مقتل 50 مسلحًا وتدمير مقار لـداعش بقصف جوي في قضاء تلعفر
آخر تحديث GMT16:51:35
 العرب اليوم -

مؤتمر حول استقلال كردستان في واشنطن للتباحث بشأن الاستفتاء

مقتل 50 مسلحًا وتدمير مقار لـ"داعش" بقصف جوي في قضاء تلعفر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 50 مسلحًا وتدمير مقار لـ"داعش" بقصف جوي في قضاء تلعفر

الشرطة العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن مقتل نحو 50 مسلحًا وتدمير مقار لـتنظيم "داعش" بقصف جوي عراقي في قضاء تلعفر غرب الموصل، فيما تشهد العاصمة الأميركية واشنطن، الجمعة، انعقاد مؤتمر تحت عنوان "كردستان حليف استراتيجي لأميركا" بمشاركة وفد كردي، ومسؤولين سياسيين وعسكريين أميركيين، للتباحث بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق، المقرر في 25 سبتمبر/ أيلول المقبل، وهو أولى الخطوات التي ستمهد لاستقلال إقليم كردستان عن العراق.

وقالت الخلية في بيان تلقى، "العرب اليوم"، نسخة منه، إنه "استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير مستودع كبير للأسلحة والأعتدة الخفيفة والثقيلة وردم أنفاق موجودة تحت المستودع بالكامل وقتل مايقارب 40-50 مسلحًا وجرح آخرين حيث شوهد قيام المتطرفين بنقل جثثهم العفنة إلى مستشفى تلعفر العام في قضاء تلعفر".

وأضافت الخلية، أن "الضربات أسفرت عن استهداف تجمع تابع داعش وقتل العشرات منهم وتدمير عدد من العجلات التي تحمل أسلحة كانت متواجدة داخل وكر لهم غرب قضاء الحضر - المنطقة الصحراوية". وتابعت الخلية، أنّ "الضربة أسفرت أيضًا عن تدمير عدد من العجلات المفخخة والمصفحة وتقدر بـ 12 عجلة وقتل عدد من المتطرفين بضمنهم يحملون الجنسية الأجنبية كانوا ينوون شن هجوم على قواتنا الأمنية جنوب ناحية تل عبطة".

وبّينت الخلية، أن "الضربة الجوية أسفرت أيضًا عن تدمير مقر يضم مخزن للاسلحة والاعتدة كما تم ردم نفق موجود تحت المقر بالكامل تابع داعش وقتل العديد من المتطرفين في قضاء تلعفر".

وينفذ الطيران الحربي العراقي بشكل شبه يومي طلعات جوية على مناطق سيطرة تنظيم "داعش"، فيما تسفر تلك الضربات عن سقوط أعداد كبيرة من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح بالإضافة إلى تدمير مركباتهم والمناطق التي يحتمون بها. وبالمقابل عقدت رئاسة اركان الجيش مؤتمرا لمناقشة الاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات التحرير في مختلف المناطق المتبقية إلي تتواجد فيها داعش.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، ترأس المؤتمر الخاص بالعمليات بحضور المعاونين وقادة الأسلحة والصنوف وضباط هيئة الركن، مبينا ان المؤتمر اكد ضرورة الحفاظ على الانتصارات المتحققة ومسك الأرض وتقديم المساعدات الإنسانية للأهالي وتسهيل عودة النازحين إلى مناطق سكناهم. فيما دمرت طائرات الجيش العراقي الخميس آليتين تابعتين لعناصر تنظيم "داعش" في سلاسل جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين العراقية.

وقالت مصادر عراقية إن "طيران الجيش استنادًا لمعلومات من اللواء 99 في الحشد الشعبي واللواء 66 من الجيش العراقي تمكن من تدمير عجلتين تابعتين لعناصر داعش قرب مفرق الزوية في جبال مكحول". وتشهد العاصمة الأميركية واشنطن، الجمعة، انعقاد مؤتمر تحت عنوان "كردستان حليف استراتيجي لأمريكا" بمشاركة وفد كردي، ومسؤولين سياسيين وعسكريين أميركيين، للتباحث بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق، المقرر في 25 سبتمبر/ أيلول المقبل، وهو أولى الخطوات التي ستمهد لاستقلال إقليم كردستان عن العراق.

ويشارك في المؤتمر من الجانب الكردي، مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ومحافظ كركوك نجم الدين كريم. والمؤتمر ينعقد بالتنسيق بين مؤسسة كردستان24 للإعلام والابحاث، وصحيفة "واشنطن تايمز" المقربة من الحزب الجمهوري وسيتناول موضوعي الاستفتاء والاستقلال والعلاقات الثنائية بين واشنطن واربيل .

وينطلق أعمال المؤتمر في الـ 9 صباحًا بتوقيت واشنطن(الرابعة بتوقيت أربيل) ويستمر يومًا واحدًا، وبحضور أعضاء في الكونغرس الأميركي منهم جو ويلسن عن ولاية كارولينا الجنوبية، وترينت فرانكس عن ولاية أريزونا، بالإضافة الى عدد من القادة العسكريين في الجيش الأميركي، ومجموعة من الكتاب والباحثين .

 وأصدرت صحيفة "واشنطن تايمز" اليوم الخميس ملحقًا خاصًا حول استقلال كردستان، يتضمن عددًا من المقالات لكتاب، وسياسيين، وأعضاء في الكونغرس الأميركي تناقش ملف استفتاء كردستان. ويتطلع الكرد لإجراء الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان، في خطوة يتوقعون منها تقريبهم من حلم الاستقلال الازلي، بعد مرور أكثر من قرن على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الكرد ووزعتهم على اربع دول من بينها العراق . كما ويأتي انعقاد هذا المؤتمر في إطار الحملة التي يقوم بها اقليم كردستان، لإيصال صوت شعبه الى مراكز القرار الدولي، لتلقي الدعم لممارسة حقه في تقرير مصيره.

وأكد وزير المال السابق وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، الخميس، عدم تراجع الإقليم عن إجراء الاستفتاء في موعده، فيما تحدث عن طريقة حكم الشيعة. وقال زيباري خلال مؤتمر صحافي إن "بغداد لم تلتزم بالدستور والشيعة يحكمون عن طريق الأغلبية"، مؤكداً ان "قرار الاستفتاء اتخذ بصورة علنية وهم مستعدون لدفع ضريبة القرار الذي اتخذوه".

وأضاف زيباري أن "الكثير من الاستعدادات اتخذت على المستوى الداخلي والخارجي لإجراء الاستفتاء في موعده المحدد". وتأتي تصريحات زيباري في الوقت الذي أكد فيه نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في حديت لوكالة مهر الايرانية "مهدي اكر"، ان استفتاء كردستان سيتبب في زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة، وتم تنبيه بارزاني بذلك.

يُذكر أن الأحزاب الكردية كانت قد حددت خلال اجتماع مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني يوم الـ 25 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل كموعد لإجراء الاستفتاء في كردستان، غير أن الاجتماع شهد مقاطعة كل من حركة التغيير والجماعية الإسلامية الكردستان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 50 مسلحًا وتدمير مقار لـداعش بقصف جوي في قضاء تلعفر مقتل 50 مسلحًا وتدمير مقار لـداعش بقصف جوي في قضاء تلعفر



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل
 العرب اليوم - يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة

GMT 03:11 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

«داعش» في موزمبيق: ضمير غائب في أفريقيا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab