عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو
آخر تحديث GMT19:17:56
 العرب اليوم -

لم يستثنِ أحداً من زعماء العالم الكبار وحتى رئيسي سورية وإيران

عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو

عام 2018 وتهجمات الرئيس ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

ربما من الصعب توثيق جميع الخطابات الهجومية التي ألقاها الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال عام 2018، بداية من الهجوم على الديموقراطيين ووسائل الإعلام ، إلى إهانة البعض من الجمهوريين والزعماء الأجانب، في خطابات هجومية ولاذعة استراتيجية أساسية أدلى بها. 

وسلطت مجلة "نيوز ويك" الأميركية، الضوء على بعض أبرز خطابات ترامب الهجومية على قادة الدول التي كانت تقليديًا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالولايات المتحدة ، بالإضافة إلى تلك الخطابات الموجهة ضد الخصوم الدوليين..

جاستين ترودو ، رئيس وزراء كندا
عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو

في نهاية قمة "مجموعة السبع الكبرى" في يونيو/حزيران ، انتقد ترامب رئيس وزراء كندا -التي تعد أقرب حليف لواشنطن - قائلا إنه "غير نزيه وضعيف للغاية". وشن الرئيس الهجوم ضد ترودو بعد الخلاف على قضية التجارة الحرة ، معرباً عن امتعاضه من النقد الذي جاء من رئيس الوزراء الكندي خلال مؤتمر صحفي مشترك إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ورد متحدث باسم ترودو في ذلك الوقت قائلاً: "رئيس الوزراء لم يقل شيئًا جديدا لم يقله من قبل ، سواء في المحادثات العامة أو الخاصة مع الرئيس الفرنسي".

إيمانويل ماكرون ، رئيس فرنسا
عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو

بعد أن اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في نوفمبر / تشرين الثاني أنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي بناء جيش موحد للحماية من التهديدات الآتية من الصين وروسيا وحتى الولايات المتحدة ، بدأ ترامب مهاجمة ماكرون متحدثا عن درجة شعبيته التي انخفضت.

وقال ترامب في ذلك الوقت: "يعاني إيمانويل من نسبة تأييد منخفضة للغاية في فرنسا ، 26٪ ، ومعدل بطالة يبلغ 10٪ تقريبًا". وأضاف: "بالرغم من ذلك كان يحاول فقط الوصول إلى موضوع آخر" بينما كان يبدو وكأنه يميل إلى اليمين المتطرف الفرنسي ، قائلاً: "لا يوجد بلد قومي أكثر من فرنسا".

ورد ماكرون بالإشارة إلى التحالف الطويل بين الولايات المتحدة وفرنسا. وقال: "بين الحلفاء ، الاحترام واجب. لا أعتقد أن الفرنسيين يتوقعون مني الرد على التغريدات الأميركية، ولكن علينا مواصلة هذا التاريخ المهم بيننا".

أنجيلا ميركل ، مستشارة ألمانيا
عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو

هاجم ترامب مرارًا وتكرارًا قيادة ألمانيا في عام 2018. وفي يونيو/حزيران ، هاجم الرئيس الأميركي حكومة ميركل ، قائلاً إن "الشعب الألماني ينقلب ضد قيادته لأن الهجرة تهز تحالف برلين الضعيف بالفعل". وفي نفس الشهر ، ألقى ترامب قطعة حلوى على الطاولة أمام المستشارة الألمانية خلال اجتماع "مجموعة السبع الكبرى" ، وقال لها بغضب: "لا تقولي أنني لا أعطيكِ شيئًا أبداً".

واستجابت ميركل وزعماء ألمان آخرون للعلاقة المتدهورة مع واشنطن بالقول أنهم لم يعودوا قادرين  على "الاعتماد" على البيت الأبيض. وقالت المستشارة الألمانية في مايو/أيار: "إن الزمن الذي يمكننا فيه الاعتماد بشكل كامل على الآخرين قد انتهى".

تيريزا ماي ، رئيسة وزراء المملكة المتحدة

يريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا

فيما كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تواجه رد فعل كبيراً من داخل المملكة المتحدة وحزبها السياسي المحافظ على مفاوضات "بريكست" الجارية ، انضم ترامب إلى منتقديها في يوليو/تموز. 

وخلال مقابلة مع صحيفة "ذا صن" ، قال الرئيس ترامب إن تريزا ماي "دمرت" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال إنه قد أعطى شخصيا مشورة لماي حول كيفية المضي قدما في اتفاق الاتحاد الأوروبي، لكنها تجاهلت توصياته ، واصفا قرارها بأنه "مؤسف للغاية".

ومع ذلك ، عندما سئل عن تلك التعليقات في وقت لاحق ، أشار ترامب إلى مقابلته الشخصية مع ذا صن بأنها "أخبار مزيفة".

شينزو آبي ، رئيس وزراء اليابان

خلال اجتماع في أغسطس/آب مع شينزو آبي ، أشار ترامب إلى هجمات اليابان في الحرب العالمية الثانية على "بيرل هاربور" في هاواي كتحذير. وقال دبلوماسيون لصحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأميركي قال لرئيس الوزراء الياباني: "أتذكر بيرل هاربور" ، بينما قال أيضا إن الاجتماع بين الزعيمين كان "متوترا".

حسن روحاني ، رئيس إيران

في يوليو/تموز ، قام ترامب بتوجيه تحذير شامل إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني ، قائلا: "ستعاني عواقب وخيمة من أي وقت مضى، نحن لم نعد البلد الذي يتجاهل كلماتك الخاصة عن العنف، كن حذرا!".

وجاءت تصريحات الرئيس بعد خطاب روحاني الذي قال فيه إن "الحرب مع الولايات المتحدة ستكون أم الحروب". 

فلاديمير بوتين ، رئيس روسيا

على الرغم من أن علاقة ترامب الإيجابية بشكل غير عادي مع بوتين، إلا أن ترامب ألقى توبيخًا نادرًا لزعيم الكرملين بسبب دعمه للرئيس السوري بشار الأسد في أبريل/نيسان الماضي. 

وبعد هجوم بالأسلحة الكيميائية قيل أن قوات الأسد قامت به ، انتقد ترامب بوتين قائلا بأنه "مسؤول" عن مقتل "نساء وأطفال" في الاعتداء "الطائش" بالأسلحة الكيميائية الخطيرة.

بشار الأسد ، رئيس سوريا

وفي هجومه على بوتين ، وصف ترامب الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "حيوان". وحذر من أنه سيكون هناك "ثمن كبير ليدفعه نتائج أفعاله" ، ووصف الهجوم بأنه "كارثة إنسانية أخرى دون أي سبب على الإطلاق "

ثم شنت الولايات المتحدة سلسلة من الهجمات على أهداف سورية بالتزامن مع فرنسا.

نيكولاس مادورو ، رئيس فنزويلا

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول ، هدد ترامب بأن الولايات المتحدة يمكنها بسهولة قلب حكومة مادورو. وقال للصحفيين "إنه نظام يمكن ، وبصراحة ، أن يسقط بسرعة من قبل الجيش، إذا قرر الجيش القيام بذلك". كما وصفت إدارة ترامب فنزويلا وكوبا ونيكاراغوا بـ "ملجأ الاستبداد"

قد يهمك ايضا :

ماكرون يهاجم ترامب بعد الانسحاب الأميركي من سورية

إيمانويل ماكرون يدين قصف مدينة حلب بالأسلحة الكيميائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو عام 2018 الراحل كان حافلاً بتهجمات الرئيس ترامب على الحليف والعدو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab