أفكار مهمة للحصول على أريكة عصرية وملائمة في منزلك
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

أفكار مهمة للحصول على أريكة عصرية وملائمة في منزلك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار مهمة للحصول على أريكة عصرية وملائمة في منزلك

الأريكة القطعة الأساسية في غرفة جلوسك
القاهرة - شيماء مكاوي

تعتبر الأريكة القطعة الأساسية في غرفة جلوسك ، فهي عنصر أساسي في تحديد ستايل الديكور ما بين الكلاسيكي والحديث كما أنها من أكثر قطع الأثاث استخدامًا لمشاهدة التلفاز أو القراءة والاسترخاء أو حتى تناول الطعام أحيانًا، ولأهمية هذه القطعة نقدم لك 10 نصائح أساسية يجب أن تضعيها في اعتبارك عند شراء أريكة جديدة.
 
السؤال الأول الذي يجب أن تفكري فيه عندما تريدين شراء أريكة هو كيفية استخدام هذه الأريكة؟ وعلى أساس إجابة هذا السؤال يمكنك تحديد شكل الأريكة وحجمها ولونها أيضًا، فمثلًا إذا كنتي ستضعينها أمام التلفاز ليقضي عليها أفراد العائلة أوقات الاسترخاء يجب أن تكون أريكة عريضة القاعدة ذات وسادات كثيرة وطرية، أما إذا كان الهدف منها استقبال الضيوف فيمكنك اختيار أريكة أقل عرضًا وأكثر أناقة.
 
واتجاه الأريكة من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار شكلها وحجمها وهنا ستعودين مرة أخرى للنقطة السابقة لتحددي مكان الأريكة في غرفة جلوسك، و  هل ستضعينها أمام التلفاز أم تريدينها أن تكون جزءًا من دائرة حول الطاولة في منتصف الغرفة؟ وعندما تحددين اتجاه الأريكة سيصبح من الأسهل عليك تحديد المساحة التي يمكنك تخصيصها لها وبالتالي يمكنك تحديد مقاسات الأريكة المناسبة.

 حددي نوع وشكل الأريكة الأنسب لغرفة جلوسك قبل الذهاب إلى مشاهدة معارض الأثاث حتى لا تجدين نفسك في حيرة من كثرة الاختيارات، يجب أن تعرفي إذا كنتِ تريدين أريكة بمقعدين أم ثلاثة أم أريكة بجانبين على شكل حرف  L  أو دائرية

فكري في قطع الأثاث الأخرى التي تريدين وضعها في الغرفة مع الأريكة مثل الكراسي والطاولة الوسطى أو المكتبة ووحدة الترفيه ثم حددي المساحة التي ستحتاجها كل من هذه القطع، ولا تنسى أيضًا حساب مساحات كافية لحركة ومرور الأشخاص بين قطع الأثاث، سيساعدك هذا جدًا في تحديد مقاسات الأريكة المناسبة وشكلها كما سيجنبك مشكلة تكدس قطع الأثاث في الغرفة.

والمتانة والراحة يأتيان قبل الشكل عند اختيارك للأريكة.. تخيلي شراء أريكة رائعة الجمال لتجديها قد انكسرت بعد شهور قليلة، أو لم تستطيعي الجلوس والاسترخاء عليها لكونها متعبة لظهرك! لهذه الأسباب يجب أن تجلسي على الأريكة بنفسك وتختبري متانتها بتركيز شديد قبل شرائها.. ومن الأفضل بالطبع أن تأخذي معك شخص عنده خبرة في شراء الأثاث ومدى متانته.

وهناك سؤالين أساسيين عند اختيارك لقماش الأريكة وهما: “هل يوجد أطفال في المنزل؟” و “هل سنأكل أثناء جلوسنا على الأريكة؟”.. وإذا كانت الإجابة بنعم على أحد السؤالين أو كليهما فأتجهي فورًا إلى الأقمشة القوية التي تتحمل البقع والتنظيف مثل المايكروفايبر والألياف الصناعية والأقطان الثقيلة، أما إذا كانت إجابتك بلا فلكي حرية الاختيار من القطيفة والحرير الفخم دون خوف.

ولا تخافي من اختيار أريكة ذات لون قوي أوحتى نقوش جريئة إذا كنتي من محبي الألوان، ولا تتجهي فقط إلى الأرائك ذات الألوان الحيادية والتقليدية كما يفعل معظم الناس، فالأرائك الملونة أصبحت إحدى صيحات الديكور الحديث كما أنها تضيف عنصرًا من التميز والاختلاف والإشراق أيضًا على غرفة جلوسك، وأذرع الأريكة من أهم العناصر المؤثرة على شكلها، فالأذرع المقوسة مثلًا فيها لمسة من الكلاسيكية والأنوثة والفخامة، أما الأذرع المستقيمة والحادة الزوايا فهي تضيف المزيد من العملية وتلائم ستايل الديكور المودرن والبسيط.

و انظري إلى الأريكة من جميع الزوايا واهتمي بملاحظة كل تفاصيلها قبل الشراء، فمثلًا الأرجل – إذا كانت ظاهرة – يمكنها أن تضيف أو تقلل من أناقة الأريكة ومدي ملاءمتها لستايل الغرفة الذي تريدينه، لذلك يجب أن تلاحظينها جيدًا وتتأكدي من أناقته، والوسائد المصنوعة من الفايبر والفوم أطول عمرًا من الوسائد الإسفنجية كما أنها تحافظ على شكلها أكثر ولا تحتاج إلى إعادة توزيع الحشوة بيديك كلما اتكأ عليها أحد أفراد عائلتك.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مهمة للحصول على أريكة عصرية وملائمة في منزلك أفكار مهمة للحصول على أريكة عصرية وملائمة في منزلك



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab