فرانسوا هولاند يعترف بكراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه المثير للجدل
آخر تحديث GMT10:56:08
 العرب اليوم -

وجه انتقادًا إلى الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بسبب حبه للمال وخبثه

فرانسوا هولاند يعترف بكراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه المثير للجدل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرانسوا هولاند يعترف بكراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه المثير للجدل

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - مارينا منصف

اعترف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في كتابه الجديد، الذي يفجر العديد من المفاجأت، أن المرأة المحجبة تصبح "ماريان" أي رمز الجمهورية الفرنسية في المستقبل، مؤكدًا كراهية الدولة للإسلام، ورفض المهاجرين.
وأصدر هولاند على مدار 61 مقابلة وعشاء في الإليزيه مع اثنين من الصحافيين الاستقصائيين، سلسلة من التعليقات غير العادية وبلا حذر على كل شيء، مثل الإسلام، و كرة القدم، والقضاة، وعلاقاته مع النساء وحتى نيكولا ساركوزي رئيس فرنسا الأسبق. وتعدّ المقاطع الأكثر إثارة للجدل هي الهجرة والإسلام، بعدما أكد لمؤلفي الكتاب جيرار ديفيد وفابريسلاهوم، قائلًا "أنا أعتقد أن هناك الكثير من الوافدين نتيجة الهجرة الذين لا ينبغي أن يكونوا هنا". وفي تعليق آخر، "في الحقيقة هناك مشكلة في فرنسا مع الإسلام، ولا يشك أحد في ذلك".

وأضاف هولاند "المشكلة ليست في الإسلام نفسه لكونه دين خطير على الجمهورية، ولكن لأنه يسعى إلى فرض نفسه كدين داخل الجمهورية". وردًا على سؤال حول التضارب بين الهوية الوطنية والحجاب الإسلامي، جاوب بطريقة مثيرة للجدل، قائلًا "إمرأة اليوم المحجبة ستصبح ماريان أو الرمز الوطني لفرنسا الغد". وفسرت تصريحات هولاند بأنه يخشى أن يصبح الرمز الوطني للدولة هي  امرأة ترتدي النقاب، ولكنه أوضح أنه يريد أن يرى النساء المسلمات أحرار دون حجاب.

وتابع "إذا تمكنا من توفير الظروف المناسبة لها أن تزدهر فإنها ستتخلص من حجابها وتصبح فرنسية، وفي نهاية المطاف، ما الذي نراهن عليه ؟ هو أن هذه المرأة ستفضل الحرية عن العبودية، وأن الحجاب يمكن أن يكون شكلًا من أشكال الحماية لها، ولكن غًدا لن تحتاج لتشعر الاطمئنان خلال وجودها في المجتمع".
وأثارت تعليقات هولاند رد فعل غاضب من لوران ويكيز، الرئيس المؤقت للمعارضة في حزب اليمين الجمهوري، الذي اتهم هولاند بأنه على استعداد للمقايضة على رمز الجمهورية الفرنسية من أجل الإسلام السياسي.

وفي الكتاب توجد تصريحات لا يمكن أن تخرج من رئيس جمهورية، وهاجم هولاند لاعبي كرة القدم الفرنسيين ووصفهم بـ"غير الوطنيين"، قائلًا "شبان دون اتجاهات، وبلا قيم، غادروا فرنسا في وقت مبكر جدًا، والذين يحتاجون إلى تدريبات رفع أثقال لأدمغتهم". وأضاف "هناك نجوم مثل لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا ولاعب كرة قدم لهذا العام رياض محرز يلعب الآن في بريطانيا، وهؤلاء النجوم  تحولوا من أطفال غير متعلمين إلى نجوم فائقة الثراء دون أي تحضير، انهم ليسوا مستعدين نفسيًا لمعرفة ما هو جيد وسيء".

وردًا على تصريحات هولاند قال نجم فرنسا السابق ايمانويل بوتي "السياسيين الفرنسيين هم الذين يحتاجون لفحص رؤوسهم، وصحيح أننا لسنا محظوظين بما يكفي للذهاب إلى المدرسة الفرنسية العليا لموظفي الخدمة المدنية، ولكنني سأكون سعيدًا لإعطاء بعض السياسيين تمارين أثقال للدماغ".

وتحدث الرئيس الفرنسي البالغ من العمر 62 عامًا أيضا عن تاريخه الرومانسي المعقد، مصرًا على أن سيغولين رويال، وزير البيئة وأم أولاده، هي المرأة التي يشعر أنها الأقرب إليه على الرغم من علاقته المستمرة مع الممثلة جولي غاييه، الذي يعترف بأنه يشعر بـ"المعاناة" من حقيقة أنه يرفض أن يجعل العلاقة بينهما رسمية، وهي خطوة قال إنه لن يقوم به طالما مازال في منصب الرئيس.

وركز هولاند على انتقاد سلفه، نيكولا ساركوزي، الذي يسعى لترشيح نفسه من جديد لانتخابه، والذي انتقده بسبب حبه للمال وفظاظته وخبثه. وسخر من مفروشات ساركوزي وزوجته كارلا بروني في حمام قصر الاليزيه، مؤكدًا أنها تعبر عن ذوق مريع للغاية.
ويعتمد ساركوزي في إمكانية فوزه بالرئاسة على الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب اليميني المقبلة ومن ثم إعادة انتخابه من خلال اللعب على "الخوف الوطني" من الهجرة والتعصب الديني وأفريقيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرانسوا هولاند يعترف بكراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه المثير للجدل فرانسوا هولاند يعترف بكراهية فرنسا للإسلام ورفض المهاجرين في كتابه المثير للجدل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab