مسلحون من القاعدة يهاجمون معسكر بضة اليمني في دوعن وطيران التحالف يتدخل
آخر تحديث GMT20:38:00
 العرب اليوم -

ولد الشيخ أحمد يؤكد مضيَّه في مهمته ويأمل أن يحقق تقدمًا باتجاه حل سياسي

مسلحون من "القاعدة" يهاجمون معسكر بضة اليمني في دوعن وطيران التحالف يتدخل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلحون من "القاعدة" يهاجمون معسكر بضة اليمني في دوعن وطيران التحالف يتدخل

مسلحون من "القاعدة" يهاجمون معسكر بضة للجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

هاجم مسلحون يعتقد انهم عناصر من "القاعدة" صباح اليوم الاثنين، "معسكر بضة" في مديرية دوعن . وأفادت مصادر محلية بأن انفجارًا عنيفًا دوَّى الداخل المعسكر التابع لقوات النخبة والذي تمت مهاجمتة من عدة جهات. وقالت المصادر إن طيران التحالف العربي تدخل لفض الهجوم الذي شنته عناصر إرهابية علی مقر عسكري تابع لقوات النخبة الحضرمية ولم يُعرف بعد حجم الخسائر.

وكان قتل 25 عنصراً من مليشيات "الحوثي وصالح" وأصيب العشرات في العملية العسكرية الهادفة إلى تحرير جميع المناطق والمواقع في الجبهات الجنوبية والغربية في تعز. وقال الناطق الرسمي للجيش الوطني بتعز لوكالة الانباء اليمنية(سبأ): "إن العملية العسكرية تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة والاستراتيجية جنوب وغرب مدينة تعز بمشاركة فاعلة من طيران التحالف العربي".

وأضاف الحساني، "ان قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع التبة السوداء وتبة الخلوة وجبل الحرم وجبل المطار الشمالي والتقدم في قرية الخور وتبة النهاري القريبة من قرية الدبح، وكبدوا المليشيات الانقلابية أكثر من 9 قتلى وعدداً من الجرحى". وأشار الى أن الهحوم الذي نفذه الجيش الوطني في جبهة الصلو تمكن من تحرير كامل مديرية الصلو والتي شملت مواقع الصيار والحود ومنطقة الشرف والوصول إلى مدرسة النجاح في نقيل الصلو، ما اسفر عن سقوط عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا وتدمير عدداً من الآليات ،واستشهد 5 من أفراد الجيش الوطني في مختلف المواجهات الدائرة. ولفت الحساني الى ان قوات الجيش شنت هجوما أخر على مواقع المليشيا في جبهة الكدحة نجم عنه تحرير 3 مواقع جوار جبل القرون، مشيراً الى ان قوات الجيش تقوم بنزع الألغام.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت 10 غارات أمس الأحد، استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي وصالح شرق مدينة تعز. وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن ثماني غارات هي الأعنف استهدفت مواقع تمركز الميليشيات في "تبة سوفيتيل"، وأخرى على مواقع باتجاه الحوبان شرق المدينة. وتأكد مقتل وإصابة العشرات من العناصر، بينهم قيادات كانت مجتمعة في فندق "سوفيتيل" الذي تضرر في شكل كبير وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من جوانبه.

وأعلن مسؤول في الجيش اليمني، نجاح عملية عسكرية أطلق عليها اسم "صقر الحالمة" في تحرير ‏عدد من المناطق في الجبهات الجنوبية والغربية لمحافظة تعز.‏ وأوضح الناطق الرسمي للجيش في تعز، العقيد ركن منصور الحساني، أن الجيش ‏تمكن من تحرير مواقع التبة السوداء وتبة الخلوة وجبل الحرم وجبل الممطار الشمالي، والتقدم ‏في قرية الخور وتبة النهاري القريبة من قرية الدبح.‏ وأشار إلى أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة.‏ وفي جبهة الصلو، فرض ‏الجيش سيطرته الكاملة على المديرية عقب معارك مع الميليشيات أسفرت عن ‏سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وتدمير عدد من آلياتهم.‏

وقال عضو مجلس النواب اليمني السابق محافظ محافظة تعز علي المعمري إن الميليشيات تنهار، بعد الانتصارات المتتالية التي حققها الجيش الوطني، بدعم من قوات التحالف العربي في المحافظة، وأوضح لـ "الحياة" أن الأوضاع على الصعيد الميداني في محافظة تعز تسير لمصلحة وحدات الجيش الوطني المسنودة بدعم قوات التحالف العربي في مختلف المحاور والجبهات، كما تشهد تعز مهرجان انتصارات في عدد من الجبهات، التي ظلت طوال الفترة الماضية تعيش حالاً من الكر والفر.

واستهدفت قوات الجيش اليمني في الساعات الأولى من فجر أمس، بقصف مدفعي مواقع تمركز الميليشيات في مناطق الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية ومواقع متفرقة في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد. وقالت مصادر ميدانية لموقع "سبتمبر نت" التابع للجيش إن القصف استهدف مخابئ ومخازن أسلحة للميليشيات، إذ دوت انفجارات عنيفة عقب القصف، صاحبها تصاعد كثيف للدخان من الأماكن المستهدفة.

وجدَّد مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، تأكيده على مواصلة جهوده لمساعدة الاطراف اليمنية المتحاربة من اجل التوصل الى حل سلمي للازمة التي تمزق البلاد منذ سنوات. وقال المبعوث الاممي في تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر" ان مشاوراته في الرياض “كانت موفقة والجهود مستمرة لمساعدة الطرفين على التوصل الى حل سلمي”، معلقا فيما يبدو على التقارير الصحفية التي تحدثت عن اقالته من مهمته كوسيط للامم المتحدة في اليمن. واعرب ولد الشيخ احمد عن امله في "ان يلهم شهر رمضان الأطراف على تغليب المصلحة الوطنية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون من القاعدة يهاجمون معسكر بضة اليمني في دوعن وطيران التحالف يتدخل مسلحون من القاعدة يهاجمون معسكر بضة اليمني في دوعن وطيران التحالف يتدخل



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab