وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة الفرنسية يشكل تهديدًا لخطة بريكست
آخر تحديث GMT00:08:08
 العرب اليوم -

سيؤدي دورًا قويًا في مراجعة موقف الاتحاد الأوروبي حول خروج بريطانيا

وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة الفرنسية يشكل تهديدًا لخطة "بريكست"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة الفرنسية يشكل تهديدًا لخطة "بريكست"

المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون
لندن ـ كاتيا حداد

توقعت صحيفة بريطانية، إن يصبح المرشح الرئاسي الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أصغر رئيس لفرنسا بعد الامبراطور نابليون بونابارت، وذلك إثر إعلان نتائج الجولة الثانية، مشيرة إلى أنه سيؤدي دورًا قويًا في مراجعة موقف الاتحاد الأوروبي حول خروج بريطانيا من عضويته، وذلك قبيل انعقاد مباحثات "بريكست" في 8 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت صحيفة "تلغراف" إن ماكرون مؤيد لسياسية الحدود المفتوحة والنظام الاقتصادي العالمي الليبرالي، والذي يقول عنه الشعبوون في أوروبا إنه ادى إلى غياب الأمن وبروز التقشف بشكل كبير، لافتة إلى أنه أحد المؤيدين البارزين للاتحاد الأوروبي، بيد أنه يرى أن هذا الاتحاد يدافع عن النظام والقانون وفضائل "الاتحاد فوق الوطني".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من هذا المنطلق، يشكل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تهديدًا مباشرًا لأفكار وإيديولوجيات ماكرون، الذي وصف الـ"بريكست" بأنه يكشف عن حماقة سياسية لناحية "الاستقلالية في الفعل دون أخذ المشورة". وأوضحت "تلغراف" أنه مع النسبة المرتفعة التي نالها مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون (.64)، فإن حجم التحدي للاتحاد الأوروبي يفوق الأن وفي هذه الساعة الان أكثر من %40.

وتعكس مسارعة القادة الأوروبيين مساء الأحد الى إرسال تهانيهم لماكرون، قلقهم إزاء صعود الحركات الشعبوية التي سادت بعد الـ"بريكست"، وانتخاب دونالد ترامب في الولايات المتحدة. وخرج رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، عن التحفظ المعتاد في حالات مماثلة متمنياً للمرشح الوسطي "حظًا سعيدًا في المستقبل"، فيما أكد المتحدث باسم المفوضية، مرغاريتيس شيناس في بروكسل أن ماريان لوبان هدفها "تدمير أوروبا".

من جهته، أكد المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، بيار موسكوفيسي الفرنسي الاشتراكي، أن "بروكسل شعرت بالقلق، لكنها تنفست الصعداء"، ولكن "لا يجب ادعاء الفوز، لأن الجولة الثانية لم تنتهِ"، ودعا إلى التصويت لصالح ماكرون. وقال: "يجب علينا محاربة كل خدع الجبهة الوطنية مثل "الفريكست" (خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي على غرار البريكست)، والخروج من منطقة اليورو"، مشددًا على أنه كان "مخيفًا جدًا أن يقترع 7.6 مليون فرنسي ضد الاتحاد الأوروبي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة الفرنسية يشكل تهديدًا لخطة بريكست وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة الفرنسية يشكل تهديدًا لخطة بريكست



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab