كذلك اختطفت قوات الحوثيين 8 معلمين في من قرية الزاوية ميراب كانوا في طريقهم لاستلام رواتبهم. وبحسب مصدر محلي فأن قوات الحوثيين اختطفت 8 معلمين يعملون في مدرسة الروضة الواقعة بمنطقة الزاوية بميراب بمديرية مقبنة حيث اختطفتهم نقطة تابعة للحوثيين في منطقة هجده وصادرت سيارتين كانوا يستقلونها بهدف الوصول لمصرف الكريمي لستلام رواتبهم . وأكد المصدر أن مليشيات الحوثيين نقلت المعلمين والسيارات الى مكان مجهول دون وجود اسباب جنائية لاختطافهم فيما يعاني احد المختطفين من مرض القلب وبحال عدم تلقية العلاج والرعاية الازمة فأن حياته بخطر .

شهدت محافظة تعز اليمنية مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في مناطق متفرقه ابرزها المناطق الغربية. وأفاد مصدر عسكري في المخا أن قوات الحوثيين هاجمت مواقع للجيش الحكومي شرقي المخا، ودارت مواجهات لساعات احبطت فيها قوات الجيش هجوم الحوثيين.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع في البرح  ذباب ومنطقة عزان بالوازعية ،فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الموالية للحكومة في مديرية مقبنة. وأفاد مصدر محلي أن مواجهات عنيفة دارت في جبل العويد بمنطقة العبدلة بمديرية مقبنة وتمكنت المقاومة من صد الهجوم للحوثيين على الجبل وسط قصف مدفعي عنيف.

وقُتل مدنيان واصيب 6 اخرين اثر استهداف الحوثيين بقذيفة "هوزر" سيارة محملة بمسافرين جوار السجن المركزي في الطريق الرابط بين الضباب غربي تعز ومدينة تعز والمنفذ الوحيد للمدينة . ولفت مصدر محلي أن قذيفة اطلقت من مواقع الحوثيين اصابت سيارة تنقل المسافرين قرب السجن المركزي"طريق الضباب"سقط على اثرها قتيلان واصيب 6 اصابتهم خطرة .

وأعلن ائتلاف الإغاثة في تقريره لشهر مايو/أيار من العام الجاري عن مقتل 131، وجرح 320 آخرين بينهم نساء وأطفال، بينها إصابات خطرة، جراء استمرار الحرب في مديريات المحافظة، ووفق الائتلاف وصل عدد القتلى من الأطفال 21، في حين أصيب 28 آخرين، كما تم تسجيل مقتل امرأتين، وإصابة 11 أخريات، منهم 8 حالات تعرضت للإعاقة الدائمة.

وقال الائتلاف إن 31 منزلًا ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة، تعرضت للتضرر الجزئي والكلي، والإتلاف جراء الحرب خلال الشهر الماضي، ويؤكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقريره بأن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس/آب الماضي.

وأشار الائتلاف في تقريره إلى أن 736 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري، من منازلها في مناطق (حذران - الربيعي - التعزية - العفيرة - الكدحة - المخا)، في الريف الغربي لمحافظة تعز، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات إيوائية عاجلة، بشكل كافي جراء توقف غالبية المنظمات المانحة، عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى تعز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة شخصين جراء قصف حوثي على نجران وإلقاء قنبلة على محطة وقود في عدن إصابة شخصين جراء قصف حوثي على نجران وإلقاء قنبلة على محطة وقود في عدن



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab